زوج حصه سلمان بن عبد العزيز السيرة الذاتية ، الذي يشغل العديد من المناصب البارزة في السعودية كان هناك الكثير من البحث عن زوج الأميرة حصة بسبب كثرة المعجبين والمهتمين بأخبار الأميرة، أهم أعمالها وأنشطتها وبعض تفاصيل حياتها.

معلومات عن الأميرة حصة سلمان بن عبد العزيز

الأميرة حصة هي ابنة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ملك السعودية الحالي، من زوجته الراحلة سلطانة بنت تركي بن ​​أحمد السديري، وهي ابنة الملك سلمان بن عبد العزيز والأخت الوحيدة لولي العهد الأمير محمد والأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولدت الأميرة حصة عام 1974 م، وتخرجت من جامعة الملك عبد العزيز بجدة، وشغلت العديد من المناصب في السعودية، تم هذا الموقف في يوليو من عام 2022.

زوج حصه سلمان بن عبد العزيز السيرة الذاتية

زوج حصة، سلمان بن عبد العزيز، هو الأمير فهد بن سعد بن عبد الله آل سعود، وهو من الشخصيات البارزة والمعروفة في السعودية، ويشغل العديد من المناصب المهمة فيها، والدها، الملك سلمان، معجب وعاشق كبير في المملكة.

عن فهد بن سعد بن عبدالله ال سعود

يعتبر فهد بن سعد بن عبدالله، زوج الأميرة حصة، من الشخصيات المهمة في السعودية، وله دور كبير فيها، هناك الكثير في المملكة ويتم بذل الكثير من الجهود من أجل الحفاظ على أمن وسلامة المملكة بكافة الإمكانات المتاحة.

أبرز أعمال الأميرة حصة سلمان بن عبد العزيز

حرصت الأميرة حصة بنت سلمان على المشاركة بفاعلية ووعي في الندوات والمؤتمرات الدولية والإقليمية والمحلية الكبرى، والتي كانت جميعها تحت رعاية والدها، ظهرت في العديد من المقابلات التلفزيونية للحديث عن مواضيع مختلفة ذات أهمية كبيرة، في المواقف المختلفة التي ظهرت فيها، وفي حوار معها أجرته مجلة اليمامة بصفتها صاحبة المجلس الثقافي الشهري المعني بالجوانب الإنسانية والاجتماعية، أجابت على سؤال عن والدها بقولها ” والدي شخص منظم للغاية، يحرص على القيام بعمله، وكان يجلس ويأكل الإفطار في الصباح، ثم يذهب إلى العمل في الساعة السابعة والنصف صباحًا.

تفاصيل محاكمة الأميرة حصة سلمان بن عبد العزيز

انعقدت جلسة محاكمة الأميرة حصة غيابيًا في يوليو 2022 في العاصمة الفرنسية باريس، ووجهت لها عدة تهم بالتواطؤ في أعمال عنف متعمدة، وتعود القضية إلى عام 2016، وفي الشكوى المرفوعة ضدها، يذكر أن الأميرة أمرت الحارس بضرب عاملة مصرية تدعى أشرف عيد كانت تقوم بأعمال صيانة لها في الشقة، ولم تكن الأميرة حصة الوحيدة ولا الأولى التي حوكمت غيابيا بتهم تتعلق وقد سبقتها عدة أميرات تمت محاكمتهن في أوروبا والولايات، الولايات المتحدة الأمريكية.

أسماء أبناء الملك سلمان بن عبد العزيز

تزوج الملك سلمان بن عبد العزيز ست نساء طوال حياته، واعتنى الملك بجميع أبنائه تربية وتربية، وشغل عدد منهن مناصب مهمة في المملكة، وبعضهن توفي منذ سنوات، وفيما يلي الأبناء، الملك سلمان

  • الأمير فهد بن سلمان ولد عام 1955 م وهو الابن البكر للملك سلمان. عمل مستشارا بوزارة الداخلية ثم نائب محافظ المنطقة الشرقية. توفي عام 2001 م.
  • الأمير سلطان بن سلمان ولد عام 1956 م، وهو الابن الثاني للملك وأول رائد فضاء عربي. حصل على درجة الماجستير في العلوم الاجتماعية والسياسية من جامعة سيراكيوز في الولايات المتحدة الأمريكية.
  • الأمير أحمد بن سلمان ولد عام 1958 وتوفي عام 2002 نتيجة نوبة قلبية.
  • الأمير عبد العزيز بن سلمان ولد عام 1960 ودرس بجامعة الملك فهد للمعادن والبترول.
  • الأمير فيصل بن سلمان ولد عام 1970 وحصل على بكالوريوس في العلوم السياسية من جامعة الملك سعود ودكتوراه من جامعة أكسفورد.
  • الأميرة حصة بن سلمان ولدت عام 1974 وهي الابنة الوحيدة للملك سلمان. حصلت على درجة البكالوريوس من جامعة الملك عبد العزيز بجدة.
  • الأمير محمد بن سلمان ولد عام 1985 م، شغل منصب ولي العهد ووزير الدفاع في المملكة من عام 2015 م، وأصبح وليًا للعهد عام 2017.
  • الأمير سعود بن سلمان ولد عام 1986 م وهو من رجال الأعمال البارزين في المملكة.
  • الأمير تركي بن ​​سلمان ولد عام 1987، ودرس في جامعة الملك سعود، وهو رجل أعمال بارز ورئيس المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق.
  • الأمير خالد بن سلمان ولد عام 1988 وتخرج من قاعدة كولومبوس الجوية الأمريكية، وتقلد منصب سفير المملكة لدى الولايات المتحدة الأمريكية ونائب وزير الدفاع.
  • الأمير نايف بن سلمان مواليد 1990 م، زوجة الملك فهدة بنت فلاح بن سلطان العجمي.
  • الأمير بندر بن سلمان ولد عام 1995 م، وهو من محبي التقاط الصور وجمعها.
  • الأمير راكان بن سلمان ولد عام 1997 م، وهو الابن الأصغر للملك سلمان.