طريقة تغيير ip الكمبيوتر ويندوز 7، بشكل مختلف في الشبكة. من خلال الموقع الرسمي، حرصنا على عرض معلومات عامة حول عناوين IP المستخدمة، بالإضافة إلى الطرق المستخدمة في عملية تغيير عنوان IP لأجهزة الكمبيوتر.

ما هو جهاز IP

مفهوم IP للجهاز هو اختصار لبروتوكول الإنترنت، وهو عنوان للأجهزة مثل أجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية والعديد من أجهزة الحوسبة الأخرى. يعد مفهوم IP الخاص بالجهاز أحد أهم المفاهيم المفيدة ؛ يتم استخدامه لتحديد عنوان الجهاز والقدرة على الاتصال بين الأجهزة المختلفة في الشبكة التي تنتمي إلى IP الخاص بهذا المستخدم. تجدر الإشارة إلى أن كل جهاز يحمل عنوان IP محددًا يختلف عن الأجهزة الأخرى ؛ هذا لكل جهاز عنوان IP محدد يستخدم للتمييز بين أجهزة متعددة.

أنواع عناوين IP لأجهزة الحاسوب

هناك نوعان من عناوين IP المستخدمة لتحديد أجهزة متعددة الإصدار 4 المعروف بعنوان IPv4 والإصدار 6 المعروف باسم عنوان IPv6 (عنوان IPv6). تستخدم جميع الأجهزة الإصدار الأول من عنوان IP، وهو عنوان IPv4، بينما تم استخدام الإصدار الثاني من عنوان IP، وهو عنوان IPv6، مؤخرًا لتحديد بعض أجهزة الحوسبة. فيما يلي نظرة عامة مختصرة على كلا النوعين من إصدارات عناوين IP المستخدمة/

  • عنوان IPv4 يحتوي هذا النوع من عناوين IP على 32 بت استنادًا إلى النظام الثنائي، وهو النظام المستخدم في لغة الجهاز المُمكَّنة على أجهزة الكمبيوتر، تُستخدم بتات عنوان IP هذه لإنشاء عنوان فريد واحد لجهاز الكمبيوتر في الشبكة. يتم التعبير عن عنوان IPv4 بأربعة أرقام مفصولة بنقاط، مثل 116.17.61.15.
  • عنوان IPv6 يحتوي هذا النوع من عناوين IP على 128 بت بناءً على النظام الثنائي؛ تُستخدم بتات عنوان IP هذه لإنشاء عنوان واحد مميز لجهاز كمبيوتر على الشبكة، ويتم التعبير عن ipv6 في شكل ثماني مجموعات من الأرقام مفصولة بنقطتين، مثل 2001 cdba 0000 0000 0000 0000 4257 9512. نظرًا لطولها، غالبًا ما تُستخدم عدة طرق لاختصار هذا العنوان ؛ يتم ذلك عن طريق حذف مجموعات الأرقام التي تحتوي على أصفار لتوفير مساحة، وإضافة نقطتين بدلاً من مجموعة الأصفار التي تم حذفها ؛ عنوان IP المذكور في المثال السابق يصبح 2001 cdba 4257 9512

كيفية تغيير نظام التشغيل Windows IP للكمبيوتر 7

فيما يلي شرح للشرح طريقة والخطوات المستخدمة في كيفية تغيير IP لجهاز كمبيوتر يعمل بنظام التشغيل Windows 7، بالإضافة إلى توضيح شرح طريقة عرض ومعرفة IP المستخدم في هذا الجهاز قبل عملية التغيير.

كيفية التعرف على جهاز الكمبيوتر ip windows 7

يمكن لمستخدمي أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بأنظمة تشغيل Windows، سواء كانت أنظمة Windows 7 أو Windows 8 أو Windows 10، معرفة عنوان IP الخاص بالكمبيوتر باتباع عدد من الخطوات السهلة التي سنشرحها خلال هذه المقالة، فيما يلي نذكر طريقتين من أبرز الطرق المستخدمة في عملية تحديد IP لجهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows 7

الشرح طريقة الأولى من خلال لوحة التحكم

تتضمن لوحة التحكم المتوفرة في أجهزة الكمبيوتر أهم العمليات والأوامر التي تتحكم في كيفية عمل الكمبيوتر وتشغيله وكيفية عمله من خلال الخيارات المتاحة المتوفرة في هذه اللوحة. فيما يلي الخطوات المتبعة في عملية تحديد IP لجهاز الكمبيوتر المحدد

  • انتقل إلى لوحة التحكم بالبحث عن لوحة التحكم في مربع البحث في شريط المهام أسفل شاشة الكمبيوتر، أو بالنقر فوق ابدأ والبحث في الخيارات التي تظهر في قائمة ابدأ.
  • انقر فوق خيار مركز الشبكة والمشاركة الذي يظهر على الشاشة الرئيسية في لوحة التحكم.
  • انقر فوق خيار تغيير إعدادات المحول.
  • انقر بزر الماوس الأيمن فوق خيار الاتصال بالإنترنت، ثم انقر فوق خيار الحالة الذي يظهر في القائمة المنسدلة لخيار الاتصال بالإنترنت.
  • انقر فوق خيار التفاصيل الذي يظهر في قائمة الحالة ؛ تعرض نافذة التفاصيل عنوان IP للجهاز بجوار خيار عنوان IPv4 إذا كان الجهاز يستخدم IPv4، أو عنوان IPv6 إذا كان الجهاز يستخدم IPv6.

الشرح طريقة الثانية عبر موجه الأوامر

  • انتقل إلى نافذة موجه الأوامر، عن طريق كتابة الكلمة cmd في مربع البحث المتاح في شريط المهام أسفل شاشة الكمبيوتر.
  • اكتب الأمر (ipconfig) في نافذة موجه الأوامر السوداء.
  • اضغط على موافق أو إدخال، ثم سيظهر عدد من الخيارات المتاحة، بما في ذلك خيار عنوان IPv4 (عنوان IPv4) إذا كان الجهاز يستخدم نوع IPv4، أو عنوان IPv6 (عنوان IPv6) إذا كان الجهاز يستخدم نوع IPv6.

طريقة تغيير ip الكمبيوتر ويندوز 7

ما يميز أجهزة الكمبيوتر عن بعضها البعض هو عنوان IP النشط على كل من تلك الأجهزة في الشبكة. من المعروف أنه بمجرد توصيل جهاز كمبيوتر بشبكة، يتم تعيين عنوان IP لهذا الجهاز تلقائيًا. يمكن لمستخدم هذا الجهاز تغيير بيانات عنوان IP النشط على جهازه من خلال خطوات سهلة وبسيطة نذكرها على النحو التالي

  • انتقل إلى Network and Sharing Center (مركز الشبكة والمشاركة)، عبر قائمة Start (ابدأ)، أو بالانتقال إلى نافذة Control Panel (لوحة التحكم).
  • انقر فوق خيار تغيير إعدادات المحول الذي يظهر في القائمة الجانبية للنافذة، كما هو موضح في الشكل أدناه.
  • انقر بزر الماوس الأيمن فوق خيار اتصال المنطقة المحلية.
  • اضغط على خيار الخصائص كما هو موضح في الصورة أدناه.
  • انقر فوق خيار استخدام عنوان IP التالي المتاح في النافذة الظاهرة لنافذة (Internet Protocol version 4 TCP / IPv4 properties).
  • قم بتغيير IP عن طريق إدخال بيانات IP الجديدة المطلوبة وفقًا للخيارات المتاحة.
  • انقر فوق “موافق”، كما هو موضح في النافذة أدناه.