ابتسام الشهري السيرة الذاتية ويكيبيديا ، التي أصبح اسمها مشهورًا جدًا مؤخرًا في السعودية، بعد تعيينها الناطق الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم السعودية مقابل نجاحها ومثابرتها في خدمة العملية التعليمية في السعودية المملكة التي أوصلتها إلى هذا، وعن شخصية ابتسام الشهري وتفاصيل عن حياتها الخاصة من خلال هذا المقال سنتناول جميع الأسئلة المتعلقة بالسيدة ابتسام وغيرها من الأسئلة والاستفسارات المتعلقة بوزارة التربية والتعليم السعودية.

ابتسام الشهري السيرة الذاتية ويكيبيديا

ابتسام حسن الشهري هي الناطق الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم السعودية، وتولت المنصب في الحادي والعشرين من أغسطس 2022 م بقرار من وزير التربية والتعليم السعودي الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ، وقبل التحاقه بهذا المنصب، كان الشهري يعمل مشرفاً عينته الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية للعمل في إدارة الإعلام والاتصال بالوزارة، بعد رحلة طويلة من العطاء في مهنة التدريس، والتي امتدت الشهري لأكثر من سبعة عشر عامًا في تدريس اللغة الإنجليزية وتدريسها، وبدأت بالتدريس على مستوى رياض الأطفال وانتهت بالتدريس لطلبة الجامعة، المملكة والمنطقة الشرقية على وجه الخصوص، حيث حصلت على لقب أول معلمة في المملكة قبل أن تتولى منصب المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم كأول امرأة سعودية تتولى هذا المنصب.

مسيرة الحياة الشخصية لابتسام الشهري

ولدت ابتسام الشهري في مدينة الرياض عاصمة السعودية، وتبلغ الآن 37 عامًا، وهي مطلقة وأم لثلاثة أطفال، نأت الشهري حياتها الشخصية عن الإعلام والأضواء، وركزت معظم جهدها وحياتها على تربية أبنائها ومسيرتها العلمية، تتفوق خلالها وتتفوق في خدمة وزارة التربية والتعليم السعودية، والارتقاء بها بما يتماشى مع رؤية المملكة للنهوض بالتعليم وفق رؤية 2030.

حول الحياة العلمية والعملية لابتسام الشهري

تخرجت ابتسام الشهري من كلية الدراسات العليا بجامعة الخليج العربي، قبل التحاقها بوظيفة معلمة في رياض الأطفال لفترة قبل أن تعمل كمدرس لطلبة الجامعة بالتعاون مع الجامعات السعودية في رحلة تدريسية قرابة سبعة عشر عامًا، من خلال تعليم الموهوبة من جامعة الخليج العربي مما مكنها وساعدها على اكتساب الخبرة في المجال التربوي وساعدها على التفوق على مدى السنوات الماضية، تخرجت أيضًا من برنامج الخبرة بالإضافة إلى برنامج “بناء القادة من أجل التغيير من خلال التعايش في المدارس” في الدفعة الأولى وكانت واحدة من أفضل الإنجازات.

شارك الشهري في العديد من المؤتمرات والمنتديات العربية والدولية المتعلقة بالتعليم واستراتيجياته المختلفة، حمد آل الشيخ متحدثة رسمية باسم وزارة التربية والتعليم السعودية، كأول امرأة تتولى هذا المنصب في تاريخ المملكة.

من سيرة ابتسام الشهري

بعد أن عرفنا من هي ابتسام الشهري من السيرة الذاتية، وصلنا إلى سيرتها الذاتية وجاءت على النحو التالي

  • الاسم الكامل ابتسام حسن الشهري.
  • العمر 37 سنة تقريبا.
  • مكان الميلاد الرياض، السعودية.
  • الجنسية السعودية.
  • مستوى التعليم ماجستير في تعليم الموهوبين.
  • الحالة الاجتماعية مطلق مطلقة.
  • الديانة مسلم.
  • بداية مسيرتها مهنة تدريس اللغة الإنجليزية.
  • عدد الاطفال ثلاثة ابناء.
  • الوظيفة الحالية المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم السعودية.
  • الارتفاع ١٦٢ سم.
  • الوزن 65 كجم.

