ما أفضل برنامج لتشغيل iptv بدون تقطيع للكمبيوتر ، هو أحد الأسئلة الشائعة وخاصة من قبل مستخدمي الأجهزة المحمولة وأجهزة الكمبيوتر باستمرار، الذين يرغبون في مشاهدة البث التلفزيوني مباشرة عبر الإنترنت، من خلال الموقع الرسمي؛ حرصنا على توضيح أبرز وأهم البرامج المستخدمة في عملية تشغيل IPTV بجودة عالية على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بالمستخدم.

حول تطبيق iptv

IPTV هي إحدى التقنيات الحديثة المستخدمة في نقل المحتوى والبث التلفزيوني عبر الإنترنت باستخدام بروتوكول الإنترنت، تسمى هذه التقنية Internet Protocol Television، ولها الرمز iptv.

ازداد الاهتمام بتقنية IPTV بشكل كبير مع التطور الكبير في مجال تكنولوجيا المعلومات، والانتشار الواضح للأجهزة الإلكترونية مثل أجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية واللوحات الذكية وغيرها الكثير، أصبحت الغالبية تعتمد على أنظمة IPTV لمشاهدة القنوات والبرامج والأفلام والمسلسلات المشفرة وغير المشفرة دون الحاجة إلى تجهيزات التلفزيون من صحن إرسال وكابلات تلفزيون مدفوعة الأقمار الصناعية.

تتم مشاهدة البرامج التلفزيونية المختلفة عن طريق جلب الصوت والفيديو عبر الإنترنت من مزود الخدمة مباشرة إلى المستخدم ؛ يتم ذلك من خلال العديد من الأجهزة الإلكترونية مثل أجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية واللوحات الإلكترونية، من المهم أيضًا أن يكون لديك أجهزة استقبال مناسبة، والتي لديها القدرة على استقبال الإنترنت وفك تشفير تقنية IPTV.

من مميزات تطبيق iptv

يتمتع برنامج iptv بالعديد من المزايا التي ساهمت في زيادة انتشاره وانتشاره بين شرائح المجتمع، ونعرض فيما يلي أهم مميزات برنامج iptv على النحو التالي

  • سهولة الاستعمال.
  • الوصول إلى جميع القنوات المشفرة سواء القنوات العربية أو الأجنبية.
  • برنامج مجاني مقارنة بالاشتراكات مع بعض القنوات خاصة المشفرة والتي تصل اشتراكاتها لمبالغ كبيرة.
  • توفير مشاهدة مستمرة وممتعة للقنوات المشفرة التي تواجه باستمرار مشاكل في قص الصورة من خلال البرامج الأخرى.
  • دعم وتوفير العديد من اللغات داخل البرنامج ومنها العربية والإنجليزية.
  • توفير قاعدة تفاعلية مع المستخدم ؛ بحيث يمكن للمستخدم الاطلاع على المعلومات الفنية الخاصة بالبرامج المختلفة والتعليق أو تقديم طلبات معينة من قبل المستخدم.
  • استلام البث للطالب فقط من مزود الخدمة حتى لا يكون البث عامًا ؛ هذا يحفظ النطاق الترددي، ويوفر أيضًا شبكة خاصة محمية تربط مزود الخدمة بالمستخدم من خلال اسم مستخدم وكلمة مرور محددين، مقارنة بالبث التلفزيوني الذي يتم بثه عبر الشبكة العامة للجميع.
  • القدرة على ضبط وقت مشاهدة البرامج المختلفة ؛ حتى لا يتقيد المستخدم بوقت البث المباشر ببرمجة الجهاز لتسجيل البرنامج لمشاهدته لاحقا.
  • يوفر العديد من خيارات الجودة الممكنة، حتى خيار جودة HD ؛ يعتمد هذا على ميزات وسرعة الإنترنت المتاحة للمستخدم.

ما أنواع بث IPTV

هناك أنواع من البث التلفزيوني باستخدام تقنية IPTV، وفيما يلي أبرز أنواع البث التلفزيوني التي يدعمها IPTV على النحو التالي

