موعد يوم الأب العالمي 2023، هذا هو اليوم العالمي الذي يحتفل فيه العالم بالآباء وما صنعوه وقدموه في حياتهم من أجل تربية الأطفال وتنشئتهم أفضل تنشئة وتنشئة. ذات قيمة معنوية عالية، وفي هذه المقالة سوف تحدد يوم الأب العالمي، وسوف نتحدث عن هذا اليوم من جوانب عديدة.

يوم الأب العالمي

يُعرَّف يوم الأب العالمي بأنه يوم يحتفل فيه العالم بأسره بالآباء والجهود الكبيرة التي بذلوها في حياتهم. تنتشر هذه العطلة بشكل ملحوظ في الدول الغربية، وتجدر الإشارة إلى أن المسيحيين الكاثوليك يحتفلون بهذا العيد منذ العصور الوسطى، ويصادف لهم في التاسع عشر من مارس من كل عام، ولا تزال بعض دول العالم تحتفل بهذا العيد. في مثل هذا اليوم، وفي عام 1912، احتفلت الولايات المتحدة الأمريكية بعيد الأب الأول في يوم الأحد الثالث من شهر يونيو.

فكرة عيد الأب العالمي

تم تطوير فكرة تكريم الأب في يوم دولي خاص من العام لأول مرة من قبل الأمريكية Sonora Lewis Smart Dodd في ولاية ميشيغان الأمريكية، وكان ذلك في عام 1909 م، حيث قررت سونورا تكريم والدها في حفل خاص. اليوم، خاصة وأن والدها قام بتربيتها مع إخوتها الخمسة بعد وفاة والدتها، قدمت سونورا التماسًا لتخصيص يوم للاحتفال بعيد الأب، واعتماد التاسع عشر من يونيو ليكون اليوم الرسمي لعيد الأب، وكان هذا هو اليوم. في عام 1910 م، ولا تزال بعض دول العالم تحتفل بعيد الأب حتى يومنا هذا.

موعد يوم الأب العالمي 2023

يختلف تاريخ عيد الأب العالمي من دولة إلى أخرى. تحتفل بعض الدول بهذا العيد في يوم الأحد الثالث من الشهر، وتحتفل به دول أخرى في 21 يونيو. وهنا نذكر تاريخ عيد الأب في عدد من دول العالم/

  • تحتفل دولة الإمارات العربية المتحدة بيوم الأب العالمي في 19 يونيو من كل عام، أي يوم السبت 19 يونيو 2023 م.
  • تحتفل جمهورية مصر العربية والعراق بعيد الأب العالمي في 20 يونيو من كل عام، والذي سيكون يوم الأحد 20 يونيو 2023 م.
  • يحتفل لبنان بعيد الأب في 21 حزيران من كل عام، أي أنه سيصادف في لبنان يوم الاثنين 21 حزيران 2023 م.
  • تحتفل السعودية بعيد الأب في 20 يونيو من كل عام، أي أنه سيصادف يوم الأحد 20 يونيو 2023 م.

تاريخ عيد الأب الهجري 1444

يصادف عيد الأب 2023 م في العاشر من ذي القعدة 1444 م في التقويم الهجري، وهو اليوم الذي تحتفل فيه السعودية ومعظم الدول العربية بعيد الأب، أي أنه التاريخ الأكثر شيوعًا في العالم. الذي تحتفل فيه معظم الدول بهذا العيد.

يوم الأب العالمي 2023 في السعودية

سيصادف عيد الأب في السعودية يوم الأحد 20 يونيو 2023 م، حيث تحتفل السعودية بهذا العيد في هذا اليوم الذي بدأ الاحتفال به في أمريكا عام 1909 م، ويهتم الكثير من الأطفال بهذا العيد من خلال تقديمه. تحيات وهدايا وكلمات تعبر عن الحب لوالديهم، تمامًا مثل عيد الأم، فهو أحد أكثر الأعياد الاجتماعية والعاطفية المحبوبة في العام.

أفكار الاحتفال بعيد الأب

هناك العديد من الأفكار التي يمكن اتخاذها للاحتفال بهذا العيد بأفضل شرح طريقة ممكنة، وهي اقتراحات للهدايا التي يمكن تقديمها للأب في هذا العيد.

