تفعيل خدمة انتظار المكالمات stc من الاتصالات السعودية، من بين العديد من الخدمات التي يحرص عدد كبير من عملاء شركة الاتصالات السعودية على معرفتها، خاصة أن الشركة تحرص دائمًا على تقديم أفضل وأهم خدمات الاتصال والإنترنت والتجوال وتقديم أقوى شبكة متطورة. من الجيل الرابع والخامس للعملاء أيضًا ؛ من أجل تقليل الصعوبات والوصول إلى أفضل مستوى ممكن من الخدمات المقدمة لجميع العملاء، على النحو التالي سيناقش علي إحدى أهم هذه الخدمات وهي خدمة انتظار المكالمات.

خدمة stc Call Waiting Service

شركة الاتصالات السعودية (بالإنجليزية STC) هي شركة الاتصالات الأولى والرسمية في السعودية. وبالتالي؛ الغالبية العظمى من أبناء المملكة والمقيمين فيها يفضلون الحصول على خدمات هذه الشركة سواء كانت مكالمات أو إنترنت أو موبايل أو خطوط ثابتة أو خدمات التجوال وغيرها، خاصة أن حكومة السعودية لا تدخر جهداً في تطوير الشركة وتطويرها وتزويدها دائمًا بأحدث التقنيات والبرمجيات في عالم الاتصالات والإنترنت، من أهم وأشهر الخدمات التي تقدمها الشركة حاليًا خدمة انتظار المكالمات، والتي يتم من خلالها إجراء أي مكالمات تم استلامها دون إعطاء رسالة مشغول أثناء إجراء مكالمة أخرى.

تفعيل خدمة انتظار المكالمات stc من الاتصالات السعودية

تعد خدمة انتظار المكالمات خدمة مهمة للعديد من عملاء stc لأنها تساعد في ما يلي/

  • إمكانية استقبال أي مكالمة أخرى من أي شخص أثناء انشغال الخط بمكالمة أخرى.
  • إمكانية وضع المكالمة الأولى قيد الانتظار والرد على الثانية إذا رغب المستخدم بذلك.
  • يمكنك التبديل بسهولة بين المحادثات دون أن يستمع أي طرف آخر إلى المكالمة الأخرى.
  • يضمن ذلك عدم تفويت المستخدم لأي مكالمات مهمة أخرى أثناء الاتصال بالإنترنت، خاصة إذا كان الخط للعمل أو الدراسة.

كيفية تفعيل خدمة انتظار المكالمات من stc

إن شرح طريقة تفعيل خدمة انتظار المكالمات من stc على خط الهاتف المحمول التابع لشركة الاتصالات السعودية المسجلة باسم المستخدم تتطلب فقط اتباع الخطوات الواردة في إعدادات الجوال أولاً على النحو التالي/

  • فتح الهاتف المحمول الذي يحتوي على خط الهاتف الخاص بشركة الاتصالات السعودية.
  • اذهب إلى قائمة الإعدادات.
  • من قائمة الإعدادات ؛ انقر فوق إعدادات الهاتف
  • ستظهر هنا عدة خيارات، بما في ذلك خيار (Call Waiting) الذي يجب النقر فوقه.
  • هنا سيجد المستخدم مؤشرًا أمام كلمة انتظار المكالمة ؛ يجب سحب هذا المؤشر إلى الجانب (تشغيل).
  • سيتم بعد ذلك إعداد الهاتف وتهيئته لتنشيط خدمة انتظار المكالمات.

تفعيل خدمة انتظار المكالمات من stc من خلال الرمز القصير

وتجدر الإشارة إلى أن الرموز القصيرة والأكواد تساعد دائمًا عملاء شركات الاتصالات في الحصول على جميع الخدمات بسهولة ويسر وفي وقت قصير جدًا دون الحاجة إلى الرجوع دائمًا إلى خدمة العملاء. من وجهة النظر هذه؛ في ضوء رغبة العديد من عملاء الاتصالات السعودية في تفعيل خدمة انتظار المكالمات ؛ قامت الشركة بتفعيل رمز قصير يمكن من خلاله تفعيل الخدمة عبر الهاتف بسهولة باتباع الخطوات التالية/

  • انتقل إلى برنامج مكون الأرقام واتصل على الهاتف المحمول.
  • اكتب الكود لتفعيل خدمة انتظار المكالمات من شركة الاتصالات السعودية وهو (* 43 #) أو (نافذة 4 3 نجمة).
  • اضغط على زر الاتصال عبر الهاتف.
  • من خلال القيام بذلك، ستظهر رسالة تفاعلية على شاشة الهاتف تفيد بأن المستخدم قد اشترك بنجاح في خدمة انتظار المكالمات تلقائيًا.

