معلومات عن أمل الشهراني السيرة الذاتية، التي انتشر اسمها بقوة عبر محركات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي خلال الفترات الماضية، بسبب الأحداث المتتالية التي تشارك فيها أو ترتبط باسمها على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، ابتداء من مع حادثة هروبها من المملكة ثم دفاعها عن حقوق المرأة السعودية وأخيراً وليس آخراً صورها الجريئة والضجة التي تنشرها على حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، حول شخصية أمل الشهراني وتفاصيل عنها. الحياة الخاصة والعامة سنناقش من خلال هذا المقال المقدم من خلال كل ما يتعلق بأمل الشهراني.

معلومات عن أمل الشهراني السيرة الذاتية

أمل الشهراني ناشطة سعودية من مواليد 1980 في منطقة عسير جنوب السعودية، لأبوين سعوديين. درست درجة الماجستير في جامعة فلوريدا في مجال الإعلام وحقوق المرأة، وأكملت جميع مراحل دراستها المختلفة في السعودية قبل إرسالها إلى الولايات المتحدة الأمريكية لدراسة الماجستير. كما أنها تتمتع بذكاء عالٍ، وأسلوب عرض مميز ولطيف، وهذا ما أكسبها شهرتها ونجاحها في عالم وسائل التواصل الاجتماعي.

من هو زوج وأبناء أمل الشهراني

بعد الإجابة على سؤال من هي أمل الشهراني من السيرة الذاتية، تزوجت أمل الشهراني من سعودي في وقت سابق من حياتها قبل أن ينفصلا. أنجبا ثلاثة أبناء (بنتان وصبي) وغالبًا ما تنشر صورها مع أطفالها خاصة مع ابنها عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي ومنصة إنستجرام بشكل خاص، وبعد انفصال أمل الشهراني عن زوجها السعودي. لم يتم ربطها قانونيا بأي شخص آخر وتعيش حياتها بشكل منفصل مع أطفالها في ولاية فلوريدا الأمريكية، والتي من خلالها تتابع دورها ونشاطها عبر صفحات التواصل الاجتماعي في مجال الدفاع عن حقوق المرأة السعودية.

كم عمر أمل الشهراني

أمل الشهراني تبلغ من العمر 42 عاما تقريبا كما ذكرنا من مواليد 1980 م ولكن هذا العمر لا يظهر لها إطلاقا فمن رآها لا يعطها أكثر من ثلاثين عاما والجميع لا يؤمن فكرة أنها أم لثلاثة أطفال في آن واحد. لكن هذا هو العمر الحقيقي للشابة السعودية، أمل الشهراني، الناشطة في الدفاع عن المرأة السعودية والعربية بشكل عام ضد العنف الأسري وقمع الحريات. كما أنها تحب السباحة والبقاء في الشمس والتقاليد الصحية الأخرى التي تحرص على أدائها بحرية بعد هروبها من السعودية.

أمل الشهراني ودفاعها عن المرأة السعودية

تنشط أمل الشهراني على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي ومواقع التواصل الاجتماعي بشكل عام، في مجال الدفاع عن المرأة السعودية ضد العنف والعادات السعودية، والتي ترى الشهراني من وجهة نظرها تقييدًا لحرية المرأة السعودية. يقود حريتهم. في طفولتها نتيجة انفصال والديها عن بعضهما البعض والعنف الذي تعرضت له من قبل أفراد عائلتها مما انعكس في شخصياتها وجعلها متحمسة وفاعلة في هذا المجال فهي الأكثر علمت به ومدى تأثيره في تربية الناس، ومن خلال شخصيتها البسيطة والجذابة استطاعت أمل الشهراني أن تكتسب شهرة في مجال الدفاع عن حقوق المرأة السعودية، واكتسبت أعمالها وكلماتها شعبية كبيرة بسبب لأسلوبها المميز والسلس.

قصة هروب أمل الشهراني إلى أمريكا

استمرارًا للإجابة على السؤال من هي أمل الشهراني من السيرة الذاتية، بعد أن انفصل والدا أمل الشهراني عن بعضهما البعض، تعرضت أمل للعنف الأسري من قبل عائلتها ونتيجة لذلك قررت الفرار إلى الولايات المتحدة. من أمريكا لغرض الدراسة ثم قدمت طلب لجوء للسلطات الأمريكية التي وافقت على ذلك ومنحتها الجنسية الأمريكية بناءً على الأدلة التي قدمتها وتعرضها للعنف الأسري والاضطهاد وبعد أن استقرت في الولايات المتحدة الولايات، تقدمت بطلب للحصول على درجة الماجستير في جامعة فلوريدا في مجال الإعلام وحقوق المرأة. الهروب والبحث عن ملاذ في الولايات المتحدة نتيجة تعرضها للعنف وقمع حريتها في المملكة، كما صرحت بذلك أمل الشهراني، وبمجرد أن بدأت الشهراني بممارسة نشاطها على صفحات التواصل الاجتماعي في الميدان. من العنف ضد المرأة السعودية، اكتسبت شهرة واسعة من جميع أنحاء العالم، وخاصة من النساء السعوديات والعربيات من مختلف الجنسيات. النساء اللائي يعانين من الاضطهاد والعنف الأسري.

