حقيقة وصول سلالة المتحور الهندي للكويت والإجراءات الاحترازية للتصدي له، منذ أن أعلنت وزارة الصحة الكويتية عن اكتشاف حالات إصابة داخل حدود الدولة بالطفرة الهندية (الفيروس المتطور من فيروس كورونا كوفيد 19) المعروف بـ “دلتا”، كانت بداية حقبة جديدة مع سلسلة الفيروسات المستجدة، وهذا ما سنعرفه لكم من خلال مقالتنا، الأمر كله يتعلق بوصول الفيروس الجديد إلى دولة الكويت.

نبأ وصول السلالة الهندية الطافرة للكويت

أكد الدكتور عبد الله السند (المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الكويتية)، اليوم الاثنين 14/6/2023، نبأ وصول السلالة الهندية الطافرة إلى الكويت، من خلال اكتشاف بعض الحالات الإيجابية المصابة بالفيروس. طافرة دلتا المشتركة المسماة (المتحولة الهندية) وهي طفرة جديدة للفيروس. كورونا الذي تم العثور عليه في نتائج التخطيط الجيني، وتم الإعلان عن الخبر رسمياً عبر وكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم عندما نقلت عن الدكتور عبد الله السند الذي أكد أن دولة الكويت تقوم بإجراء كافة الفحوصات الجينية للجرثومة الجينية. الفيروس بشكل دوري للتعرف على نوع أنماط الطفرات التي تنتشر في دولة الكويت من أجل مواجهة الفيروس من خلال فتح علاقات مع الدول بخصوص نشر اللقاح داخل الكويت للنجاح في القضاء على الفيروس الذي اجتاح العالم بأسره.

انتشار الطافرة الهندية في الكويت

ولفت الدكتور عبد الله السند الانتباه إلى حقيقة أن متحولة (دلتا) والتي تعرف بالمتحول الهندي تم اكتشافها في أكثر من 62 دولة حول العالم وما زالت مستمرة في مسيرتها في باقي الدول حتى الآن. . وشددت وزارة الصحة الكويتية الجديدة على استمرار تطبيق الإجراءات الاحترازية للتصدي للفيروس، كما كثفت الجهود الحالية للتخطيط الجيني من قبل الفرق الفنية المتخصصة من أجل وقف انتشار الفيروس.

الإجراءات الاحترازية للتصدي للطفرات الهندية في الكويت

أكد الدكتور عبد الله السند المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الكويتية على ضرورة التزام المواطنين وجميع المقيمين في دولة الكويت بتنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا وكافة الأنماط الجديدة الناتجة عن انتشار فيروس كورونا. الطفرات الفيروسية، وشدد على تكثيف مثابرة هذه الإجراءات لتجاوز المرحلة الحالية، وشدد على أخذ التطعيم ضد الفيروس، وارتداء الكمامة والكفوف في أي مكان، وتطبيق المسافة المكانية، وعدم المصافحة، وتطهير اليدين بالأدوية معقم، والابتعاد عن التجمعات للحد من العدوى في البلاد.