اين يوجد سوق واقف في قطر الذي يعتبر من أشهر الأسواق فى الخليج العربي بل يمكن الحديث انه معلم سياحي فى  قطر وهو من المعالم الرئيسية فى الخليج العربي، ومع شهرة سواق واقف فى قطر، أصبح اهتمام الكثير من الخليجيين التعرف على موقع سوق واقف، وما أهم المعالم الرئيسية الذي يحتوي عليها سوق واقف، من هنا تفصيل الامر بحاجة الى معلومات كبيرة يمكن توفرها هنا.

معلومات عن سوق واقف في قطر سوف نفصلها لكم، حيث تساعدكم بشكل كبير للتعرف على النواحي الجمالية فى معالم قطر الجميلة، وأيضا نتعرف على لمحة عن تاريخ سوق واقف وسبب التسمية، وأيضا هما جدا عند زيارة سوق واقف ان تتعرف على أقسام سوق واقف.

معلومات عن سوق واقف بقطر

يعتبر سوق واقف الموجود فى قطر من أهم المعالم السياسية الرئيسية فى قطر، وهو مصنف على انه أكثر الأسواق التقليدية والشعبية المشهورة فى دولة قطر، وفى الخليج العربي كله، وهو يحتوي على عدد من البضائع التقليدية المختلفة والمتنوعة، وفيه أيضا تجد أكلات شعبية أصحابها العاملين علي بيعها يجدون في سوق واقف مكانا جيدا لترويجها وبيعها، وتعريف الأشخاص عليها من خلال عرضها فى سوق واقف فى قطر، لذا كان الاهتمام كبير حول التعرف اين يوجد سوق واقف في قطر.

سوق واقف بقطر يحتوي على الكثير من الأقسام والمحلات التى تعتبر متنوعة، وهي مقسمه بشكل منظم أعطاها الكثير من السهولة فى شراء المقتنيات المرغوبة.

اين يوجد سوق واقف فى قطر – الموقع

سوق واقف فى قطر هام جدا لأنه كما تحدثنا يعتبر من المعالم الرئيسية السياحية فى الخليج العربي وفي قطر، من هنا كل من يزور قطر يحب ان يتعرف على سوق واقف من خلال موقع السوق، وأين يقع سوق واقف فى قطر، فهو يقع فى وسط العاصمة القطرية “الدوحة”، ويفصل بين سوق واقف وشاطئ الخليج شارع أسمه شارع الكورنيش، وهو من أهم وأكثر شوارع قطر من حيث الشهرة والحيوية، لأنه أكبر شارع رئيسي فى قطر، وهو موجود فى العاصمة الدوحة.

التاريخ والتسمية سوق واقف

تحدث المؤرخون العرب فى الخليج العربي وفى قطر عن تاريخ سوق واقف وعن سبب تسميته بهذا الاسم، فيقول البعض ان سوق واقف يرجع لما قبل 250 عاما من الان، وقد تم إطلاق الاسم الحالي عليه بسبب ان الباعة فى سوق واقف يقفون على (ألمداخل التى تؤدي إليه) من اجل عرض بضاعتهم من البهارات المختلفة مثل “الكمون والقرفة” والملابس والأخشاب والأسماك وغيرها.
وللأهمية الكبيرة لسوق  واقف أمرت دولة قطر فى عام 2000 بالعمل على ترميم السوق، وهذا الامر يكون على النمط التقليدي المعماري، للحفاظ على قيمته التاريخية، ومراعاة ربط الحاضر مع الماضي، والسوق هو المتنفس الأول من اجل السياحة والفسحة ولقاء الأصدقاء والزملاء، فهو مكانا مريحا جدا من اجل قضاء الراحة والأوقات الجميلة.

أقسام سوق واقف فى قطر

سوق واقف فى قطر يحتوي على عدد من الأقسام الواجب ان تعرفها، وهو يحتوي على الأقسام التالية:

  • مدخل السوق يستقبل الزائرين مجموعة من أسراب الحمام، وتعود الحمام على التقاط حبوب الأرز والقمح من الزوار.
  • يتم توزيع الزائرين على حسب اهتماماتهم فى شراء سوق واقف.
  • هناك تجد شوارع خاصة بالحيوانات والطيور وشوارع متنوعة.
  • هناك شوارع جيدة للأطفال من حيث كثرة الطيور والحيوانات.
  • بالنسبة للسياح الأجانب، وجهتهم الأساسية هي الشوارع التى تهتم بالحرف اليدوية أو المصنوعات التراثية مثل “السيوف والخناجر والتذاكر النحاسية أو المزينة بالفضة.
  • هناك قسم من محلات بيع الملابس العصرية والملابس التقليدية.
  • هناك محلات تختص بأنواع العطور والبخور، وركن آخر يختص بالتوابل والفواكه والخضروات.

هذا كل ما يتعلق حول اين يوجد سوق واقف في قطر وكما رأينا هو من الأماكن السياحية المميزة والهامة، ويمكن التعرف على صور سوق واقف في قطر من خلال الصور المنشورة على مواقع التواصل الاجتماعي، وتتعرف على الجمالية الموجودة فى أقسام سوق واقف، وهو ما يجعل الكثير يتجه دوما لزيارة سوق واقف فى قطر، والتعرف على الشوارع الجميلة به، وخاصة حين تنزه الأطفال فى الأماكن الجميلة التى تحتوي على الحيوانات الأليفة والطيور والحمام الجميل على مدخل السوق.