معلومات عن حصة سلمان بن عبد العزيز السيرة الذاتية، التي تكرر اسمها كثيرًا خلال الساعات الماضية بعد عقد زواجها عبر مواقع إخبارية ومحركات بحث مختلفة، حيث تعد الأميرة حصة من أبرز أميرات الأسرة الحاكمة في المملكة، وخلال الفترات الماضية تكرر اسمها كثيرًا في الصحافة العالمية، عن شخصيتها وكل التفاصيل لها ولأسرتها، سنتحدث عنها من خلال هذا المقال المقدم من، وسنناقش كل ما يتعلق بالأميرة حصة. سلمان والأحداث من حولها.

معلومات عن حصة سلمان بن عبد العزيز السيرة الذاتية

الأميرة حصة بنت سلمان هي الابنة الوحيدة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، شقيقة ولي عهد المملكة ووزير الدفاع محمد بن سلمان، ووالدتها الأميرة سلطانة بنت تركي بن ​​أحمد آل. السديري. ولدت الأميرة حصة عام 1974 م وأكملت جميع مراحلها التعليمية داخل السعودية. السعودية، حاصل على درجة البكالوريوس من جامعة الملك عبد العزيز بجدة، ويعمل حاليًا محاضرًا في كلية القانون والعلوم السياسية بجامعة الملك سعود. تتميز الأميرة الشابة بالهدوء والجمال وحب العمل الخيري. تشتهر الأميرة حصة أيضًا بحبها للعلم وحرصها على المشاركة وحضور المؤتمرات والندوات الإقليمية والدولية. كما شوهد ظهورها في العديد من المقابلات التلفزيونية.

معلومات عن زوج الأميرة حصة سلمان بن عبد العزيز

انتشر خبر زواج الأميرة السعودية الشابة حصة سلمان على نطاق واسع عبر المواقع الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي، بعد انتشار خبر زواجها من الأمير فهد بن سعد بن عبد الله بن تركي آل سعود عبر صفحات الأخبار المعنية بنشر أخبار الحكم. وتم زواجهما في 24 مايو 2022 م. وخلال احتفال اقتصر على حضور عدد من أمراء الأسرة الحاكمة أبرزهم الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض، تزامن الحفل مع تفشي وباء كورونا المستجد، تم خلاله اتخاذ إجراءات احترازية ووقائية. نفذت.

يشار إلى أن الأمير فهد بن سعد بن عبد الله آل سعود يشغل الآن منصب مستشار مكافحة الجريمة في المملكة. المنصب منذ 2 فبراير 2022 م.

عمر وشخصية الأميرة حصة سلمان بن عبد العزيز

– كما ذكرنا – ولدت الأميرة حصة سلمان بن عبد العزيز عام 1974 م أي تبلغ الآن 47 عامًا وهي الابنة الوحيدة المدللة من بين اثني عشر أخًا، وهي الرئيسة الفخرية لجمعية المسؤولية الاجتماعية. منذ 2 يونيو 2022، وتتمتع الأميرة حصة بشخصية رائدة مكنتها من التفوق في دراستها والعمل كمحاضرة أكاديمية في جامعة الملك سعود. قالت والدتها الراحلة الأميرة سلطانة بن تركي عنها

“حصة واحدة من عناصر المجتمع تتعلم من أفضل العلوم، وتتعلم من أكثر المعارف شمولية، وتتقن كل المعلومات، وتتقن معظم اللغات، وتساهم في كل مشروع، لتكون نشطة في توفير دور يمثله في مجتمع العطاء والعطاء، مثل إخوانه “.

من هما زوجات الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود

تزوج الملك سلمان من ست زوجات، بعضهن لهن أطفال وبعضهن لم ينجبن، وهن على النحو التالي/

  • توفيت الأميرة سلطانة بنت تركي بن ​​أحمد السديري عن عمر يناهز 71 عامًا، وهي والدة الأميرة حصة سلمان.
  • الأميرة فهدة بنت فلاح بن سلطان الهذلين العجمي.
  • الأميرة سارة بنت فيصل بن ديدان أبو أثين السبيعي (مطلقة).
  • الأميرة مضاوي بنت ماجد بن عبدالعزيز الدويش المطيري (مطلقة وليس لها أطفال).
  • الأميرة وفاء عبد الله الشهري (ليس لديها أطفال).
  • منديل الأميرة سلطانة بنت الخالدي (لم يكن لديها أطفال).