أمل الشهراني تبكي

وظهرت أمل الشهراني في أحد مقاطع الفيديو، عبر حسابها الخاص على صفحات التواصل الاجتماعي، وهي تبكي ؛ بعد مقتل الشابة السعودية ندى القحطاني على يد شقيقها بعد أن طاردتها أهلها لفترة طويلة، أعربت أمل الشهراني عن صدمتها وحزنها الشديد على ما حدث لندى القحطاني، وجعلت من كسرت صمتها، ووجهت النار نحو العنف الأسري الذي تتعرض له بعض السعوديات من أزواجهن أو آبائهن. وعن إخوانهم، قال الشهراني، إن مقتل ندى القحطاني جريمة مجتمعية شنيعة، وطالبوا عبر وسائل الإعلام بمحاكمة الجاني وتنفيذ القصاص بحق شقيقها. عائلة القحطاني.

رد فعل أمل الشهراني بعد ظهور شاب معها …

أثارت الناشطة السعودية، أمل الشهراني، ضجة مؤخرًا على صفحات التواصل الاجتماعي. بعد أن ظهرت في مقطع فيديو على منصة سناب شات وهي تأكل، وظهرت في خلفية هذا الفيديو صورة لشاب كان يصورها بالخطأ. مع أطفالها في فلوريدا، وكانت معظم الردود ضد مثل هذا الأسلوب والعادات التي تتعارض مع عادات وتقاليد المجتمع السعودي والعربي بشكل عام. لتغطية هذا الخطأ بموجة من الضحك.

أمل الشهراني بمظهرها البيكيني الجريء

اعتاد متابعو أمل الشهراني على الظهور بإطلالات جريئة تثير ضجة بين الحين والآخر، بسبب ما تنشره من صور بملابس جريئة وشبه عارية تبرز سحر جسدها، والعديد من متابعيها. التعليق على صورها التي تهدد حياتها والتي تخرج عن العادات والتقاليد السعودية والعربية، من خلال نشره عبر حسابها عبر سناب شات وإثارة موجة من النقد، هو مقطع فيديو ظهرت فيه بالبيكيني على الشاطئ، متجاوزة كل الخطوط الحمراء التي نشأنا عليها في مجتمعاتنا العربية، وعلق البعض “أنت حر في ارتداء ما تريد، لكن ليس من الصحيح نشر مثل هذه الصورة الجريئة عبر صفحات التواصل الاجتماعي متبوعة بفئات عمرية مختلفة، وقد يراك البعض قدوة لهم، خاصة وأن غالبية المتابعين هم الفتيات والشبان.

أمل الشهراني تتحدث عن صيام ابنها

ظهرت أمل الشهراني في أحد مقاطع الفيديو الخاصة بها على منصة السناب شات، تتحدث عن ابنها الصغير ورغبته في الصيام، وتحدثت عنه قائلة هذا أول رمضان يصوم. وأوضح إذا كان الصيام يشعرك بالتعب فاتصل بي أو تأكل، لكني أقول له إنك لا تصوم. ليس من حقي قطع علاقته بربه، لأني أرى أن هذا الأمر مضر “، ثم اختتمت حديثها عن هذا التصرف الخاص والقرار الذي اتخذه ابنها قائلة “هذا بينه وبين ربه، دينه ما يعنيني”، أنا الأم التي تحمي فقط “، في إشارة إليها بأنها تحاول حماية ابنها، لكنها لا تستطيع التدخل في عبادته وخياراته الشخصية.

أمل الشهراني ترد على انتقاداتها

بعض موجات الغضب والانتقاد من الجمهور السعودي والخليجي لأمل الشهراني؛ خاصة بعد أن هربت من المملكة ولجأت إلى أمريكا، وكذلك انتقدت جرأتها وحديثها ودفاعها، بحسب ما قالته عن حقوق المرأة السعودية، بالإضافة إلى صورها الجريئة التي تنشرها عبر حساباتها المختلفة على مواقع التواصل الاجتماعي. الإعلامية، وجهت أمل رسالة ترد فيها على كل تلك الانتقادات التي تتعرض لها من حين لآخر. حيث قالت.

