تجربتي مع كامبلي وكيفية الاستفادة القصوى من الموقع للكبار والأطفال، من المنزل عبر الإنترنت بعد التوسع الهائل في مجالات التعلم الإلكتروني، وتشير إلى أن هذا من خلال التواصل مع مدرسين من الولايات المتحدة وأستراليا ودول أخرى.

تجربتي مع كامبلي

تحدثت إحدى الفتيات العربيات عن تجربتها مع كامبلي، وفي السطور التي عرفتنا بها على نفسها، ذكرت أن مستواها في اللغة الإنجليزية لم يكن جيدًا، حيث اعتمدت على تعلم القواعد الأساسية فقط دون مراعاة الممارسة وتعلم اللغة/

عندما سمعت عن موقع Cambly، قررت المشاركة في تجربته أثناء إجازتها من الدراسة لتحسين لغتها الإنجليزية. في الواقع، اشتركت في باقة لمدة 3 أشهر، كل أسبوع 3 أيام، واليوم 30 دقيقة، حتى لا أشعر بالضغوط.

وأكدت خلال تلك الفترة حسن التعامل مع المعلمين الذين اختارتهم معها، ومحاولتهم المستمرة لمساعدة المشاركين، مع مراعاة الجانب النفسي، حتى في تصحيح الأخطاء، وكان لديهم نظام خاص لبدء المحادثة.

بتقسيم مواضيع محددة لكل أسبوع، يبدأون الأسبوع الأول بالتعريف عن أنفسهم وذكر الهوايات، ثم يرسلون مجموعة من الموضوعات للمناقشة لاختيار ما يناسبهم لبدء الحوار.

كما حرصوا على إرسال بعض الأسئلة لمناقشتها لاحقًا، وأضافت أن تلك التجربة كانت ناجحة، خاصة بالنظر إلى اختيار المعلمة، وهذا مكنها من اختيار جميع معلماتها فقط للتعامل معهن بحرية دون قيود. .

ومن ثم، فإنها تنصح الجميع من مختلف المجموعات بالاستفادة من وقت فراغهم من خلال تعلم اللغة الإنجليزية، خاصة خلال العطلة الصيفية.

أسعار عبوات Cambly

عندما بدأت تجربتي مع Cambly، كان شاغلي الأساسي هو سعر الباقات، حيث وجدنا أن هناك 3 باقات رئيسية يمكن الاعتماد عليها للاشتراك، وهي/

  • باقة اشتراك شهر واحد بسعر 99 دولار.
  • حزمة اشتراك لمدة 3 أشهر مقابل 99 دولارًا شهريًا وتجدد كل 3 أشهر.
  • الحزمة التي تتضمن الاتصال بالمعلمين لمدة عام، تدفع 74 دولارًا شهريًا.

يعد اختيار مواعيد المحادثة مع المعلمين اختياريًا وفقًا لما يناسب المشارك، لذلك من الممكن الاختيار من بين خيارات متعددة لعدد الأيام، إما يومين أو ثلاثة أو خمسة أيام في الأسبوع.

ليس هذا فقط بل يمكن اختيار مدة المحادثة بين 15 دقيقة أو 30 دقيقة أو 60 دقيقة، بحيث تكون المحادثة مريحة ومناسبة لجميع المجموعات في الأوقات التي تناسبهم.

ومع ذلك، يتم تعديل توقيت الفصل وفقًا لعدد أيام الأسبوع التي تم اختيارها لتتوافق مع الحزمة التي اشترك فيها الطالب، فكلما زاد عدد الفصول، ارتفع سعر الحزمة.

بعد الانتهاء من اختيار الحزم والأوقات التي تناسبك، يمكنك بعد ذلك تسجيل الدخول مباشرة إلى الموقع من خلال حسابك على Facebook أو حساب Google أو حساب Apple، ويمكنك أيضًا إدخال البريد الإلكتروني الذي تريد التسجيل به.

مشاكل Cambly

من خلال تجربتي مع Cambly، تم العثور على بعض المشكلات البسيطة التي يمكن حلها بسهولة والتواصل مع إدارة الموقع إذا لزم الأمر، وهي

  • قد تتسبب بعض أخطاء الموقع التي تؤدي إلى حدوث خلل في حدوث مشكلات للطلاب والمعلمين.
  • خطأ 404 بعد تسجيل الدخول.
  • وجود بعض المشاكل بالصوت والصورة اثناء فترة الحديث مع المعلم.

والكثير من المشاكل الأخرى، لكن Cambly قدم على موقعه الرسمي على الإنترنت رابطًا لتلك المشاكل التي يمكن الوصول إليها والتوصل إلى حلول متعددة لكل مشكلة تواجه أي طالب.

