ما هي اكبر دول افريقية مساحة من 7 حروف كلمة السر المرحلة 25 ، هي سؤال او لغز من الالغاز في لعبة كلمة السر المرحلة 25 وتتطلب معرفة في الجغرافيا ومعرفة واسعة بدول القارة الافريقية. ومناطق هذه الدول، وفي هذا المقال سنتحدث عن حل لغز أكبر دولة أفريقية بمساحة 7 أحرف وسيعطي لمحة مفصلة عن هذه الدولة، وسنتحدث عن أكبر مدينة أفريقية حسب المنطقة و أكبر دولة من حيث عدد السكان في أفريقيا.

ما هي اكبر دول افريقية مساحة من 7 حروف كلمة السر المرحلة 25

لغز أكبر دولة أفريقية في مساحة 7 أحرف هو أحد ألغاز لعبة كلمة المرور، وهو اللغز الخامس والعشرون في اللعبة، وهذا اللغز يحتاج إلى معلومات جغرافية دقيقة ليتم الإجابة عليها.

الجواب الصحيح

  • الجزائر.

الجزائر هي أكبر دولة في إفريقيا من حيث المساحة، بعد أن كانت ثاني دولة من حيث المساحة بعد السودان، إلا أن تقسيم السودان إلى دولتين هما جنوب السودان وشمال السودان جعل الجزائر أكبر دولة في إفريقيا من حيث المساحة.

أكبر الدول الأفريقية حسب المنطقة

أكبر دولة في القارة الأفريقية هي الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، وهي إحدى الدول العربية الأفريقية، وتتمتع بالسيادة المطلقة، وهي إحدى دول شمال إفريقيا، حيث تقع في شمال القارة على ساحل البحر الأبيض المتوسط ​​، يحده من الشمال البحر الأحمر، ومن الشمال الدولة الفخرية تونس، ومن الشرق ليبيا، ومن الغرب المغرب والصحراء المغربية، ومن الجنوب موريتانيا ومالي، ومن الجنوب الشرقي. لها حدود برية مع النيجر، تبلغ مساحة الجمهورية الجزائرية 2،381 741 كيلو متر مربع، أي ما يعادل 919،595 ميل مربع، مما يجعل الجزائر عاشر دولة في العالم من حيث مساحتها، فهي الدولة الأولى في إفريقيا والوطن العربي والعالم، في المرتبة الثانية بين الدول الإسلامية بعد كازاخستان.

معلومات عن أكبر مدينة في أفريقيا من حيث المساحة

أكبر مدينة في القارة الأفريقية من حيث المساحة هي القاهرة عاصمة جمهورية مصر العربية، تبلغ المساحة الإجمالية لمدينة القاهرة حوالي 528 ألف متر مربع، تقع مدينة القاهرة بجوار نهر الليل في شمال مصر، وهي من أكبر مدن إفريقيا من حيث عدد السكان، تتميز مدينة القاهرة بكونها مدينة عميقة الجذور في التاريخ، حيث كان يسكنها البشر منذ 1800 عام.

ما اسم أكبر دولة في إفريقيا من حيث عدد السكان

تعد نيجيريا أكبر دولة في إفريقيا من حيث عدد السكان، حيث يقدر عدد سكان ولاية نيجيريا بنحو 211257.650 نسمة، وفقًا لآخر الإحصاءات العالمية في البلاد، وهكذا، تشكل ولاية نيجيريا حوالي 2.64٪ من سكان العالم.