إخوة الأميرة حصة سلمان بن عبد العزيز

للأميرة حصة سلمان بن عبد العزيز اثنا عشر أخًا، ليس كل الأخوة، ولكن من أمهات مختلفات ؛ تزوج الملك سلمان بن عبد العزيز أكثر من مرة – كما ذكرنا من قبل – وشقيقات الأميرة حصة على النحو التالي

أشقاء الأميرة حصة

للأمير حصة سلمان بن عبد العزيز خمسة أشقاء من والدتها الأميرة سلطانة بنت تركي بن ​​أحمد السديري وهم

  • الأمير فهد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود الابن البكر للملك سلمان. عمل مستشارًا سابقًا في وزارة الداخلية السعودية، كما شغل منصب نائب أمير المنطقة الشرقية (توفي عام 2001 م).
  • الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود حصل على درجة الماجستير في العلوم الاجتماعية والسياسية من جامعة سيراكيوز بالولايات المتحدة الأمريكية، وكان أول رائد فضاء عربي.
  • أحمد فهد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود الابن الثالث للملك سلمان خادم الحرمين الشريفين (توفي بنوبة قلبية عام 2002 م).
  • الأمير عبد العزيز بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود تخرج في جامعة الملك فهد قسم البترول والمعادن ويبلغ الآن 55 عاما.
  • الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود حاصل على درجة البكالوريوس من جامعة الملك سعود، ودكتوراه من جامعة أكسفورد، ويبلغ الآن قرابة الخمسين من عمره.

غير الأشقاء للأميرة حصة سلمان

وهناك سبعة أخوة غير أشقاء للأميرة حصة من زوجتي الملك سلمان (الأميرة فهدة بنت فلاح بن سلطان الهذلين العجمي والأميرة سارة بنت فيصل بن ديدان أبو أثين السبيعي) وهم على النحو التالي

  • الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد ووزير الدفاع للمملكة العربية السعودية.
  • الأمير تركي بن ​​سلمان بن عبد العزيز آل سعود تخرج من جامعة الملك سعود، ويرأس مجلس إدارة المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق.
  • الأمير خالد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود خريج قاعدة كولومبوس وسفير المملكة في الولايات المتحدة الأمريكية، وهو الآن نائب وزير الدفاع الحالي.
  • الأمير نايف بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود.
  • الأمير بندر بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود يحب التصوير ولديه أكثر من مائة ألف صورة وهو في الخامسة والعشرين من عمره.
  • الأمير راكان بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود أصغر أبناء الملك سلمان ويبلغ من العمر 22 عامًا.
  • الأمير سعود بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود هو الابن الوحيد للأميرة سارة بنت فيصل ومتزوج من ابنة الشيخ محمد بن خالد المجفل، ويعتبر من أكبر رجال الأعمال في المملكة.

الأميرة سلطانة بنت تركي، والدة الأميرة حصة سلمان

لُقبت الأميرة سلطانة بنت تركي بن ​​أحمد السديري، زوجة الملك سلمان بن عبد العزيز ووالدة الأميرة حصة سلمان، بـ “أميرة الخير” لأنها قضت معظم حياتها في العمل الخيري. أصحاب الهمم هم أشخاص ذوو إعاقات جسدية ورفعت علامتهم، كما قاموا بدعم الجمعيات الخيرية في المملكة، وبعد رحيلها ورثتها الجمعيات الخيرية والفقراء، وبكى الأيتام والمعوقون في جميع أنحاء المملكة. المملكة، ويُذكر أن الأميرة سلطانة بنت تركي توفيت عن عمر يناهز 71 عامًا بعد معاناتها من المرض لعدة سنوات وأقيمت صلاة الجنازة عليها بعد صلاة العصر في مسجد الإمام تركي بن ​​عبد الله بالرياض، في الأول من رمضان. 1432 هـ.