  • شراء زجاجة عطر خاصة وإهدائها للأب.
  • شراء ربطة عنق خاصة.
  • ابعث برسالة شكر للأب ورسالة مليئة بكلمات حب وعبارات عن المودة.
  • دعوة الأب لتناول العشاء في مطعم فاخر.
  • شراء قميص أو سروال خاص.
  • قم بشراء ساعة فاخرة وقدمها له في عيد ميلاده.

عبارات عيد الأب 2023

بمناسبة يوم الأب العالمي 2023 م، إليكم بعض العبارات التي تعبر عن حب الأب وامتنانه له، وهي مليئة بالدعاء المبارك للآباء

  • بمناسبة عيد الاب الى والدي الغالي اليكم مصدر الامن والامان في الدنيا كل عام وانتم بخير وكل سنة انتم مصدر المحبة والطمأنينة والراحة والطمأنينة الله حافظوا على وجودكم بيننا، وأبدي نور حياتنا بابتسامتكم النقية، أعز الناس.
  • كلما رأيت وجهك النقي يا أبي، وكلما زادت ابتسامتك الحلوة نسيت ألمي وأحزاني، وتلتئم جراحي التي تفرضها الحياة عليّ، لأنك في كل عام تحتل مكانًا في القلب لا أحد غيره. يمكن أن تشغل سواك.
  • أبي، كلما أتى العالم بأعبائه عليّ، أتيت إليك وأخفف ما يثقل كاهلي، فأنت دعمي في هذه الحياة، كل عام وأنت دعمي وتعويضي من الله للعالم وما هو فيه والدي العطاء.
  • يارب يرحم والدي الغالي ويجعل ابي ايام سعادة وفرح.
  • في عيد الأب، لأبي، ذلك الربيع النقي، إلى وردة الحياة التي لا تذبل، إلى الظل الذي أحتمي فيه في جميع الأوقات، لأبي ربما لم أكون قد أنعمت عليك بالبر الكامل، لكنني أعلم ان قلبك اعظم من كل بر. جزء من المكافأة.
  • في عيد الأب، أتقدم بأحر التهاني لأبي العزيز، وأسأل الله العلي القدير أن يحفظك بصحة جيدة وبخير، أيها أعزاء قلبي.
  • أبي العزيز، العزيز على القلب والروح، في هذا اليوم – عيد الأب – أشكرك على لطفك في تربيتي أحسن لطف، ومنحني شرف التجربة والتعلم من الخطأ. علمتني احترام الآخرين وقبولهم، وإعطاء الأعذار للمخطئين. وأنت أهم شخص في الوجود.

شعر لأبي في عيد الأب

لا شيء أروع من إهداء الإنسان قصيدة لوالده في عيد الأب، معبراً عن حبه وامتنانه وتوقيره وإجلاله.

أبي، هذا الإرهاق قد اختفى كالشمس خلف تلك الذروة المشمسة التي تخفي سنوات من الحياة وخلقت في مخيلتي سيول مرارتها بكت في جفون الجفون هل تتذكر اليوم الذي فتحنا فيه الأبواب نرى ظلًا على الطريق، ويزداد شغفنا عند اقترابك، لأنك ستحملين على أكتافك، مع الحب على عينيك وقلبك، وفكرت يا أبي أنك عندما تحملني النجوم من الليل وتناديني النيازك، اعتدنا أن نرى ظلًا، ولم نراك بعد الظهر. غروب الشمس ماسا دائما تذهب للعمل مع الفجر نحن نقبل .. تودانا .. دمعة مكان اكثر امانا وانت في حللك ظلام ياتي طلع طلوع البدر وفي عيون نوح حزن وجسمك هذا الموضوع تعب وعباسم تغرك. العوده في الشغف والضحك ليختبئ من الصغار كل الآلام التي مررت بها ولكن أنت طفل أرى الألم يبدو من ثنايا ابتسامة الحامل باهات وأشجان والآهات والأحزان مهما كنت يا أبي يجري خسوف نور جبينك اللصني و بسمة الوجه العليا و تغرك بالابتسام يبدو مرتبك ضوده تغني حتى ارى اضلاع الصدر تلتهب و مقلة العين الاوسيني تكفكف الدرس و تنفخ تنفخ اخري و انت قلب انين