حل لغز موكب الامير تحت الجسر اضف حرف ليصبح فوق الجسر ، هو أحد الحلول التي يبحث عنها الكثيرون لهذا اللغز الشعبي، خاصة أنه يرتبط ارتباطًا وثيقًا بلغتنا العربية، حيث يميل كثير من الناس إلى حلها، الألغاز الشعبية على وجه الخصوص لأنهم يعتقدون أنها تمس واقعهم الذي يعيشون فيه، ويشعرون بسعادة غامرة إذا كانوا يعرفون الحل، ولأنه حريص على الإجابة على جميع أسئلتك واستفساراتك، بما في ذلك الألغاز الأكثر شيوعًا بين الناس، سنقدم لك في هذا المقال الإجابة الصحيحة على اللغز السابق، بالإضافة إلى مجموعة أخرى من الأسئلة.

حل لغز موكب الامير تحت الجسر اضف حرف ليصبح فوق الجسر

تبدو بعض الألغاز بسيطة بالنسبة لنا، لكنها في الواقع تتطلب منا التفكير بعمق وبشرح طريقة منطقية لإيجاد الحل المناسب لها، اللغز التالي هو مثال على ذلك

اللغز اللغز يقول “موكب الأمير تحت الجسر، أضف حرفًا واحدًا إلى الجملة السابقة بحيث يكون موكب الأميرة فوق الجسر الحل نضيف الحرف “هاء” إلى آخر كلمة تحته، بحيث تصبح الجملة “موكب الأمير تحت الجسر”.

أمثلة الغاز صعبة في اللغة العربية وحلوله

اللغة العربية هي اللغة التي نزل بها القرآن الكريم، وهي لغة غزيرة الإنتاج مليئة بالفنون المبتكرة والجمال الأدبي والبلاغة، وانطلاقاً من أهمية تعلم اللغة العربية، نقوم بإدراج الألغاز الصعبة في اللغة العربية وحلولها

  • اللغز جاء رجلان إلى رجل وقال الأول أنا قاتل أبيك، وقال الثاني أنا قاتل أبيك. أي واحد هو القاتل الجواب الجملة الأولى تهدد بالقتل، بينما الجملة الثانية هي في الواقع قاتل لأن الجملة تدل على أن الحدث وقع في الماضي أي أنه قتل وانتهى، والجملة الأولى هي تهديد بالقتل.
  • اللغز لاحظت أن أحد أبنائه انزعج من زملائه، فأراد الاطمئنان عليه، فذهب وسأل ولديه قائلاً يا زيد كيف حالك أنت وزملائك ، يا عمر، كيف حالك انت وزملائك سؤال أي من الأبناء ينزعج من زملائه زيد أم عمرو الجواب عمرو. ولأن جملة “يا زيد كيف حالك أنت وزملائك”، واو اللطف معناه كيف حالك وكيف حال زملائك أما الجملة الثانية يا عمر كيف حالك أنت وزملائك والواو فيه للاثنين فمعنى الجملة كيف حالك مع زملائك فالمقصود عمرو.
  • اللغز شيء ما في السماء، إذا أضفت إليه حرفًا، فإنه يصبح على الأرض. ما هو ال الجواب نجم. نضيف الحرف M وتصبح لي
  • لغز قال رجل رأيت عدوي فمات. كيف هذا الجواب ما رأيته هنا ليس بصر بالعين، بل معنى قصد طعنه، وطعن الرئة هو سبب الوفاة.
  • اللغز حَج عبد الله إلى البيت سبع حجَّات وأدى فريضة الحج بين الشرفاء الأوائل الجواب هذا لغز سمعي يتضح عند كتابته بالشرح طريقة الصحيحة وهو “طاف عباد الله بالبيت سبع مرات، وحج أول الشرفاء إلى منى.
  • اللغز أكلت دجاجتين وركبت بغلين. كيف هذا الجواب هذا لغز سمعي يتضح عند كتابته بالشرح طريقة الصحيحة، وهو (أكلت دجاجة تان، وركبت تان بغل) تان تضاف إلى الشيء وهي هنا معنا، التاجر.
  • اللغز اشرح الآيتين التاليتين ما اسم الطائر عند العرب *** الأول هو الأدب المطلق، والثاني رجب *** وإذا قلبته فسترى العجب الجواب. البجع
  • اللغز اشرح السطرين الآتيين اسم معلومات عنيته .. أربعة في أصنافه، ثم إذا أزيل ربعه .. (وافته المنية) فباقي حروفه جواب غزال.
  • اللغز اشرح الآيتين التاليتين ما هو اسم الخماسية لذلك .. مزايا تخبر العجمان إذا أزلت الخمس … بلا شك، ستبقى ثمانية. الجواب عثمان. ص + ثمانية