من هي زوجة الأمير حمزة بن الحسين السيرة الذاتية، وسائل الإعلام العربية والعالمية اسمها مؤخرًا، ومن أجل توفير كافة المعلومات والبيانات التي يطلبها القارئ العربي، وخاصة قراء موقعنا، سنتناول من خلال هذه المقالة المقدمة للتعريف بزوجة الأمير حمزة بن الحسين وتقديم كافة التفاصيل التي تتعلق بحياتها الشخصية وغيرها من جوانب حياتها.

الأمير حمزة بن الحسين

بن طلال بن عبد الله هو الأخ غير الشقيق للملك عبد الله الثاني ملك المملكة الأردنية الهاشمية (الأردن)، وولي عهد المملكة الهاشمية الأسبق، وهو الابن الأكبر للملك الأردني السابق حسين بن طلال من رابعه. زوجة الملكة نور الحسين، والأمير حمزة، ولد في مدينة عمان بالأردن في التاسع والعشرين من مارس 1980 م، أي أنه يبلغ الآن ما يقرب من اثنين وأربعين عامًا، وبعد وفاة الملك الحسين بن. عين الأمير طلال الأمير حمزة ولياً للعهد لأخيه الملك عبد الله الثاني بن الحسين، وذلك في الفترة من 7 فبراير من العام 1999 م إلى 28 نوفمبر 2004 م، قبل أن يعفيه الملك عبد الله الثاني من الولاية. للعهد برسالة ملكية. لإعطائه حرية التنقل بين المناصب الأخرى، كما نصت عليه الرسالة الملكية التي تنص على

“… بما أن البلد بحاجة إلى جهد كل منا والعمل بأقصى طاقاته وإمكاناته، خاصة في هذه الظروف الصعبة التي تمر بها المنطقة، بما في ذلك الأردن العزيز، فقد قررت إعفائكم من منصب ولي العهد ليكون أكثر حرية وقدرة على الحركة والعمل والقيام بأي مهام أو مسؤوليات أوكلها إليكم مع إخواننا من أبناء الحسين وأفراد الأسرة الهاشمية … “.

دراسة وتعليم الأمير حمزة

بدأ الأمير حمزة بن الحسين دراسته في الصفوف الأولى، أو بالأحرى في المرحلة الابتدائية، في الأردن، قبل التحاقه بمدرسة هارو البريطانية لإكمال دراسته قبل الجامعية، حيث التحق بأكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكية في إنجلترا، من الذي تخرج برتبة ضابط على خلاف تفوقه أثناء دراسته هناك. هذا بالإضافة إلى شغف الأمير بالتعلم وانضمامه إلى أكثر من مؤسسة وكلية تعليم حصل فيها على أعلى الدرجات العلمية، مثل تخرجه من جامعة هارفارد بالولايات المتحدة الأمريكية عام 2006 م.

واجبات ومناصب الأمير حمزة

بعد تخرجه من الأكاديمية البريطانية، التحق الأمير حمزة بالجيش الأردني في صفوف اللواء 40 مدرع، بالإضافة إلى مشاركته في العديد من الدورات والتمارين العسكرية في أكثر من دول عربية وعربية وعلى رأسها أمريكا وبريطانيا وألمانيا، في اضافة الى مشاركته في المهمات الخارجية للقوات الاردنية في قوات الحفظ. السلام على الأمم المتحدة في يوغوسلافيا، والأمير حمزة بن الحسين يحمل حاليًا رتبة عميد في الجيش الأردني، ويقوم بالعديد من المهام التي أوكلها إليه جلالة الملك عبدالله نيابة عنه في المناسبات والاحتفالات، سواء داخل الأردن أو خارجه، كما يرأس اللجنة الاستشارية لقطاع الطاقة الأردني، والعديد من المهام الأخرى.

من هي زوجة الأمير حمزة بن الحسين

في إجابة السؤال من هي زوجة الأمير حمزة بن الحسين نذكر أن الأمير حمزة بن الحسين تزوج سيدتين وأنجب منهن خمس أميرات، والأمير الوحيد هو الأمير الحسين، لكنه انفصل عن زوجته الأولى.، وأنجب منها ابنة واحدة.

