افضل ماسك للشعر الجاف من الصيدلية، من أهم الأمور التي تحتاجها الفتيات اللواتي يعانين من مشكلة جفاف الشعر بشكل خاص ؛ لأن الشعر الجاف يقلل من جمال ونضارة الشعر، ولأن الشعر هو تاج الأنثى، وهو مظهر جمالي مهم للغاية؛ هذا هو السبب في أنه يجب الاهتمام بها والعناية بها، وسنتحدث عن طرق القيام بذلك بعد ذلك.

افضل ماسك للشعر الجاف من الصيدلية

لأن الشمس تعرض الشعر للجفاف، كما أن استخدام الصبغات والمكواة والسشوار يضر بصحة الشعر، فعليك العناية به، واستخدام الكمامات لمنع الضرر الناتج عن الاستخدام الخاطئ، والجدير بالذكر. أن أفضل ماسك للشعر الجاف من الصيدلية يشمل

ماسك الشعر فيشي

يستخدم ماسك فيشي في/

  • معالجة الشعر المتطاير والأطراف المتقصفة والجفاف، وتسهيل عملية فك تشابك الشعر وتصفيفه ؛ يحتوي على زيت الورد واللوز وهي زيوت تحتوي على أوميغا.
  • يستخدم بعد غسل الشعر بالشامبو الخاص به وبعد تجفيفه جيداً يوضع القناع عليه ويمشط ويترك لمدة 5 دقائق ثم يغسل بالماء جيداً.

قناع المكاديميا

يحتوي قناع المكاديميا على/

  • زيت شجرة الأركان، وزيت البابونج، وهما زيوت مرطبة للشعر، فضلاً عن إضفاء لمعان جميل وحيوية للشعر.
  • يمتاز برائحته الجذابة، ويستخدم للشعر الجاف، ويستخدم لعلاج الشعر الجاف، ويستخدم مرتين على الأقل في الأسبوع ؛ ولإعطاء أفضل النتائج، توجد عبوتان، واحدة بحجم صغير وواحدة كبيرة الحجم.

قناع نباتي

يعمل قناع بوتانيك على

  • ترطيب الشعر، يساهم في علاج الشعر الجاف، ويعطيه رائحة عطرية جميلة، ويستعمل لمدة لا تقل عن 5 دقائق، ثم يشطف الشعر جيداً بالماء.

قناع غارنييه لإصلاح الشعر

يعمل هذا الماسك على

  • يعالج التجعد وتكسر الشعر، ويساعد على فك تشابك وتكوين العقد، كما يعمل كمرطب للشعر فيمنحه النعومة واللمعان واللمعان من تلقاء نفسه.

أفضل كريم صيدلية للشعر الجاف

أفضل ماسك للشعر الجاف من الصيدلية يكون أحيانًا على شكل كريمات جاهزة، كالتالي

كريم Nutricerat Intense-Nutrition Daily EMulasion

من أفضل منتجات العناية بالشعر للأسباب التالية

  1. بلسم يحمي الشعر من تغير لونه أو بهتانه، كما يقلل من مخاطر صبغات الشعر التي تؤدي إلى جفاف الشعر.
  2. ضعي كمية قليلة منه على الشعر، ودلكي فروة الرأس جيداً حتى يصل الكريم إلى جذور الشعر، ثم اشطفي الشعر، ويمكن استخدامه بشكل يومي.

كريم L’Oreal Professionnel Mythic Oil Cream Universell

ومن أهم مميزاته

  1. تستخدم قبل التجفيف. لحماية الشعر من الجفاف.
  2. تحتوي مكوناته على زيت الأرغان الذي يساعد في علاج الشعر المتطاير.
  3. يمنح الشعر نعومة ولمعاناً ولمعاناً.
  4. ضعيه على الشعر يومياً عند الرغبة وذلك بوضعه على الشعر وتدليكه في جميع أنحاء الشعر ثم شطفه للحصول على شعر ناعم.
  5. يساعد في علاج الشعر الجاف.

كريم فيتو 9 مغذي يومي

يتميز كريم فيتو بما يلي

  1. يعزز نمو البصيلات ويعالج تلف الشعر.
  2. يعمل كمنشط للشعر. لاحتوائه على فيتامين هـ.
  3. يستخدم كمرطب. لاحتوائه على الجلسرين.
  4. استخدميه مع الشعر العادي والشعر الناعم والشعر الجاف والشعر المصبوغ أيضًا.
  5. بعد أن يجف الشعر، يتم وضع القليل من كريم نباتي على فروة الرأس. يغطي كل الشعر ولا يحتاج للشطف.

