زوجة ولي عهد سلطنة عمان ذي يزن بن هيثم السيرة الذاتية ، شخصية مرموقة ذات مكانة مرموقة في المجتمع العماني، ارتبط اسمها بزوجها ذي يزن بن هيثم، خاصة بعده أصبح من أهم صناع القرار السياسي في سلطنة عمان بعد تولي مهمة ولاية العهد العماني، وفي دورنا كأعضاء في الفريق المنهاجي، سنلقي الضوء على ولي عهد سلطنة عمان و زوجته.

زوجة ولي عهد سلطنة عمان ذي يزن بن هيثم السيرة الذاتية

زوجة ولي عهد سلطنة عمان هي السيدة ميان بنت شهاب ابن عم السلطان العماني، أُعلن أن ولي العهد العُماني ذو اليزان تزوج من ابن عمه نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع السيد شهاب السعيد، وهنا بدأت العديد من الدول بإرسال بطاقات تهنئة إلى السلطان هيثم ونجله بالكلمات من رؤسائها أو وزرائها، بالإضافة إلى السلطات رفيعة المستوى، بمناسبة زواج نجله.

عن قرينة ولي عهد سلطنة عمان ذي يزن بن هيثم

ولم تتوافر معلومات كثيرة عن الاستفسار عن زوجة ولي عهد سلطنة عمان يزن بن هيثم، أعلنت الآنسة ميان بنت شهاب أنها تعمل بجدية على رسم عدة لوحات لعرضها في وقت يتم تحديده لاحقًا في معرض بأهداف خيرية، حيث ستستخدم جميع أرباحها لخدمة مصالح الأمومة والطفولة، الجمعية كإحدى سلسلة الأعمال الخيرية التي تسعى إلى تحقيق المزيد منها على أرض الواقع.

ما هي التعديلات الدستورية التي أدخلت على نظام الحكم من قبل سلطان عمان

تضمن المرسوم الملكي الصادر عن السلطان هيثم بن طارق آل سعيد رقم 6 لسنة 2022 تعديلاً دستورياً جديداً لإنشاء آلية خاصة يتم من خلالها تحديد الأسلوب المتبع في عملية نقل تفويض الحكومة في السلطنة، من خلال تعيين ولي العهد وتكليفه ببعض المهام والاختصاصات، ودلت مواد المرسوم على أن حكم الحكم سينتقل وراثيا من السلطان إلى الابن الأكبر للذكور، ثم إلى الابن الأكبر للابن وهكذا.، طبقة بعد طبقة، ولكن في حالة وفاة الابن الأكبر قبل صعوده إلى السلطة، فإن القاعدة ستنقل القاعدة إلى ابنه الأكبر بالتزكية، حتى لو كان للمتوفى إخوة.

وبالفعل تم تعيين ذي يزن بن هيثم بن طارق آل سعيد في 11 يناير مطلع عام 2022 تنفيذاً لهذا المرسوم الملكي. أصبح سمو ذي يزن بن هيثم آل سعيد أول من تسلم ولاية العهد وفق النظام الدستوري الجديد في تاريخ سلطنة عمان الحديث، كما شغل منصب وزير، على رأس وزارة الثقافة والرياضة والشباب، الوزارة المنشأة حديثًا على خلفية دمج ثلاث وزارات، وهي وزارة الثقافة العمانية ووزارة الشؤون الرياضية العمانية، بالإضافة إلى وزارة الشؤون الرياضية العمانية، شئون الفنون واللجنة الوطنية للشباب وكان ذلك في 18 أغسطس من العام 2022.

مسيرة ذي يزن بن هيثم بن طارق ولي عهد عمان

في الواقع، تشير سيرة صاحب السمو ذو اليزان إلى أنه يمثل الابن الأكبر بين أبناء السلطان هيثم، وأنه أصبح من الشخصيات المشهورة والمهمة ذات المستوى الرفيع في السلطنة، خاصة بعد إعلانه كأول ولي العهد في تاريخ عمان الحديث، وفيما يلي بعض المعلومات المحددة حول هوية ذي يزن. ، أي

  • الاسم الكامل ذي يزن بن هيثم بن طارق آل سعيد.
  • المواليد من مواليد عمان في 21 آب 1990.
  • مكان الميلاد مسقط العاصمة العمانية.
  • والدته عاهد بنت عبد الله البوسعيدي.
  • المنصب ولي عهد سلطنة عمان.
  • التحصيل العلمي بكالوريوس في العلوم الإنسانية من جامعة أكسفورد بالمملكة المتحدة
  • زوجته ميان بنت شهاب.
  • تم تعيينه وزيرا للثقافة والرياضة والشباب التي تشكلت من اندماج وزارة الثقافة ووزارة الشؤون الرياضية ووزارة شئون الفنون واللجنة الوطنية للشباب منذ أغسطس الماضي.
  • الأسرة له ثلاثة إخوة، أكبرهم ثريا، ثم بلعراب، وأصغرهم أمل.

واليوم بدأ ولي العهد في القيام بكل المهام التي تخدم الوطن والمواطن. على الرغم من صغر سنه، إلا أنه يتمتع بالخبرة الكافية لمواجهة الصعوبات.

أبرز إنجازات ولي عهد عمان

في مقالنا سنتحدث عن بعض أعمال ذو اليازين ولي العهد، على الرغم من أنه لا يزال شابًا وشابًا إلى حد ما في إدارة البلاد، إلا أنه شغل عدة مناصب أكسبته وزنًا سياسيًا وقاعدة عامة قوية، منها

  • سكرتير داخل السفارة العمانية في بريطانيا.
  • منظم الحفل الوطني، حيث أشرف على أعمال تنظيم حفل اليوم الوطني للشباب، بالإضافة إلى مساهمته في تنظيم بطولة كأس السلطان قابوس لكرة القدم في السلطنة خلال العام 2022.
  • أصغر وزير عيّن وزيراً للثقافة والرياضة والشباب عام 2022، قبل أن يتجاوز الثلاثين من عمره.
  • تسلم حكم السلطنة بعد وفاة السلطان قابوس

أثبت ذي يزن أنه يمكن أن يتحمل مسؤولية الدولة على كتفيه عندما حكم في تلك الفترة بين وفاة السلطان واستلام والده لحكم السلطنة، من تلك القرارات التي اتخذها والتي وصفها بأنها صحيحة و مهم من أجل السلطنة.