“هناك أشخاص يريدون قطع رؤوسهم وإخراج الدم الفاسد، وأنا أذهب إلى الداخل لأرى ما في أدمغتهم. لعنة الله عليك. والله لن أتبع أهواء أحد. أنت ترتجف من كلامي وتقول إنني أفسدت فتياتنا، أين ذهبت قنوات الموسيقى و Melody، وعيون الفتيات اللواتي يشاهدن المسلسل المرأة المكسيكية، والهواتف المحمولة، كل هذا لم يفسد بناتك، لعنة الله عليك “. وأضافت “أخشى على نفسي من بناتك، لئلا يفسدوني، لكني لا أفسد أحداً ولم أضرب أحداً على يده وطلبت منه أن يتبعني”.

حسابات أمل الشهراني على مواقع التواصل الاجتماعي

أمل الشهراني لديها أكثر من حساب شخصي على منصات التواصل الاجتماعي، بهدف توفير أكبر عدد من قنوات التواصل مع متابعيها، ومعجبيها، الذين تتزايد أعدادهم بشكل يومي، والذين ينتظرون مقاطع الفيديو أو الصور التي تبثها، ومن بين هذه الحسابات ما يلي

حساب انستغرام أمل الشهراني

تحرص أمل الشهراني على متابعة ونشر أنشطتها بشكل دائم عبر منصة إنستجرام حيث لديها عدد كبير من المتابعين قرابة ربع مليون متابع من السعودية ومختلف دول العالم يتابعون أنشطتها في مجال حقوق المرأة السعودية والعربية وحملاتها ضد العنف الأسري، والشهراني تحرص دائمًا على نشر صورها الشخصية وصور أفراد أسرتها، وأهمها أبنائها الذكور الذين تكثر معه أنشطتهم في مختلف الأماكن. كما نشرت مؤخرًا بعض الصور ومقاطع الفيديو التي تظهر تضامنها مع القضية الفلسطينية والتطورات التي تشهدها في الفترة الحالية، خاصة بعد الهجوم (الإسرائيلي) على قطاع غزة. يهاجم باحات المسجد الأقصى ويحمي المستوطنين. كما تحرص على نشر ومناقشة مع جمهورها. يمكنك متابعة هذا الحساب بالبحث عن (amal_tampa).

حساب سناب شات أمل الشهراني

أمل الشهراني تنشر فيديوهات ومذكرات قصيرة عبر حسابها على سناب شات، وتشارك مع معجبيها ومتابعيها من حين لآخر بعض المقاطع الشخصية عنها وعن أسرتها، ومن أبرزها المقاطع التي ظهرت فيها وهي ترتدي البكيني. وتقول “ضوء الشمس هو أفضل دواء” في ثوب السباحة الذي ترتديه. يظهر فيها جسدها العاري أمام الكاميرا في صورة لا يعرفها المجتمع السعودي ولا العربي. كما تحب الشهراني عمل فيديوهات بث مباشر للحديث عن بعض المواضيع المتعلقة بحرية المرأة السعودية وحملاتها ضد العنف التي تتبناها بحكم تخصصها الأكاديمي، ويمكنك البحث عن الاسم التالي (amal_tampa) للوصول إليها. حسابها الشخصي Snapchat.

حساب تويتر أمل الشهراني

أمل الشهراني لها حسابها الخاص على منصة تويتر، وقد انضمت إلى تلك المنصة في يوليو 2016، ويتبعها ما يقرب من خمسة وأربعين ألف متابع من السعودية وجميع الدول العربية، وأمل الشهراني حريصة من خلال هذا الحساب والتي تتخذها كمنصة رسمية لأي بيان رسمي وقانوني تتخذ إجراءات تجاه أي قضية دفاعا عن المرأة السعودية والعنف الأسري، وآخر هذه التصريحات هي ما قالته عن التنمر والتهديدات التي تتلقاها، حيث ذكرت في هذا الصدد

“هذه الرسالة موجهة بقوة إلى قلة من الناس الذين يحاولون ممارسة أفكارهم علي وإرسال التهديدات والإهانات على جميع قنوات التواصل الاجتماعي، والقانون والمحامون صادقون ومستعدون لأي مرافعة أو أي قضية تمس مواطن سعودي على منحة دراسية.”

جاء هذا البيان من خلال مقطع فيديو بثته على هذا الحساب، ويمكنك متابعته بالبحث عن الحساب التالي (amal_tampa).

يوتيوب أمل الشهراني

في الختام من هي أمل الشهراني من السيرة الذاتية أمل الشهراني لها قناتها الخاصة على اليوتيوب والتي تحرص على عرض بعض الفيديوهات القصيرة التي تسجلها أو تعرض فيها وجهات نظرها الشخصية حول العنف ضد المرأة أو التنمر الذي تتعرض له يمكنك مشاهدة هذا “”، ومقاطع أخرى منها مقطع فيديو عن ابنها والحياة الإبداعية التي تحرص على الوصول إليها من خلال نشاطها، ويمكنك متابعة هذه القناة التي يتابعها قرابة تسعة آلاف متابع بالبحث عن هذه القناة (أمل الشهراني).