معلومات عن مسرحية عزوبي السالمية خالد المظفر ، المسرحية الجديدة التي طرحت في ذكرى وتكريم الفنان الراحل عبد الحسين عبد الرضا، توفي الفنان عبد الحسين عبد الرضا في 11 أغسطس 2017، عن عمر ناهز 77 عاما. ممثلون عرب.

عن بكالوريوس السالمية

وهي مسرحية كويتية قديمة عرضت لأول مرة عام 1979، وكان من بطولة عدد من نجوم الدراما في الكويت، من أهمهم الفنان الراحل عبد الحسن عبد الرضا الذي كان له دور البطولة في المسرحية، بالإضافة إلى الفنان محمد المنصور والفنانة سعاد عبدالله، والمسرحية من إعداد الفنان حسين عبد الرضا بنفسه، وإخراج المخرج الشهير حسين الصالح، وتم اقتباس المسرحية من نص المسرحية، مسرحية رصاصة في القلب للكاتب والروائي المصري الشهير توفيق الحكيم.

معلومات عن مسرحية عزوبي السالمية خالد المظفر

عزوبي السالمية مسرحية خالد المظفر كاملة هي مسرحية كويتية أنتجت عام 2022 م، وهي مقتبسة من المسرحية الكويتية القديمة عزوبي السالمية، والتي كانت من الأعمال الشهيرة لعبد الحسين عبد الرضا، عُرضت مسرحية جديدة لأول مرة بعد عيد الفطر عام 1443 هـ بشأن تطبيق قبس الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الحكومة في الكويت لمكافحة وباء كورونا حالت دون عرضها في دور السينما، ومن المقرر عرضها، لاحقًا على شاشات السينما.

حول بطولة العزوبي مسرحية السالمية

وتأتي المسرحية الجديدة عزوبي السالمية 2022 ميلادي من إخراج عبد الله صفر بطاقم جديد جمع فيه المخرج مجموعة من الفنانين الكويتيين الشباب، فيما يلي أسماء الفنانين الذين شاركوا في المسرحية الجديدة

  • خالد المظفر بطل المسرحية، وأخذ دور هلال الحاج رمضان، عازب السالمية.
  • هيا عبد السلام بدور أميرة خطيبة فؤاد التي يقع في حبها هلال.
  • فؤاد علي لعب دور فايز.
  • أمير مطر لعب دور النرد.
  • أحمد مظفر لعب دور البستان.

ما هي قصة مسرحية عزوبي السالمية

تدور أحداث مسرحية عزوبي السالمية حول حياة ومعاناة شخصية هلال الحاج رمضان الذي جسده الفنان عبد الحسين عبد الرضا، وهلال في المسرحية عزوبي السالمية، يأتي إليه، وله صديق مقرب منه يعمل طبيبا، لكنه عكس هلال، هو شخص يحب المال كثيرا وصولي يسعى لجمع المال. في يوم من الأيام، يلتقي هلال بفتاة ثرية وجميلة للغاية اسمها أميرة تسقط في سوق السالمية، ويقع هلال في حبها على الفور، لكنها للأسف خطيبة. صديقته هي الطبيب المقرب منه، لكن مع استمرار أحداث المسرحية، تقع أميرة في حب شخصية هلال التي تتعارض مع خطيبها، وفي النهاية تقع في حبه أيضًا.

تفاصيل عزوبي مسرحية السالمية 2022

حاولت مسرحية عزوبي السالمية 2022 الظهور أمام المشاهدين بشكل عصري جديد ورؤية مختلفة عن المسرحية القديمة رغم أنها نقلت عنها بالاسم الكامل والنص، بالنسبة للفنان الكبير عبد الحسين عبد الرضا واحتفاءً بذاكرته الطيبة، تم تقديمه أيضًا في محاولة لإعادة نشر روح الحركة والحيوية والنشاط في المسرح الكويتي.