اي ولاية امريكية سميت على اسم ملكة بريطانية، حيث يوجد عدد كبير من الولايات في الولايات المتحدة الأمريكية والولايات المتحدة هي ثالث أكبر دولة في العالم من حيث عدد السكان، ويبلغ عدد سكانها أكثر من 330 مليون شخص، وتختلف تسميات الدول حسب تاريخ ووقت ظهورها، وفي هذا المقال سيتم ذكر الدولة التي تحمل اسم ملكة بريطانيا وبعض المعلومات عن الملكة والدولة التي سميت على اسم بريطاني مشهور ملك.

الولايات المتحدة الأمريكية

الولايات المتحدة الأمريكية أو أمريكا جمهورية دستورية، ومن أعظم دول العالم وثالث دولة في العالم من حيث المساحة، وتبلغ مساحتها 9.83 مليون كيلومتر مربع، وتقع في وسط الشمال. القارة الأمريكية وتحدها من الشمال كندا ومن الجنوب المكسيك وتنقسم إلى خمسين ولاية. تقع ولاية ألاسكا في الشمال الغربي لقارة أمريكا الشمالية، تحدها كندا من الشرق وروسيا من الغرب وتفصل بينهما يقع مضيق بيرينج وهاواي في وسط المحيط الهادي بالإضافة إلى عدد من الجزر والأراضي في المحيط الهادئ والبحر الكاريبي، وهي من أكثر الدول تنوعًا ثقافيًا وعرقيًا وأكبر اقتصاد وطني في العالم.

اي ولاية امريكية سميت على اسم ملكة بريطانية

سميت الولاية الأمريكية على اسم ملكة بريطانية هي إليزابيث ألكسندرا ماري، ابنة الملك كريستيان التاسع ملك الدنمارك، والتي تزوجت من الملك إدوارد السابع ملك بريطانيا وأصبحت واحدة من ملكات بريطانيا العظمى، وقد تختلف تسمية الدول إما تكريما لملكة عظيمة شخصية أو حدث.

نبذة عن الملكة اليزابيث الكسندرا ماري

ولدت الملكة إليزابيث ألكسندرا ماري ونشأت في الدنمارك في بيئة متواضعة مقارنة بالبيئة التي انتقلت إليها في بريطانيا بعد زواجها من الأمير إدوارد، الذي أصبح فيما بعد ملكًا لبريطانيا، الملك إدوارد السابع، نجل الملكة فيكتوريا. تزوجت الملكة ألكسندرا من الملك إدوارد السابع ملك بريطانيا العظمى في عام 1863 م، وكان مقر إقامتها الرئيسي في مارلبورو، بالإضافة إلى القصر في وندسور وباكنغهام، وأصبحت أميرة ويلز لعقود عديدة. لديها ستة أطفال وهم على النحو التالي/

  • ألبرت فيكتور توفي شاب في حادث مروع عام 1892 عن عمر يناهز الثامنة والعشرين.
  • جورج كان ولي العهد وهو الذي تولى العرش بعد والده وأصبح يعرف باسم جورج الخامس.
  • الأميرة لويز الأميرة الملكية تزوجت ألكسندر داف دوق فيف.
  • الأميرة فيكتوريا ولدت عام 1868 وتوفيت عام 1935 ولم تتزوج قط.
  • الأميرة مود ولدت عام 1869 وتوفيت عام 1938 وتزوجت هاكون السابع ملك النرويج.
  • الأمير ألكسندر جون ولد عام 1871 وتوفي في اليوم التالي بعد ولادته.

أي ولاية أمريكية سميت على اسم ملك بريطاني

سميت ولاية جورجيا، التي تقع في جنوب شرق الولايات المتحدة الأمريكية، على اسم الملك جورج الثاني، وكانت آخر المستعمرات الأصلية الثلاثة عشر التي تم إنشاؤها في القارة الأمريكية. الولايات في أمريكا، يبلغ عدد سكانها حوالي 10 ملايين نسمة.