حساب رشا الظفيري حفر الباطن سناب ، التي يسعى حسابها من قبل العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي ومواقع التواصل الاجتماعي في السعودية، في محاولة للوصول إلى حساباتها على سناب شات، أصبحت رشا ذات شعبية كبيرة بين مجموعات مختلفة من المجتمع في السعودية، ويرجع ذلك لعملها الإنساني ودورها في الحفاظ على الأرواح وكونها أول امرأة سعودية تناضل من أجل حلمها، وخلال هذا المقال الذي قدمته سنتحدث عن شخصية رشا الظفيري ونلقي الضوء على حياتها أيضًا، كحسابها على Snapchat.

رشا الظفيري السيرة الذاتية

هي رشا العبد الله الظفيري طبيبة سعودية تعمل تقني قلب في الثلاثينيات من عمرها وتحب الإبل وتعتني بها، وهي أيضًا من أشهر وسائل التواصل الاجتماعي في السعودية، رشا من أمهر أطباء القلب بمستشفى حفر الباطن التخصصي للقوات المسلحة بالمنطقة الشمالية. اشتهرت رشا الظفيري باهتمامها وحبها للإبل والجمال. الإنسانية كطبيبة، ومنذ فترة أشادت بها منصات التواصل في السعودية ودعت إلى تكريمها بعد إنقاذ حياة أسرة بأكملها من موت محقق إثر حادث مروري.

قصة رشا الظفيري أنقذت حياة أسرة

أثناء مرور رشا الظفيري بالقرب من إشارة المرور في شارع حفر الباطن، وقع أمامها حادث مروري، وهناك أسرة في حالة حرجة بعد تعرضها للحادث الذي أدى إلى إصابة زوجين بجروح خطيرة أطفالهم، لذلك قررت مساعدتها، وعندما اقتربت من الزوجة، أبلغتها أن زوجها مصاب بالصرع وطلبت منها مساعدته أولاً، حتى لا يفقد حياته نتيجة التشنجات التي يسببها الصرع، ذهبت بالفعل إلى الزوج الذي كاد يموت ويختنق نتيجة ابتلاع لسانه، تدخلت على الفور وسألت الأشخاص الموجودين في مكان الحادث، وأضع الشماغ بين أسنانه لمنعه من بلع لسانه ؛ نتيجة الحركة المفرطة والتشنجات حتى يتم نقله للمستشفى وتلقي الرعاية اللازمة.

ثم توجهت إلى الأم وطفلتها وقدمت لهم الإسعافات الأولية والدعم اللازم، وأدى انتشار هذه القصة إلى تفاعل كبير من جانب جماهير الشعب السعودي مع الطبيب الشاب، وشرحت رشا لاحقًا، أن التعامل مع حالات التشنجات يتطلب الصبر والتفكير حتى لا يتأثر الموقف سلبا، وأنها لم تفعل في هذه الحالة، كانت قادرة على فتح فم الضحية بالقوة حتى لا ينكسر فكه، وتستطيع لا تضع قطعة قماش صغيرة حتى لا يبتلعها ويموت.

معلومات عامة عن رشا الظفيري

ولدت رشا العبد الله الظفيري في مدينة حفر الباطن بالسعودية عام 1990 م، وتبلغ الآن حوالي 31 عامًا، الآن في مستشفى حفر الباطن التخصصي في مسقط رأسها، تعمل رشا في أكثر من مجال منها تجارة الإبل والعناية بها، بالإضافة إلى مهنتها الأساسية كطبيبة، وأخذت رشا تجارة الإبل من عائلتها، كانت وعائلتها تمارس هذه المهنة منذ عقود.

