كم عمر فاطمة بكر يونس الحقيقي ، ابنة الصحفي الراحل بكر يونس وهي شخصية إعلامية سعودية انطلقت من عائلة معروفة في مجال الإعلام والفن، من مسيرته الإعلامية.

كم عمر فاطمة بكر يونس الحقيقي

الإعلامية فاطمة بكر يونس ولدت عام 1958 أي تبلغ من العمر 63 عامًا، وقد قضت ما يقرب من أربعين عامًا من حياتها تعمل في مجال الإعلام، حيث ورثت مثل إخوتها الحس الإعلامي عن والدها الراحل بكر يونس، التي كانت شخصية بارزة وتركت بصمتها في الإعلام السعودي، الشمعة الساطعة لبناته خلال مسيرتهن الإعلامية.

أسماء بنات بكر يونس

في سياق السؤال المطروح، كم عمر فاطمة بكر يونس، يمكن التطرق قليلاً لإلقاء الضوء على بنات المرحوم بكر حسن يونس حتى نتمكن من التعرف عليهن عن كثب، ستة أبناء، وأسماء بنات بكر يونس هي (دنيا بكر يونس، سناء بكر يونس، وفاء بكر يونس، فاطمة بكر يونس، وعد بكر يونس، فايزة بكر يونس، رانيا بكر يونس، إيمان بكر يونس).

مسيرة فاطمة بكر يونس

فاطمة ابنة المرحوم بكر يونس، ولدت في 20 يناير 1958 في السعودية، وتحمل الجنسية السعودية، أنا فاطمة يونس من عائلة إعلامية وفنية كبيرة لأب سعودي وأم عراقية، وعائلة فاطمة تتكون من 16 فرداً، أب وأم و 14 أخاً. و اخت.

نبذة قصيرة عن حياة فاطمة بكر يونس

درست يونس الإعلام، وبعد تخرجها التحقت بوالديها وإخوتها، حيث انضمت إلى الإذاعة عام 1980، وعملت مذيعة عندما بدأت مسيرتها الإعلامية بتقديم برنامج “ماذا يسأل المستمعون” الشهير، بالإضافة إلى العديد من البرامج الأخرى، البرامج الإذاعية التي شاركت فيها، وقالت في ذلك الوقت “هناك أفراد آخرون من عائلتي سيدخلون هذا المجال الإعلامي”، حيث كانت لعائلتها قيمة إعلامية كبيرة ومكانة فنية، والدهم الراحل بكر يونس كان من أوائل الإعلاميين والمذيعين الأوائل في الإعلام بالسعودية، ولا شك أن بكر يونس هو الجسر الصلب الذي مرت من خلاله هذه القوائم الإعلامية، العملاق والرائد في مجال الإعلام والفن السعودي. وقبل أن تنطفئ شمعة بكر يونس أشعلت شموع جديدة مثل دنيا بكر ابنته الكبرى، ثم تبعها وفاء وسناء حتى تبعتها فاطمة بكر يونس.

يعتقد الكثير من الإعلاميين السعوديين أن هذه الأسرة من أهم الروافد التي ساهمت في بناء تلك الصورة الجميلة للإعلام الوطني السعودي، وقدمت الدعم والمساعدة اللازمين لتطوير الإعلام السعودي من خلال إفساح المجال للمكون النسائي، إعطائها الفرصة لإثبات دورها المهم في بناء المجتمع جنباً إلى جنب مع الرجل من خلال المشاركة في الإعلام، الفن السعودي.

حول مسار فاطمة بكر يونس الوظيفي

قدمت فاطمة بكر يونس خلال مسيرتها الإعلامية عددًا لا بأس به من البرامج التوعوية والثقافية التي لها أثر بناء على بنية المجتمع، بعد أن تمكنت من إثبات قدرتها على ترك بصمة على فاطمة بكر يونس في أذهان متابعيها، بعد دخولها المجال الإعلامي عبر بوابة البرامج المتنوعة، ولأسرة المرحوم بكر يونس جاذبية خاصة بها، تمكنت من خلالها من تحقيق نجاحات متكررة والوصول إلى أرقام صعبة لم يتمكن نظرائهم من الوصول إليها، و تتميز بصفات لا تجدها في الإعلاميين الآخرين، حيث تمثل الأسرة كنزًا للمعلومات ولديها ثقافة وأدب ثريان، في مطلع القرن الحادي والعشرين، بدأت الفنانة وعد بكر يونس مسيرتها الفنية في مجال الغناء، لتختتم الإرث الذي بنته هذه العائلة من تراث إعلامي وطني وفني متميز.