  • فيديو عند الطلب يطلق عليه خدمة الفيديو عند الطلب، وله رمز VOD. تعتبر هذه التقنية من التقنيات التي تسمح بمشاهدة البرامج التلفزيونية والأفلام وغيرها، وذلك باختيار المستخدم من المخزون الكبير الذي توفره وتقدمه الشبكة المحددة، وتوفر خدماتها وتقدمها من خلال اشتراك شهري وأحياناً بالمجان . يعد Netflix أحد أشهر الأمثلة لمقدمي هذا النوع من الخدمات.
  • IPTV المتغير زمنياً هي تقنية تقدمها بعض القنوات التلفزيونية المعروفة مثل BBC البريطانية و MBC السعودية. تتمثل هذه التقنية في عرض البرامج المتوفرة على القناة على مشغلات الفيديو، أو التطبيقات الخاصة بالقناة المحددة، أو على متصفحات الإنترنت المختلفة بعد فترة معينة من البث عبر الأقمار الصناعية. مثال على هذه الخدمة هو Shahid.com من قنوات mbc.
  • البث التلفزيوني المباشر (Live IPTV) أو IP simulcasting هي تقنية بث تلفزيوني مباشر عبر تقنية IPTV، حيث يتم توفير نقل مباشر للبث التلفزيوني للبرنامج المعروض على القناة أثناء مشاهدته عبر الأقمار الصناعية.

ما أفضل برنامج لتشغيل iptv بدون تقطيع للكمبيوتر

هناك العديد من البرامج المستخدمة في عملية تشغيل IPTV بجودة عالية وبدون انقطاع على الأجهزة الإلكترونية المختلفة، فيما يلي أفضل البرامج المستخدمة لتشغيل IPTV على أجهزة الكمبيوتر

كودي. برنامج

هو برنامج مشغل وسائط متعددة وهو برنامج مجاني بحيث يمكن للجميع تنزيله بسهولة وبدون دفع اشتراك مالي. يتميز هذا البرنامج بسهولة استخدامه، وله واجهة مستخدم مرنة بخيارات سهلة وبسيطة، كما يوفر مجموعة جيدة من المحتوى التلفزيوني من خلال الخدمات الرقمية المختلفة.

من خلال هذا البرنامج يمكن للمستخدم التحكم في إعدادات البث عبر تقنية IPTV بشرح طريقة مرنة وبسيطة. يمكنه أيضًا حفظ إعدادات معينة في ذاكرة المستخدم. في حالة توقف المستخدم عن متابعة برنامج معين من خلال هذا البرنامج، يمكنه تحديد المكان الذي وصل إليه وحفظه للعودة إليه لاحقًا.

  • يمكن تنزيل برنامج Kodi على الأجهزة بالنقر فوق الارتباط “”.
  • يمكن تنزيل برنامج Kodi على أجهزة Windows بالنقر فوق الارتباط “”.

مشغل VLC

يعد VLC Player أحد أهم وأبرز مشغلات الميديا ​​في العالم، والأكثر شهرة واستخدامًا على نظام الويندوز. هذا المشغل هو برنامج مجاني ومفتوح المصدر، ويدعم العديد من تنسيقات وإصدارات الملفات المختلفة، يدعم مشغل VLC أيضًا بروتوكولات بث iptv ؛ يوفر خيار البث التلفزيوني المجاني عبر بروتوكول IPTV لمجموعة متنوعة من الأنظمة، سواء كان ذلك على جهاز كمبيوتر أو هاتف أو جهاز لوحي.

باستخدام مشغل VLC، يمكن للمستخدم إدارة وضبط جودة القنوات المتاحة على بث iptv. يتمتع هذا المشغل بالعديد من المزايا، فهو يعتبر من أسرع البرامج المجانية المستخدمة للبث بجودة عالية، كما أنه يوفر العديد من اللغات المختلفة، ولا توجد إعلانات برعاية أو برامج تجسس داخل نافذة هذا البرنامج.

  • يمكن تنزيل VLC Player على أجهزة Android من خلال النقر على الرابط “”.
  • يمكن تنزيل برنامج VLC Player على أجهزة Windows من خلال النقر فوق الارتباط “”.

برنامج لاعب GSE

GSE Player هو أحد أشهر مشغلات البث التلفزيوني عبر الإنترنت وأفضلها، ويوفر هذا المشغل الكثير من الخيارات والميزات المتقدمة التي تمكن المستخدم من الاستمتاع بمشاهدة الفيديو، هذا المشغل متوافق أيضًا مع أنظمة تشغيل Android و IOS. واجهة المستخدم الخاصة بهذا المشغل بسيطة وسهلة للغاية حيث تم تطويرها بشكل أساسي لأجهزة Android و iPhone.

  • يمكن تنزيل برنامج تشغيل GSE على أجهزة Android من خلال النقر على الرابط “”.
  • يمكن تنزيل برنامج تشغيل GSE على أجهزة IOS بالنقر فوق الارتباط “”.