ويظهر في تلك النافذة كل مشكلة تحدث، يليها الحل المناسب لها، مع بعض الأسئلة والاستفسارات التي وردت من بعض الطلاب، مع الإجابة على كل سؤال فيها.

cambly للأطفال

لا تقتصر تجربتي مع Cambly على البالغين فقط، بل يقدم الموقع بعض الخطوات التي تمكن طفلك من تطوير لغته من خلالها، حيث تبدأ الخطوة الأولى باختيار الحزمة التعليمية المناسبة له من التالي

  • درسان في الأسبوع، مع اختيار يومين للطفل.
  • يمكن توزيع خمسة دروس في الأسبوع بشرح طريقة متوازنة.
  • كل أيام الأسبوع، ولكن بعدد ساعات أقل حسب الاختيار.

تبدأ قائمة أسعار الأطفال من 4.00 دولارات لكل جلسة مدتها 30 دقيقة، والخطوة الثانية هي اختيار وقت الدرس والمعلم المناسبين للطفل، ثم تحضير الطفل لتلقي الدروس التي تنمي مهاراته في اللغة الإنجليزية.

ومن خلال الموقع الرسمي أصبح موقع Cambly من أفضل المواقع التي يمكن استخدامها أثناء الإجازة الصيفية للأطفال، وهو وسيلة إلكترونية تحمي طفلك من التواصل المباشر مع من حوله لحمايته من الأمراض خلال تلك الفترة.

يحتوي هذا الموقع أيضًا على مناهج مناسبة للأطفال من سن 4 إلى 15 عامًا. في تلك المرحلة يكون الطفل قادرًا على ترسيخ اللغة الإنجليزية أكثر من الصغار، وهذا ينطبق على المثل السائد بين العرب “التعلم في الطفولة مثل النقش على الحجر”.

كيفية استخدام تطبيق Cambly

يمكن استخدام تطبيق Cambly على أجهزة iPhone و Android بسهولة تامة، كما يمكن استخدامه من خلال موقع الويب الخاص بهم، حيث يتميز Cambly بتوفير ميزة حفظ الدرس كفيديو ترجع إليه في أي وقت وفي أي وقت. حاجة لذلك، ويمكن تنزيل تطبيق Cambly من خلال الروابط التالية/

اشترك في Cambly مجانًا

يوفر Cambly اشتراكًا مجانيًا و 15 دقيقة مجانًا لأول مرة، من خلال صفحة التسجيل المجانية في Cambly.

كيف أستفيد من Cambly

يمكن استخدام تجربتي مع Cambly في شرح طريقة اختيار الأشياء التي تناسبنا وفقًا للأساليب التي يوفرها الموقع في اختيار المعلم المناسب، لتعلم أفضل، ووقت ممتع في نفس الوقت.

ويتم ذلك من خلال وضع بعض المعايير مثل اللهجة التي يتبعها المعلم وتخصصه ومستواه اللغوي وبعض الاهتمامات، ويتضح ذلك من خلال الإجابة على بعض الأسئلة التي يطرحها الموقع وهي/

هل تريد ممارسة اللغة مع معلم له لهجة خاصة بدولة معينة

نظرًا لاستخدام اللغة الإنجليزية في ما يقرب من 60 دولة كلغة رسمية، فقد وضع الموقع تصنيفات للمعلمين وفقًا لهجتهم ومنطقتهم، بما في ذلك بريطانيا وأمريكا الشمالية وكندا وأستراليا وغيرها.

ومن ثم يتم اختيار المعلم المناسب لك ليعلمك اللهجة التي تريد إتقانها، وكأنك تعيش في البلد الذي تريد التحدث بلهجتها.

لماذا ترغب في تعلم وممارسة اللغة الإنجليزية

تختلف أهداف تعلم اللغة بين جميع الأعمار، لذلك يتم تصنيف المعلمين وفقًا للخدمات التعليمية التي يمكنهم تقديمها للأفراد.

ما هي طريقتك المفضلة مع المعلم

ومن ضمن التصنيفات التي يوفرها الموقع أيضًا، حيث يمكن للمتعلم الاختيار من المعلم الاجتماعي، والمعلم المريض، ويفضل الآخرون التعامل بجدية.

ما هو الوقت المناسب للتعلم

إنه السؤال الأخير الذي يمكنك الإجابة عليه للحصول على المعلم بالمواصفات التي تريدها في الوقت المناسب لك لجعل وقت التعلم ممتعًا ومسليًا.

يستمر موقع Cambly في التطور ليناسب جميع الفئات العمرية مع التخلص من أي مشاكل يواجهونها. كما طورت الموقع إلى تطبيق يمكن تنزيله بسهولة على الهواتف الذكية من متجره ليحصل على وقت للتعلم في أي وقت وبكل سهولة.