من هو بكر يونس السيرة الذاتية، الذي نشط على مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرًا يتحدث عنه وعن إنجازاته. ومن خلالها نلقي الضوء على أحد أهم هذه الشخصيات شخصية المرحوم بكر يونس رحمه الله.

معلومات عن بكر يونس

بكر يونس من الشخصيات الإعلامية الشهيرة التي أشرق نجمها في سماء الإعلام الوطني السعودي. كما أنه من الأعضاء المؤسسين لقطاع البث في السعودية، بالإضافة إلى كونه من الشخصيات المتميزة والمتميزة ذات المكانة الإعلامية. تغطية جميع أخبار وأنشطة الديوان الملكي للمملكة العربية السعودية حيث مثل بكر يونس دور الوسيط بين الديوان الملكي ووكالة الأنباء السعودية. دور المذيع الذي يغطي جميع الزيارات التي رعاها داخل المملكة وخارجها. توفي الصحفي الشهير بكر يونس في 21 تموز 1982، وعثر على مثواه الأخير في المدينة المنورة.

بكر يونس السيرة الذاتية

هو بكر يونس إبراهيم فلاتة من مواليد السعودية في مكة المكرمة عام 1920، من أب وأم سعوديين. حصل المرحوم بكر يونس على بكالوريوس الآداب من جامعة بغداد. بعد تخرجه من الجامعة تزوج من سيدة عراقية هي سعاد المشهداني ولهما ستة أبناء وثماني بنات، كانت الأستاذة المشهداني رفيقة وداعمة لبكر يونس في مسيرته الإعلامية الطويلة والصعبة، والتي بدأت بالعمل كمذيع من الفئة الثانية، حتى تمت ترقيته ليصبح مذيعًا ضمن فريق الإذاعة الوطنية السعودية، ثم في عام 1960. شغل منصب المدير التنفيذي للمكتب العام في قطاع التلفزيون السعودي، وخلال العام 1964 بدأ بكر يونس في وظيفته الجديدة كمقدم تلفزيوني، واستمر الوضع حتى تولى مهمة الإشراف على جميع المواد التلفزيونية السعودية، و في عام 1974، شغل منصب رئيس دائرة الرقابة على التلفزيون الوطني السعودي، بهدف أن يواصل بكر يونس تطوره الوظيفي حتى تم تعيينه في 9 أبريل 1982 باسم مدير إدارة المطبوعات في وزارة الخارجية السعودية. المعلومات التي واصل فيها عمله حتى وفاته.

من هي زوجة بكر يونس

تزوج الصحفي الراحل بكر يونس من العراقية سعاد صبحي المشهداني بعد تخرجه من جامعة بغداد. في جميع إنجازاته العائلية والإعلامية والمهنية، كان له أفضل زوجة ودعم حتى وفاته – رحمه الله/

أبناء بكر يونس

الصحافية السعودية المشهورة لديها 14 ابنا وبنات، معظمهم تابعوا مسيرة والدهم ودخلوا مجال الفن. وله ولد اسمه فتحي وطلال وسعود وسلوى. كما أن لديه ثلاث فتيات، دينا ووفاء وفاطمة، يعملن مذيعات في البرامج الإذاعية والتلفزيونية، وابنته سناء التي تعمل ممثلة تلفزيونية، ولديها توأمان عادل وعدنان وابنته. فايزة، التي تزوجت من الفنان الكويتي سعد الفرج، يعمل نجلها محمد مطربًا، وابنته إيمان بكر يونس التي عملت كمخرجة، وابنته حنان (التي كانت تعرف باسم وعد) بعد أن أخذت الطرب مهنة. تحت اسمها الفني وعد.