مشغل LAZY IPTV

يوفر LAZY iptv player القدرة على بث البث التلفزيوني المباشر عبر متصفحات الإنترنت من خلال بروتوكول iptv، وهذا المشغل متوافق أيضًا مع كل من Android و IOS. يتميز هذا المشغل بأنه يوفر للمستخدم القدرة على تشغيل الفيديوهات من صيغة m3u.

  • يمكن تنزيل مشغل LAZY iptv على أجهزة Android من خلال النقر على الرابط “”.

تستخدم برامج أخرى لتشغيل البث التلفزيوني عن طريق الانترنت دون قطع الكمبيوتر

هناك العديد من البرامج الأخرى التي تستخدم لتشغيل بث IPTV، وهذه البرامج منتشرة على نطاق واسع، وتختلف فيما بينها وفقًا لعدة معايير ومتطلبات، فيما يلي عدد قليل من تلك البرامج شائعة الاستخدام

  • Plex Player Plex Player هو أحد أشهر مشغلات البث التلفزيوني المباشر عبر الإنترنت، وواجهة المستخدم لهذا المشغل بسيطة والخيارات واضحة ومفهومة للجميع.
  • Simple TV Player Simple TV Player هو مشغل مجاني بسيط يستخدم على نطاق واسع لتشغيل قنوات IPTV على أجهزة الكمبيوتر، بالإضافة إلى القدرة على الاستماع إلى قنوات الراديو مباشرة عبر الإنترنت. يحتوي هذا المشغل على واجهة مستخدم منظمة وبسيطة كما يوحي اسم هذا المشغل.
  • IP-TV Player يتمتع مشغل IP-TV بالقدرة على دعم العديد من تنسيقات ملفات الفيديو مثل MP4 و MOV و AVI و WMV وما إلى ذلك. كما أنه يحتوي أيضًا على قوائم تشغيل بتنسيق M3U.
  • IPTV Smarters Player تم تطوير IPTV Smarters Player حديثًا لدعم أجهزة الكمبيوتر التي تدعم Windows، حيث كان هذا المشغل يدعم في السابق نظامي Android و iOS فقط. يعتمد هذا المشغل على أكواد Xtream.
  • ProgDVB / ProgTV Player يتميز ProgDVB / ProgTV Player بوجود واجهتي مستخدم منفصلتين تعملان معًا لتوفير تجربة مستخدم منظمة وسهلة، وهذا التطبيق هو تطبيق عالمي لتشغيل iptv على أجهزة الكمبيوتر ؛ وذلك لمشاهدة البث التلفزيوني الرقمي والاستماع إلى قنوات الراديو عبر الإنترنت.
  • Free TV Player Free TV Player هو مشغل IPTV متميز يستخدم على أجهزة الكمبيوتر لبث القنوات التلفزيونية الحية، وكذلك الاستماع إلى قنوات الراديو عبر الإنترنت.
  • MyIPTV Player يتميز MyIPTV Player بدعم MPEG TS و HTTP Live Streaming. كما أنه يصنف القنوات تلقائيًا على أساس بيانات القناة، ويوفر للمستخدم القدرة على تسجيل البرامج، والتقاط لقطات الشاشة حسب رغبة المستخدم.

من طرق تشغيل القنوات من خلال خادم iptv

بعد سرد أفضل برنامج لتشغيل iptv دون قطع الكمبيوتر، نأتي إليكم بخطوات بسيطة يتم استخدامها لتشغيل القنوات من خلال بروتوكول iptv، وهذه الخطوات تعتمد على الجهاز المستخدم لتشغيل القنوات ؛ والتي قد تكون تلفازًا ذكيًا أو جهازًا إلكترونيًا آخر. فيما يلي الخطوات العامة المستخدمة أثناء تشغيل القنوات التلفزيونية عبر بروتوكول IPTV على الأجهزة المختلفة

  • قم بتنزيل التطبيق وتثبيته لاستخدامه في تشغيل القنوات، مثل تطبيق VLC أو تطبيق Kodi أو أي تطبيق آخر من التطبيقات المذكورة أعلاه.
  • قم بتنزيل iptv المتوفر بتنسيق m3u، والذي يمكن الحصول عليه من مزود الخدمة أو من موقع قد يوفر هذه الملفات مجانًا.
  • قم بتنزيل ملف iptv المتوفر بتنسيق m3u إلى البرنامج الذي تم تنزيله في الخطوة الأولى.
  • اضغط على خيار تشغيل مشاهدة القنوات، ثم ابدأ التبديل بين القنوات حسب رغبة المستخدم، مع إمكانية تكبير وتصغير الشاشة أيضًا.