اول مشاركة للمنتخب السعودي في كاس العالم باي عام، والتي تقام كل أربع سنوات في دولة مختلفة في العالم، ويتم اختيار الدولة المضيفة من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA. تأهل المنتخب السعودي أكثر من مرة إلى نهائيات المونديال. هذا مع ذكر لمحة عن مسيرة المنتخب السعودي في نهائيات المونديال.

كأس العالم

كأس العالم هو أكبر حدث رياضي في العالم، وأهم منافسة يجريها الاتحاد الدولي لكرة القدم المعروف باسم الفيفا، حيث تقام أحداث المونديال كل أربع سنوات مرة واحدة وفي دولة مختلفة. أحداث الحرب العالمية الثانية، حيث يتأهل 32 فريقًا من جميع أنحاء العالم لكأس العالم وينقسمون إلى 8 مجموعات، والفريق البرازيلي هو صاحب الرقم القياسي في كأس العالم، بعد أن فاز بها خمس مرات في كل من السنوات التالية 1958 م، 1962 م، 1970، 1994 و 2002، تلاه المنتخب الإيطالي الذي فاز بها أربع مرات في كل من السنوات التالية 1934، 1938، 1982 و 2006. الفريق الإيطالي هو الفريق الأول في التاريخ للفوز بالبطولة مرتين على التوالي.

اول مشاركة للمنتخب السعودي في كاس العالم باي عام

كانت أول مشاركة للمنتخب السعودي في مونديال عام 1994، عندما أقيمت مونديال في ذلك الوقت في الولايات المتحدة الأمريكية. كأس العالم، بما في ذلك أربع مرات متتالية منذ تأهله الأول عام 1994 حتى عام 2006، والمرة الخامسة عام 2022، واستطاع المنتخب السعودي الفوز بكأس آسيا ثلاث مرات، في كل من السنوات التالية 1984 و 1988 و 1996. .

مجموعة كأس العالم السعودية 2022

بعد انقطاع دام قرابة عام عن المباريات التأهيلية لنهائيات المونديال بسبب انتشار فيروس كورونا، عادت تصفيات المونديال لتواصل أنشطتها، وواصل المنتخب السعودي مبارياته في مجموعته التي تضم كل من وتتصدر الدول التالية فلسطين واليمن وسنغافورة وأوزبكستان، والسعودية مجموعتها الرابعة برصيد 11 نقطة.

منتخب السعودية مباريات تصفيات كأس العالم 2022

وينتظر المنتخب السعودي ثلاث مباريات يتنافس فيها مع المنتخبات الأربعة من مجموعته للوصول إلى نهائيات مونديال، وفيما يلي مباريات المنتخب السعودي 2022 لتصفيات المونديال المتبقية أمامه في تصفيات/

  • المباراة الأولى يخوض المنتخب السعودي مباراة المنتخب اليمني في الخامس من يونيو الجاري.
  • المباراة الثانية يخوض المنتخب السعودي مباراة منتخب سنغافورة في الحادي عشر من يونيو الجاري.
  • المباراة الثالثة يخوض المنتخب السعودي مباراة منتخب أوزبكستان يوم الخامس عشر من شهر يونيو الجاري.