تردد قناة المرقاب 2 الجديد 2023 على نايل سات ، من القنوات الفضائية السعودية التي تحرص على تقديم برامج تراثية تستعرض العديد من جوانب الحياة في السعودية، من خلال التجوال داخل العديد من المحافظات السعودية، وحظي بإعجاب الملايين، من المشاهدين في السعودية وجميع دول الخليج العربي، من خلال تقديم العديد من المهرجانات والاحتفالات الوطنية والتراثية التي تقام على الطراز البدوي، وفيما يلي عرض تردد قناة المرقاب 2 على القمر الصناعي نايل سات.

عن قناة 2 المرقاب

  • المرقاب قناة فضائية سعودية يملكها رجل الأعمال السعودي مسعد بن سمر، تحرص قناة المرقاب على تقديم برامج متنوعة تلبي متطلبات واهتمامات الجماهير باختلاف الأذواق والفئات العمرية والاختلافات الفكرية، وتهدف إلى إثراء الذوق الفكري والثقافي.
  • تحرص قناة المرقاب على رفع المستوى الثقافي والحضاري للمشاهد السعودي والعربي، من خلال تقديم برامج متنوعة تغطي المهرجانات والاحتفالات الوطنية والتراثية للمجتمعات السعودية والخليجية، وتقديم الشعر والندوات والمؤتمرات الثقافية.
  • حرصت قناة المرقاب على تقديم محتوى إعلامي هادف من البرامج الشعرية والحضارية. كما تهتم بإتاحة الفرصة للمواهب الشعرية الجديدة من خلال عرضها على الشاشة أمام الجماهير من خلال مسابقات شعرية يحكمها كبار الشعراء في الوطن العربي.
  • تهتم قنوات المرقاب بتقديم البرامج والنشرات الإخبارية التي تغطي كافة الأحداث والتطورات في السعودية، وكذلك البرامج السياحية التي تعتبر واجهة تنقل ملامح الحياة البدوية والتراث في صحاري العرب. شبه الجزيرة ودول الخليج العربي.
  • ركزت قناتا المرقاب الأولى والثانية على بث جلسات الشعر التراثي والندوات التي تقام في العديد من المدن الجنوبية في السعودية، والتي تبث الشعر التراثي والأغاني الفلكلورية والفولكلور المميز للاحتفالات والمناسبات الاجتماعية للجاليات البدوية. .
  • اهتمت قناة المرقاب بتقديم محتوى إعلامي ثقافي لها من خلال استخدام أعلى تقنيات الجودة العالمية في مجال البث التلفزيوني والإذاعي، باستخدام تقنية SD، مما يمنح المشاهد أكبر قدر من المتعة بصورة واضحة وصوت نقي. بدون تشويه.
  • حرصت قنوات المرقاب على عرض تردد قناة المرقاب 2 على القمر الصناعي المصري نايل سات، ليبث محتواها الإعلامي المتميز إلى جميع أنحاء الوطن العربي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والبث الإذاعي لـ قناة المرقاب مستمرة على مدار الساعة.

تردد قناة المرقاب 2 الجديد 2023 على نايل سات

اهتمت قناة المرقاب بتقديم ترددها الجديد على القمر الصناعي نايل سات، مع تحديث أجهزتها التلفزيونية واستخدام تقنيات SD، ومن خلال ترددها تحرص على نقل المحتوى الثقافي والمدني من الشعر والتراث العربي، اغاني مجانية وبدون تشفير على مدى اربع وعشرين ساعة بدون توقف، والتردد هو

تردد قناة المرقاب 2 على النايل سات 2023

يمكنك الآن الاستماع إلى إشارات البث التلفزيوني لقناة المرقاب 2 على القمر الصناعي نايل سات، والاستمتاع بالبرامج والأغاني والمهرجانات الشعرية والاحتفالات والمناسبات الاجتماعية والوطنية على الشرح طريقة البدوية

تكررالاستقطابمعدل الترميزعامل تصحيح الخطأجودة المشاهدة
12015عمودي275005/6SD

أهم برامج قناة المرقاب 2

اهتمت قناة المرقاب بتقديم برامج متنوعة تلبي احتياجات ومتطلبات المشاهدين في الوطن العربي وتشبع روح الثقافة الفكرية والحضارية، تتنوع برامج قناة المرقاب بين البرامج الدينية والثقافية والاجتماعية والترفيهية والفنية، ومن أبرز أنواع البرامج المعروضة على قناة المرقاب 2

  • ديني ركزت قناة المرقاب على الجانب الديني من خلال تقديم برامج القرآن الكريم التي تقدم شرحاً وافياً لمبادئ التجويد والتلاوة القرآنية مع تفسير آيات القرآن، بالإضافة إلى البرامج التي تناقش. جميع النواحي الدينية في الحديث وأركان الإسلام والسنة النبوية الشريفة.
  • اجتماعيًا حرصت قناة المرقاب على تسليط الضوء على جوانب الحياة الاجتماعية في شبه الجزيرة العربية وجوانب الحياة البدوية، بالإضافة إلى تقديم برامج تناقش العديد من القضايا التي تهم النساء والأطفال من المجتمع البدوي.
  • ثقافي ركزت قناة المرقاب على نقل العديد من الجوانب الحضارية والثقافية لشعوب الخليج، من خلال تقديم برامج تقدم أشعاراً متنوعة لشعراء التراث العظيم، بالإضافة إلى فتح المجال لاكتشاف المواهب الشعرية الشابة، بالإضافة إلى الرحلات السياحية. ضمن الطبيعة الجبلية.
  • ترفيهي أو فني يحرص على نقل الندوات الشعرية والمؤتمرات، بالإضافة إلى نقل العديد من المهرجانات والاحتفالات الوطنية أو الاجتماعية التي تعتبر نافذة على العالم على الحياة البدوية والفولكلور والفولكلور المتميز لسكان المناطق البدوية. والصحراء العربية.