عن عائلة رشا الظفيري

والد رشا الظفيري هو أحد رجال الأعمال والمقاولين السعوديين الرائدين، وقد بدأ حياته كراعٍ للإبل قرابة سبعة عشر عامًا، قبل أن ينتقل إلى مجال المقاولات كعامل قبل أن يصبح أحد كبار المقاولين في حفر الآبار، محافظة الباطن، تعتبر عائلة الظفيري من أكبر العائلات في السعودية، والتي استقرت وعاشت في المملكة منذ مئات السنين، وهي من القبائل البدوية التي شاركت في توحيد أراضي السعودية، شبه الجزيرة العربية، تعود أصول عائلة الظفيري إلى قبيلة الظافر التي تعد من أكبر القبائل في شبه الجزيرة العربية والحجاز، حفر الباطن ورشا الظفيري من أبرز الشخصيات في عائلة الظفيري، للخير وداعم للخير على مستوى المملكة.

تفاصيل مشاركة رشا الظفيري في مزاد الهجن

– كما ذكرنا – تجذرت تجارة الإبل ورعايتها في أسرة الظفيري منذ بدايات والدها عبد الله الظفيري، حيث بدأ حياته كراعٍ للإبل وعمل في رعي الإبل قرابة سبعة عشر عامًا قبل أن ينتقل إليها تعمل في المقاولات وتصبح متقدمًا في هذا المجال، وقد نقلت رشا من والدها حبها للإبل حيث كانت تعمل في تجارة الإبل بجانب عملها طبيبة جراحة القلب، وكانت رشا الظفيري تنشر من خلالها، حساب على سناب شات، مشاركتها في مزادات الهجن، ومن بين تلك المقاطع، نشب مشاجرة بينها وبين أحد التجار، وكان هذا المقطع ذائع الصيت على الإنترنت، وانقسم المتابعون بين مؤيدين ومعارضين لما فعلته رشا ؛ كون تجارة الإبل والمشاركة في المزادات من الأنشطة المقتصرة على الرجال في المجتمع السعودي، ولا يجب على السادة الذهاب إلى تلك الأماكن.

مسيرة رشا الظفيري

  • الاسم رشا العبد الله الظفيري.
  • الجنسية السعودية.
  • تاريخ الميلاد مواليد 1990 م.
  • المهنة طبيب وتقني قلب.
  • مكان العمل مستشفى القوات المسلحة السعودية بالمنطقة الشمالية.
  • الهوايات تربية وتجارة الإبل.

حساب رشا الظفيري حفر الباطن سناب

الشابة السعودية، رشا الظفيري، تحظى بمتابعة مكثفة على سناب شات، والتي كانت تشارك أنشطتها فيها، ولحظاتها، وتربية الإبل، من خلال بث فيديوهات عن تجارتها في الإبل ورعايتها لها. التالي عبر منصة (ilj.332).

تويتر رشا الظفيري الرسمي

بعد انتشار ما فعلته الدكتورة الشابة رشا الظفيري مع الأسرة السعودية التي تعرضت لحادث مروري بشارع حفر الباطن، والعمل البطولي والشجاع الذي قامت به لإنقاذ أطفال الأسرة، خاصة الأب الذي يعاني من الصرع، نالت استحسان وتقدير رواد منصة تويتر، الذين جعلوا اسمها علامة تجارية تتصدر المنصة، في السعودية يسأل الجميع عن حساباتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي وعلى رأسها تويتر، وبالفعل، لدى سارة الظفيري حساب شخصي معها على تويتر منذ أكتوبر 2013 م، يمكنكم متابعتها ومشاركة ردود الفعل والتغريد بالبحث عن الحساب التالي (rasha_aldhaferi) وتغريدها تحت عنوان رشا العبد الله، ومن خلال هذا الحساب لديها ما يقرب من أحد عشر ألف متابع.

حساب انستغرام رشا الظفيري

الشابة الدكتورة وتقنية القلب رشا الظفيري، عبر حسابها على إنستجرام، لديها عدد من المتابعين قرابة خمسة وثلاثين ألف متابع، من المهتمين بأنشطة رشا وصورها، إلى جانب متابعة أنشطتها وأعمالها الخيرية، التي تركبها وتنشرها أيضًا عبر الحساب بعض صورها الشخصية، وبعض اللقطات من عملها كطبيبة قلب، بالإضافة إلى اهتمامها بالجمال والصحراء، ويمكنك البحث عن هذا الحساب ومتابعته تحت اسم.