من هم السبعه الذين خلقهم الله قبل ادم ، وهم ليسوا ملائكة وليسوا جن، خلق الله تعالى آدم عليه السلام وهو أول بني البشر، ويتبادل الناس هذه الأسئلة من أجل الترفيه، وتبادل المعلومات بشكل ممتع وترفيهي، وفي هذا المقال ومن خلال الصفة التي سيذكرها الله تعالى خلقهم قبل آدم عليه السلام، والتعرف على قصة سيدنا آدم باختصار.

حول قصة آدم عليه السلام

آدم عليه السلام هو أبو البشر، وهو أول إنسان خلقه الله تعالى بيديه من التراب، قصته مذكورة في التوراة والقرآن الكريم، أراد الله تعالى أن يجعل على هذه الأرض خليفة ليعيش فيها ويعبده فيها، وأخبر الملائكة بذلك، فاندهشت الملائكة لأن الإنسان سيسفك الدم، في الأرض، حيث يقول تعالى “كما قال الرب للملائكة إني أخلق الأرض قال خليفة فيها وأتجال فيها الأذى وسفك الدماء ونحن نحمدك ونقدسك قلت أعلم ما لا تعلم”، وطمأن الله تعالى ميخه إني أعلم بهم خُلِقَت.

من هم السبعه الذين خلقهم الله قبل ادم

السبعة التي خلقها الله قبل آدم هي الأيام السبعة، وهي أيام الأسبوع المعروفة السبت والأحد والاثنين والثلاثاء والأربعاء والخامسة والجمعة، وعلى الرغم من وجود مخلوقات أخرى خلقها الله تعالى قبل آدم، مثل الملائكة والجن، إلا أن هذا اللغز لا يشير إلى تلك المخلوقات، بل المقصود بتحديد العدد بالرقم سبعة هو أيام الأسبوع، و هذا هو الجواب على السؤال.

من الذين سجدت لهم الملائكة

سجدت الملائكة لسيدنا آدم عليه السلام، لأنه لما خلقه الله تعالى وأكمل خلقه، علم جميع الأسماء، وقدمها إلى الملائكة، وسأل الملائكة عن الأسماء، لكن الملائكة كانوا يجهلونها. عنهم، فقالت الملائكة لا نعرف إلا ما علمتنا يارب، ثم أمر الله تعالى آدم أن يخبرهم، ثم أمر الله الملائكة بالسجود لآدم عليه السلام على شرفه، حيث قال في سورة البقرة. “وعلّم آدم جميع الأسماء، ثم أظهرها للملائكة فقال أنبيوني هذه الأسماء إن كنتم صادقين * لم يمجدوا لنا علمًا، لكن ما علمنا أنك أنت عليم الحكيم * قال يا آدم أنبيهمن، عند الاسماء انبهم اسماء الالم قلها لكم اقل اعلم اسرار السماوات والارض واعرف ما تكشفون وما تخفيه * بينما قلنا للملائكة يسجدون لآدم إلا الشيطان رفض ويتكبر وكان من أيها الكفار “ولكن إبليس رفض السجود فنب الله العلم ثمين طرده من الجنة.

قصة آدم وحواء باختصار

خلق الله تعالى حواء من ضلع آدم عليه السلام. وأنزلهم الله تعالى من السماء إلى الأرض، ليبدأ معاناة البشر على وجه الأرض من التعب والعمل والشد، وتاب الله تعالى لآدم وحواء.