عبداللطيف جميل السيرة الذاتية ويكيبيديا ، هو سؤال مهم تفصل إجابته تفاصيل حياة أحد أبرز رجال الأعمال في تاريخ السعودية، وأهمية إلقاء الضوء على حياة هذه الشخصية البارزة في التاريخ الحديث، عن المملكة، في هذا المقال سيقدم الكثير من المعلومات عن عبد اللطيف جميل وعن شركته التجارية في المملكة اليوم، وعن أصله، وعن العام الذي توفي فيه.

عبداللطيف جميل السيرة الذاتية ويكيبيديا

عبد اللطيف جميل رجل أعمال سعودي من مواليد 1909 م، ويعد عبد اللطيف جميل من أبرز رجال الأعمال السعوديين الذين اشتهروا في مجال المشاريع التجارية الضخمة في السعودية، مهندس معماري في جامعة ماساتشوستس في نيو إنجلاند، شرق الولايات المتحدة الأمريكية، وفي عام 1979، بدأ عبد اللطيف جميل عمله من خلال تجارة السيارات في السعودية، وكانت حياته العملية تتقدم بشكل مثير للإعجاب، مما يدل على ذكائه وقدرته الكبيرة على إدارة شؤون العمل بشكل عام.

ما أصل عبد اللطيف جميل

هو عبد اللطيف من آل جميل السعدي الذي وصل إلى مدينة جدة عروس البحر الأحمر في منطقة الحجاز وقت الاحتلال العثماني للدول العربية، وقد أتوا من قرية كفر زباد في فلسطين، أي من أصل فلسطيني، إلى المدينة، قبل أن تصبح الوكيل الحصري لتويوتا في السعودية.

عن عبد اللطيف جميل الصافي

أشارت العديد من الصحف والصحف المتخصصة في الأخبار الاقتصادية في السعودية إلى أن ثروة عبد اللطيف جميل تقدر بنحو 1.5 مليار دولار، وقد حصل على هذه الثروة من خلال أعماله التجارية الكبيرة التي قام بها في حياته، وخاصة حصوله على كل شيء. حقوق توزيع سيارات تويوتا في السعودية. واحتلت السعودية المرتبة الثانية عشرة في قائمة أثرياء الوطن العربي.

حول مجموعة عبد اللطيف جميل التجارية

تعد مجموعة عبد اللطيف جميل التجارية من أشهر الشركات التجارية في السعودية، هي شركة تجارية ذات أنشطة متعددة، أسسها عبد اللطيف جميل في السعودية عام 1945 م، تضم هذه الشركة العديد من الأنشطة في سبعة قطاعات مختلفة، ولها حضور رسمي في أكثر من ثلاثين دولة. في مختلف قارات العالم، ولها مقر في شبه الجزيرة العربية وتحديداً في دبي في الإمارات العربية المتحدة، وفي جدة والرياض في السعودية وفي اسطنبول وطوكيو، وفيما يلي نلقي الضوء على مهام هذه الشركة وأقسامها

مهام شركة عبداللطيف جميل

عمليات أو وظائف شركة عبد اللطيف جميل هي

  • الهندسة والتصنيع تضم الشركة قطاعا خاصا يقوم بتصنيع جميع قطع غيار السيارات وخاصة سيارات تويوتا التي فاز عبد اللطيف جميل بحقوق توزيعها في المملكة.
  • النقل وتشمل الشركة بيع واستيراد وتصدير مركبات النقل العام والمركبات التجارية.
  • الخدمات البيئية تمتلك عبد اللطيف جميل قطاعًا للطاقة المتجددة، مثل توليد الطاقة الشمسية وتوليد طاقة الرياح.
  • الخدمات المالية هي خدمات تتعلق بتمويل العقارات والسيارات وما في حكمها.
  • الأراضي والعقارات يشمل هذا القسم الخدمات المتعلقة بتطوير العقارات السكنية والعقارات التجارية المختلفة.
  • الإعلان وهو قسم خاص للإعلانات والخدمات التسويقية المختلفة.
  • المنتجات الاستهلاكية في هذا القسم يتم استيراد وتصدير وتوزيع جميع السلع الاستهلاكية، ويتضمن هذا القطاع منصة تجارية إلكترونية خاصة كذلك.

فروع شركة عبداللطيف جميل التجارية

هناك العديد من فروع شركة عبد اللطيف جميل التجارية ومن أشهر هذه الفروع

  • فرع عبد اللطيف جميل للسيارات يهتم هذا الفرع بكل ما يتعلق بتوزيع سيارات تويوتا في السوق في السعودية وفي مختلف أسواق أوروبا وآسيا والشرق الأوسط. كما توزع الشركة سيارات فورد في جمهورية مصر.
  • فرع مكائن ​​عبد اللطيف جميل وهو قسم متخصص في تجارة المركبات الثقيلة مثل كوماتسو، تويوتا، بي تي، رافعات ريموند، شاحنات هينو، ورافعات مانيتو، وتحديداً في السعودية وفي مختلف دول العالم. القارة الأفريقية.
  • فرع عبد اللطيف جميل للتمويل يوجد في هذا القسم العديد من الفروع في السعودية والشرق الأوسط وتركيا ومصر.
  • فرع عبد اللطيف جميل للطاقة قسم الطاقة المتجددة الذي يتعامل مع الطاقة الشمسية وطاقة الرياح والطاقة الكهرومائية.
  • فرع أرض عبد اللطيف جميل ويهتم بمسألة العقارات السكنية والتجارية في مختلف مدن السعودية.
  • فرع عبد اللطيف جميل للإلكترونيات قسم معني ببيع السلع الاستهلاكية في المملكة من خلال منصة إلكترونية ضخمة.

وفاة عبد اللطيف جميل

توفي رجل الأعمال السعودي عبد اللطيف جميل في عام 1993، عندما كان يبلغ من العمر أربعة وثمانين عامًا، أمضى في الأعمال التجارية الكبيرة التي جعلت منه أحد أشهر رجال الأعمال في تاريخ السعودية الحديث.