رسوم تشغيل خدمة انتظار المكالمات من stc

هناك رسوم رمزية تحصل عليها شركات الاتصالات مقابل الكثير من الخدمات المتنوعة التي تقدمها لعملائها، وفي معظم الأحيان تكون رسوم تلك الخدمات شهرية وربما يومية أو أسبوعية. عندما استفسر عملاء STC السعوديون عن رسوم تشغيل وتفعيل خدمة انتظار المكالمات؛ جاء الرد القاطع بأن هذه الخدمة من الخدمات المقدمة مجانًا تمامًا لجميع العملاء دون الحاجة إلى دفع رسوم التفعيل أو الاشتراك.

كيفية إلغاء خدمة انتظار المكالمات STC

في بعض الأحيان قد يحتاج عميل المصرية للاتصالات إلى إلغاء تنشيط خدمة انتظار المكالمات على الخط لسبب أو لآخر ؛ هنا، يمكنه إلغاء تنشيط هذه الميزة على الهاتف عن طريق إلغاء تنشيط خيار انتظار المكالمات عن طريق ضبط إعدادات الهاتف على الجهاز المحمول. كما يمكن الاعتماد على الكود المختصر الخاص بالرمز لإلغاء تنشيط خدمة انتظار المكالمات على خط الهاتف التابع لشركة STC السعودية وهو # 43 # حيث تكتب هذا الرمز وتضغط على اتصال، وخلال بضع دقائق سيتم إيقاف الخدمة تلقائيًا.

كيف تعرف حالة خدمة انتظار المكالمات STC

في بعض الأحيان قد لا يعرف المستخدم ما إذا تم تنشيط خدمة تنشيط المكالمات وتشغيلها على خط الهاتف المحمول الخاص به ؛ هنا يمكنه التواصل مع خدمة عملاء STC مباشرة للاستعلام عن الخدمة، كما يمكنه استخدام الكود لمتابعة حالة خدمة تفعيل المكالمات على الهاتف عن طريق إدخال الرمز الخاص بذلك * # 43 # والضغط على اتصال، وهنا سيرى المستخدم رسالة توضح ما إذا كانت الخدمة بحالة جيدة. ممكن أو معطل.

أكواد تفعيل خدمات المكالمات من شركة الاتصالات السعودية stc

بطبيعة الحال؛ لا تتوقف خدمات stc عند تفعيل المكالمات فقط ؛ في الحقيقة هناك عدد لا حصر له من خدمات الاتصال المقدمة لجميع العملاء من خلال الشركة، والتي يمكن الحصول عليها بسهولة من خلال استخدام أكواد وأكواد التفعيل، ومن أهم هذه الخدمات خدمة إضافة الصفر الدولي وتفعيل الدولي. خدمات التجوال وإجراء المكالمات الجماعية والاتصال بالأصدقاء والعائلة. تفعيل خدمة إعدادات الجيل الثالث، باستخدام خدمة التحكم في الهاتف المتحرك، والاتصال بـ 700 رقم، وتفعيل خدمة Mawdooj Extra، والصورة التالية توضح أرقام التفعيل أو التعطيل لجميع هذه الخدمات بالتفصيل.

الاستفسار عن فواتير شركة الاتصالات السعودية إلكترونياً برقم الهوية

عند الاشتراك في أي من الخدمات المدفوعة، سواء كانت خدمات الاتصال أو الإنترنت، التي تقدمها شركة الاتصالات السعودية. يحتاج المستخدم هنا دائمًا لمعرفة قيمة الفاتورة لمعرفة قيمة الرسوم المالية لهذه الخدمات، وقد وفرت الشركة شرح طريقة للاستعلام إلكترونيًا عن قيمة الفاتورة من خلال الخطوات التالية

  • انتقل مباشرة إلى الموقع الرسمي لشركة الاتصالات السعودية.
  • اضغط على أيقونة (خدماتي)، ثم (سجل الآن).
  • إدخال رقم الهوية الوطنية (للمواطن) – أو – رقم بطاقة الإقامة (للمقيم) + رقم الهاتف المحمول في الحقول المخصصة لذلك.
  • سيتم استلام رسالة نصية قصيرة تحتوي على رمز التفعيل هنا على رقم الهاتف المحمول.
  • هنا، يتم إدخال رمز التفعيل في الموقع، ثم يتم كتابة رقم الهوية وعنوان البريد الإلكتروني وكلمة المرور ؛ ثم اضغط على (التالي).
  • هنا يجب الضغط على (الفاتورة الإلكترونية) وتأكيد قبول شروط استخدام هذه الخدمة، ثم الضغط على (التالي).
  • سيتلقى المستخدم مرة أخرى رسالة نصية تحتوي على كلمة المرور الخاصة به، ويتم إدخال هذا الرقم في الموقع.
  • ثم انقر فوق Invoice Invoice، وهنا ستظهر تفاصيل فاتورة المستخدم الكاملة في رسالة قصيرة.