علاقة الأميرة حصة سلمان بوالدها

الأميرة حصة تتحدث عن قيمة ودور والدها في حياتها وما أكسبها ثقتها بنفسها، حيث تقول

“منحني والدي الثقة وسمح لي بالسفر والدراسة. وهذا الشيء طبقه على ابنته قبل أن يطبقه على الآخرين، وكذا في قيادة المرأة للسيارة. يسعدني أن للمرأة الحق في أن تعيش حياتها قبل قيادة سيارتها، وعندما كنت صغيرة كنت أسمع والدي يقول النساء البدويات المنطقة الحضرية تلتقط الرجال وركوب الخيل والجمال “.

وتنتقل إلى سرد بعض تفاصيل حياتهم، التي كان الملك سلمان بن عبد العزيز يقرأها كتباً تاريخية، ثم يروي ما قرأه عنها وعلى إخوتها، كما كان يتحدث عن بعض أعماله وقضايا سياسية. وجهة نظره عنهم، وتقول أيضًا إنه كان يوزع نظراته بين جميع أبنائه متساوون ويتحدث إلينا على قدم المساواة، فهو حريص جدًا على عدم اضطهاد أي منا، لأنه كان ولا يزال يشجع السعوديات ويسعى إلى تحتل أعلى المناصب وهكذا فعل معي.

علاقة الأمير حصة سلمان بإخوانها

لا تنكر الأميرة حصة سلمان الدور المهم والملهم لإخوتها في حياتها، والذي كان له الفضل الكبير بعد والدها الملك سلمان، فيما وصلت إليه الآن، ولا تنكر دعمهم لها وقت وجودها. مرض والدتها الأميرة سلطانة بنت تركي بن ​​أحمد السديري، ووقوفهم بجانبها في فترات مرضها ودراستها، قائلة في ذلك

“لقد دعمني إخوتي حتى أتمكن من إكمال دراستي، ليبقوا مع والدتي أثناء فترات مرضها، وأعفوني من عبء كوني الفتاة الوحيدة، وأعطوني الوقت للعيش والدراسة، حتى كان من غير الإخوة رفقاء لي ومع أمي “.

قالت في حديثها عن وجودهم في حياتها وما تعلمته منهم

“كل واحد من إخواني ألجأ إليه في الشيء الذي يميزه، وهذه نعمة عظيمة أشكر الله عليها. إخواني هم النوافذ التي أنظر من خلالها إلى عالم الرجال وما يحدث فيه، خاصة في الفترة السابقة قبل أن تدخل المرأة في مجالات العمل، وقد أشركوني في محادثاتهم السياسية، وفي عملهم، توسعت آفاقي، وتضاعفت مصادر ثقافتي، وهذا الشيء حصلوا عليه من والدي الملك سلمان “.

قصة محاكمة الأميرة حصة سلمان في باريس

تعود أحداث القصة إلى سبتمبر 2016، عندما رفع عامل صيانة مصري دعوى قضائية ضد الأميرة السعودية حصة سلمان بن عبد العزيز وحارسها الشخصي، بعد الاعتداء عليهما في شقة الأميرة في باريس. كان من المفترض أن يقوم بصيانتها وهذه الصور للصيانة، لكن الأميرة اتهمته بالتقاط الصور بعرضها بيعها لوسائل الإعلام، فأمر الأمير حصة سلمان حارسها الشخصي بضربه وضربه ضرباً مبرحاً ولكمه. وتم تقييد وجهها وإجبارها على تقبيل قدمي الأميرة والسب لعدة ساعات قبل الإفراج عنها.

لكن بالرغم من أنه تمكن من مغادرة الشقة، إلا أن أدواته بقيت هناك وتم مصادرتها منه، لكن الحارس الشخصي للأميرة نفى قصة العامل، ومتابعة قصة العاملة المصرية، تهمة (عنف متعمد، والتهديد باستخدام سلاح و مصادرة حرية شخص) وجهت إلى حارسها الشخصي، وصرح محامي الأميرة “استندت التحقيقات إلى معلومات كاذبة، وأن الأميرة صديقة ومتعلمة ومهتمة”. وتحدث عن عملها الخيري وحملات حقوق المرأة. تستطيع أن ترى كل تفاصيل القضية.