الزوجة الأولى الأميرة نور بنت عاصم

الأميرة نور بنت عاصم بن نايف بن عبد الله كنت الزوجة الأولى للأمير حمزة بن الحسين، وتزوجها في 29 أغسطس 2003 م، وأسفر هذا الزواج عن ولادة الأميرة هيا بنت حمزة التي ولدت في الثامن عشر من أبريل 2007 م. واستمر هذا الزواج ست سنوات فقط قبل انفصالهما بعامين في سبتمبر من عام 2009 م، والأميرة نور بنت عاصم هي ابنة الأمير عاصم بن نايف من زوجته الأولى، وهي ابنة امرأة إيرانية السيدة فيروزة. فوكشوري والأميرة نور ولدت في السادس من أكتوبر. تخرجت عام 1982 من كلية إيمرسون ولديها أربع أخوات

  • الأميرة ياسمين بنت عاصم.
  • والأميرة سارة بنت عاصم.
  • الأميرة نجلاء بنت عاصم.
  • الأميرة صالحة بنت عاصم.

وفي وقت لاحق، تزوجت الأميرة نور بنت عاصم، زوجة الأمير حمزة بن الحسين السابقة، مرة أخرى من رجل الأعمال السعودي عمرو زيدان، وتزوجا في حفل كبير أقيم في البحر الميت في 22 يونيو 2022.

الزوجة الثانية بسمة محمود العتوم

وتزوج الأمير حمزة بن الحسين مرة أخرى، بعد انفصاله عن الأميرة نور بنت عاصم، من النقيب الطيار بسمة محمود العتوم الذي عرف بعد زوجها من الأمير باسم الأميرة بسمة حمزة، وربطوا العقد في 12 يناير 2012. ميلادي. هي طيار أردني كندي، تنحدر عائلتها من قرية كفر خيل شمال جرش، ولديها ثلاثة أشقاء (بسام ونارد ويامين). ولدت الأميرة بسمة في ستراتفورد وأكملت مراحلها التعليمية حتى المدرسة الثانوية، حيث التحقت خلالها بمدرسة ستراتفورد الثانوية المركزية، وبعد انتهاء المرحلة الثانوية، التحقت الأميرة بسمة بكلية فانشو في مدينة لندن البريطانية. بعد ذلك، التحقت بجامعة ويسترن أونتاريو، وتخصصت في الرياضيات، ثم تركت دراستها لمتابعة الطيران.

دراسة الأميرة بسمة وعملها في مجال الطيران

اشتهرت الأميرة بسمة العتوم بممارسة فن الطيران كهواية في كندا قبل أن تعود إلى الأردن عام 2005 م. بعد عودتها، التحقت بأكاديمية الشرق الأوسط الأردنية لتعلم الطيران وحصلت على رخصة مدرب طيران. بعد تخرجها من الأكاديمية، التحقت بأكاديمية أيلا للتدريب على الطيران في العقبة للعمل كمدربة. في عام 2007، تعتبر الأميرة بسمة أول طيار أردني يحصل على شهادة الأكروبات الجوية. نفس النادي برئاسة الأمير حمزة بن الحسين.

زواجها من الأميرة حمزة

كان أول لقاء للأمير حمزة مع زوجته الكابتن الطيار بسمة العتوم خلال معرض دبي للطيران عام 2011 م، لتوطيد العلاقة بينهما، ثم تم الإعلان عن زواجهما وتم زواجهما في الثاني عشر من يناير. 2012 م، وأقيم هذا العرس في قصر بسمان بحضور العائلة المالكة المكونة من الملك عبد الله الثاني وجميع أفراد أسرته وعدد كبير من مسؤولي الدولة ووجهاءها، وقد نتج عن هذا الزواج خمسة أبناء

  • الأميرة زين بنت حمزة في 3 نوفمبر 2012 م.
  • ولدت الأميرة نور بنت حمزة في الخامس من يوليو 2014.
  • والأميرة بديعة بنت حمزة في الثامن من نيسان 2016.
  • والأميرة نفسية بنت حمزة مواليد 7 فبراير 2022.
  • وأخيراً إلى تاريخنا هذا الأمير الحسين بن حمزة في الثامن من نوفمبر 2022 م.