أهم إنجازات ابتسام الشهري

خلال مسيرة ابتسام الشهري المتميزة في مجال التعليم السعودي، حققت العديد من الإنجازات والمراكز، أبرزها

  • تخرجت من كلية الدراسات العليا بجامعة الخليج العربي.
  • كما حصلت على درجة الماجستير في تعليم الموهوبين من جامعة الخليج العربي.
  • شاركت وتفوقت في برنامج الخبرات بالمملكة.
  • أرسلت ابتسام الشهري إلى الولايات المتحدة الأمريكية. من أجل التعايش مع أهم الخبرات التربوية في الجوانب النظرية والعملية.
  • تخرجت في الدفعة الأولى من برنامج (بناء قادة للتغيير من خلال التعايش في المدارس).
  • تعتبر الشهري من أبرز الكفاءات النسائية السعودية المعروفة بكفاءتها في إدارة التعليم بالمنطقة الشرقية.
  • تم تعيينها كمتحدثة في (المنتدى الدولي للمعلمين)، حيث أظهرت خلالها كفاءتها الدولية كمتحدثة لبقة.
  • عمل الشهري في مهنة التدريس والتدريس لمدة 17 عامًا كمدرس لغة إنجليزية، بين سنوات مختلفة.
  • عينت ابتسام الشهري بقرار من وزير التربية والتعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ متحدثًا رسميًا باسم وزارة التربية والتعليم منذ 21 أغسطس 2022.

تويتر ابتسام الشهري الرسمي

أطلقت ابتسام الشهري، المتحدثة الرسمية باسم وزارة التربية والتعليم السعودية، حسابها الرسمي والموثق على منصة تويتر منذ مايو 2022، وكتبت في وصفه (الحساب الرسمي للمتحدث الرسمي باسم التعليم العام أ. الشهري)، ويتبع هذا الحساب أكثر من ثلاثمائة ألف متابع من جميع أنحاء المملكة والمهتمين بالعملية التعليمية في السعودية، ومن خلال هذا الحساب يحرص الشهري على جميع الأخبار المتعلقة بالوزارة، حيث وكذلك ينشر جميع القرارات التي تتخذها الوزارة والوزير وكافة الأمور المتعلقة بالعملية التعليمية في المملكة، يمكنك متابعة حساب المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم “” أو من خلال البحث عن الحساب التالي (spokesp_moe).

أول تغريدة ابتسام الشهري

فور افتتاح السيدة ابتسام الشهري، المتحدثة الرسمية باسم وزارة التربية والتعليم، على حسابها الرسمي على تويتر، نشرت هذه التغريدة التي تقول

من أجل توفير وسائل اتصال فعالة مع الإعلاميات، يسعدني أن أتواصل معك مباشرة عبر البريد الإلكتروني الرسمي المخصص لتلقي والإجابة على الأسئلة المتعلقة بالتثقيف العام

حساب تويتر وزارة التربية والتعليم السعودية

على عكس حساب المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم الذي تديره السيدة ابتسام الشهري، فإن وزارة التربية والتعليم السعودية تمتلك حسابها الخاص عبر موقع تويتر الذي يتابعه قرابة ثلاثة ملايين ونصف المليون متابع مهتم، في شؤون التعليم السعودي، ومتابعة أخبار الوزارة وسياساتها للنهوض بالتعليم السعودي، ومن خلالها يتم نشر أخبار عن الوزارة والتعليم، بالإضافة إلى بث المؤتمرات الصحفية للوزير أو مساعديه، وكذلك قرارات الوزير بشأن العملية التعليمية في المملكة، يمكنك الرجوع إلى هذا الحساب “” أو بالبحث عن الحساب التالي (moe_gov_sa).

رابط موقع وزارة التربية والتعليم السعودية

وزارة التربية والتعليم السعودية تمتلك موقعها الإلكتروني المحدث تماشياً مع رؤية 2030 والذي يوفر للمتعلمين وأولياء الأمور وجميع العاملين والمتخصصين في العملية التعليمية في المملكة كافة البيانات والمساعدات التي يحتاجونها لتوفير الوقت والجهد من خلال الوزارة. البوابة الإلكترونية، بالإضافة إلى كونها المصدر الأول المنوط بنشر أي أخبار أو قرارات أو بيانات تتعلق بالعملية التعليمية في المملكة، كما يوفر الموقع قنوات متعددة للتواصل والتواصل مع الوزارة بحيث يمكن للجميع سواء أولياء الأمور أو الطلاب التواصل في أي وقت مع الوزارة سواء لتقديم شكاوى أو اقتراحات أو الاستفسار عن أي معلومات تتعلق بالوزارة. كما يوفر الموقع دعمًا مباشرًا لأصحاب الهمم (ذوي الإعاقات المختلفة)، ومزايا أخرى وخدمات إلكترونية أخرى يقدمها موقع وزارة التربية والتعليم السعودية، ويمكنك الوصول إلى هذه الخدمات والاستمتاع بها “”