أقنعة طبيعية للشعر الجاف والهش والباهت

أفضل ماسك للشعر الجاف من الصيدلية والذي بدوره يساهم في علاج الشعر الجاف والمتقصف، ويوجد منه أنواع عديدة منها ما يلي

  • قناع الكركديه يعجن الكركديه بالماء بعد طحنه، ويوضع على الشعر ويغطى لمدة ساعتين على الأقل، ثم يغسل بالماء والشامبو.
  • قناع الموز يضاف زيت الزيتون وزيت جوز الهند إلى قشر الموز بكميات متساوية، ويتم خلطهما في حمام مائي، ولا يتم وضعهما مباشرة على النار، ويستخدمان كحمام زيت لمدة لا تقل عن نصف ساعة ثم يشطف بالماء.
  • ماسك العسل واللبن يعمل العسل كمرطب للشعر، وشرح طريقة استخدامه تكون من خلال استخدام ملعقة عسل وكوب من الحليب الساخن، ويوضع على الشعر لمدة لا تقل عن نصف ساعة. ثم يغسل الشعر ويجفف بعد ذلك.
  • قناع المايونيز والأفوكادو استخدمي 8 ملاعق كبيرة من المايونيز مع الأفوكادو، واخلطيهم جيدًا. لعمل كريم ثم وضعه على الشعر لمدة 30 دقيقة على الأقل، ثم اغسله بالماء.
  • ماسك اوريفليم يعيد حيوية ونضارة الشعر الجاف، ويستخدم مرة اسبوعيا، كما يسهل عملية تمشيط الشعر.
  • ماسك لوكسيتان للشعر الجاف يرطب قناع لوكسيتان الشعر، مما يجعله أسهل في التمشيط، وليس له ضرر طويل الأمد. توضع كمية منه على الشعر لمدة لا تقل عن 5 دقائق ثم تشطف جيداً.

أفضل قناع للشعر صيدلية

افضل ماسك للشعر الجاف من الصيدلية مما يقلل من اضرار الصبغات ومنها ما يلي

  • ماسك بريجيو يقوم ماسك بريجيو بإصلاح الشعر التالف نتيجة استخدام الأصباغ. يحتوي على فيتامين أ الذي يغذي الشعر.
  • ماسك غارنييه يساعد الشعر على التخلص من المشاكل التي يواجهها مثل الجفاف والتجعد، وسعره مناسب للجميع، بالإضافة إلى العمل على تكثيف الشعر.
  • ماسك Purology يعمل على فك التشابك الناتج عن استخدام الصبغة، ولا تحتوي مكوناته على مواد كيميائية، ويستخدم مرة واحدة في الأسبوع.
  • قناع Art Natural Argan Oil هو قناع نباتي بمكونات طبيعية، ومكونه الرئيسي زيت شجرة الشاي، وكذلك زيت الأرغان، وهذا القناع خالي من الكبريتات.

سبب جفاف الشعر

لتحديد أفضل ماسك للشعر الجاف من الصيدلية، يجب تحديد الأسباب التي أدت إلى الجفاف، حيث أن هناك العديد من العوامل التي تؤدي إلى جفاف الشعر، منها ما يلي/

  • استخدام منتجات غير مناسبة للعناية بالشعر استخدام البلسم أو القناع غير مناسب لفروة رأسك ؛ سوف يضعف بصيلات الشعر ويؤدي إلى الجفاف.
  • الاستخدام المفرط لأدوات تصفيف الشعر المكواة ومجفف الشعر ومجفف الشعر كلها أدوات إذا تم استخدامها بشكل مفرط ؛ سيؤدي ذلك إلى ضعف الشعر وجفافه.
  • كثرة استخدام صبغات الشعر الاستخدام المفرط لصبغات الشعر. يضر بالشعر ويتلفه ويؤدي كذلك إلى جفاف الشعر.
  • العوامل البيئية إذا تعرض شعرك لدرجات حرارة عالية في الصيف ؛ يحدث الشعر الجاف وكذلك التعرض للبرودة الشديدة في الشتاء والرياح الموسمية. يجعل الشعر ضعيفًا وهشًا، ويسبب جفاف الشعر.
  • قصور الغدة الدرقية يسبب خمول الغدة الدرقية العديد من المشاكل للجسم. لأنه يتحكم في وجود الكالسيوم في الجسم، ومن هذه المشاكل (جفاف الشعر وضعفه بشكل عام).
  • سوء التغذية نقص أنواع معينة من الأطعمة، مثل الأطعمة التي تحتوي على الخضار، والبروتينات، والفيتامينات، والفواكه. اجعل الشعر جافًا بسهولة، والأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السيليكا مثل الخيار والبطاطس والفلفل ؛ يسبب جفاف الشعر
  • الغسل المفرط للشعر مما يجعل الشعر يفقد نسبة الزيوت الطبيعية فيه. هذا يؤدي إلى جفاف الشعر، وإليك عدد المرات والمدة التي يستغرقها ذلك حسب نوع شعرك
    1. إذا كان الشعر مجعدًا ؛ تأكد من غسله ثلاث مرات في الأسبوع.
    2. إذا كان الشعر دهنيًا. تأكد من غسله مرتين في الأسبوع.
    3. إذا كان الشعر ملونًا، فتأكد من غسله مرتين في الأسبوع.