أفضل انواع الكلاب الصغيرة، حيث تأتي عدة سلالات من أشكال متنوعة، وتميل بعض السلالات إلى التباهي بالشخصيات الجريئة، بينما يتسم البعض الآخر بالهدوء والشخصية الرحيمة، لذلك قمنا بجمعها لك من خلال مجموعة من أروع أنواع الكلاب الصغيرة.

الكلاب وسلالاتها

مع وجود مئات من سلالات الكلاب للاختيار من بينها، قد يكون العثور على النوع المناسب لك أمرًا شاقًا بعض الشيء، فكل سلالة لها تاريخها وشخصيتها واحتياجاتها الصحية والغذائية، من سلالات الكلاب العملاقة التي تلد العديد من الجراء إلى الكلاب الصغيرة المحببة.

قد تكون الكلاب هي الشكل المستأنس للذئب. كانت الكلاب هي النوع الأول الذي تم تدجينه من قبل الصيادين منذ أكثر من 15000 عام، هذا الارتباط الطويل مع البشر جعل الكلاب تتواءم بشكل فريد مع السلوك البشري.

أفضل انواع الكلاب الصغيرة

تعتمد أنواع الكلاب الصغيرة التي تناسبك على ما تبحث عنه في الشخصية ومستوى نشاطها، فكل منها يتميز بخصائص وسمات معينة/

كلاب مالطية

يتميز هذا النوع من الكلاب الصغيرة بمعطفه الأبيض الناعم والحريري. ربما تكون الكلاب المالطية من أولى السلالات التي تتبادر إلى الذهن عند التفكير في الكلاب الصغيرة. هم كلاب مخلصة للغاية ولديها الكثير من الطاقة وتستمتع باللعب، وممارسة الرياضة مثل المشي اليومي. أو اللعب في الفناء الخلفي أو في الداخل يكفي للكلاب المالطية.

تُعرف الكلاب المالطية أيضًا باسم “الكلب النسائي الروماني” وقد ارتبط هذا الصنف بالهيبة في الإمبراطورية الرومانية. إنهم ينسجمون جيدًا مع الناس من جميع الأعمار، ويتم تدريبهم بسهولة، ويحبون أداء الحيل والحيل.

كلب بوسطن تيرير

The Boston Terrier هو كلب أمريكي تقليدي معروف بألوانه الداكنة المتشابكة مع الأبيض، ويتميز بعيون كبيرة متلألئة/

يصدر بعض أصوات “الشخير” أثناء النوم بسبب أنفه المسطح وفتحات أنفه الضيقة، ولديه تجاعيد أنف رائعة يجب مسحها بشكل متكرر لإبعاد الأوساخ والغبار عنها، وآخر المعلومات عن هذا النوع أنها سميت باسمها. مدينتهم بوسطن.

كلب الدشهند

الكلب الألماني هو سلالة من الكلاب الصغيرة، نجده بأحجام صغيرة وألوان عديدة، إنه كلب جميل المظهر ومسلي/

يمتلك الكلب الألماني معطفًا قصيرًا من الفرو، لذا فهو يتطلب أقل قدر من التنظيف مقارنة بالكلب الألماني طويل الشعر، والذي يحتاج إلى تنظيف وتمشيط شعره بشكل متكرر. يجب تنظيف الكلب الألماني ذي الشعر السلكي بالفرشاة والتشذيب للحفاظ على شكله الأنيق، كما أن العديد من مسارات المشي اليومية مثالية للكلاب الألمانية. الطرق والممرات مرهقة لأنها غير مصممة للتمارين الشاقة.

كلب شيه تزو

يتمتع Shih Tzu بوجه صغير وعيون مشرقة سحرت الناس لأجيال وما زالوا يفعلون ذلك، فهم رفيق ودود للغاية ومبهج ومناسب للعائلات التي لديها أطفال/

كانت كلاب شيتزو هي الحيوانات الأليفة للأباطرة الصينيين. عاشت هذه الكلاب خلف الأسوار الملكية ولم تكن معروفة للعالم الخارجي حتى ثلاثينيات القرن الماضي عندما أمضى أسلاف هذا النوع من الكلاب معظم وقتهم في التسكع في القصور الملكية الصينية.

يحتوي هذا النوع على معطف طويل وناعم يجب تمشيطه يوميًا ويجب إبقاء الشعر الموجود أمام وجهه في عقدة علوية مربوطة جيدًا بعيدًا عن الأنظار. تعتبر النزهات اليومية القصيرة أو اللعب في الأماكن المغلقة مثالية لهذا الصنف.

الصلصال

يعد الصلصال من أشهر الكلاب في العالم بحاجبيه المجعدين وعينيه اللامعتين وذيله المجعد. إنها واحدة من الكلاب الصغيرة اللطيفة والمرحة والمحبة لأصحابها، حيث تتماشى مع كل من الأطفال والبالغين، مما يجعلها مفضلة عالميًا.

تتمتع الصلصال بالنوم رغم أنها عرضة للشخير بسبب وجوهها المسطحة وفتحات أنفها الصغيرة مما يؤثر على التنفس، كما أن معطفها القصير لا يتطلب الكثير من العناية، ولكن يجب الانتباه إلى الوجه والعينين لأن التجاعيد اللطيفة للوجه قد تتراكم الغبار والأوساخ.

كلب صغير طويل الشعر

إنه كلب صغير طويل الشعر كلاسيكي مع معطف رقيق ومظهر يشبه الثعلب وابتسامة حذرة. هذا الصنف اجتماعي مع كلاب أخرى، ورفاق محبين، ومبهج وذكي، وكذلك يصبح كلب حراسة رائع عند تدريبه بشكل صحيح، حيث يمكنه إتقان وفرة من الحيل الساحرة.

عند اقتناء هذا النوع من الكلاب، تأكد من أن لديك الكثير من ألعاب الكلاب لأنه يحبها كثيرًا ويصبح أكثر رشاقة ونشاطًا مع ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، حتى يستمتعوا بالمشي والجري واللعب.

كلب تشيهواهوا

تشتهر الشيواوا بصغر حجمها، ناهيك عن آذانها المدببة وأعينها المستديرة اللطيفة، وهي سلالة مخلصة للغاية ولهذا السبب غالبًا ما يكون لدى الأشخاص الذين لديهم الشيواوا أكثر من واحد في حياتهم.

تتطلب الشيواوا ذات الشعر الطويل تنظيفًا متكررًا للفرشاة بينما تحتاج الأنواع قصيرة الشعر فقط إلى تنظيف الأسنان بالفرشاة من حين لآخر للبقاء في حالة جيدة، كما يجب تنظيف أعينهم كثيرًا أيضًا لأن هذه الكلاب قريبة من الأرض حتى تجمع أعينهم الأوساخ والغبار.

يعد المشي اليومي أو متابعة أصحابها في جميع أنحاء المنزل مثاليًا للشيواوا، والحقيقة الممتعة حول هذا النوع هي أنه على الرغم من صغر حجمهم، إلا أنهم يمتلكون أكبر أدمغة من أي سلالة من الكلاب.

كلب يوركشاير تيرير

يوركشاير تيرير، المعروف أيضًا باسم “يوركشاير”، هو كلب صغير حديث مع معطف رمادي ناعم/

كلاب اليوركشاير هي كلاب حراسة رائعة وحيوية تتمتع بتمارين معتدلة مثل مرافقة أصحابها في المشي أو اللعب في الخارج أو استئجارهم في بعض المهمات.

القلطي

في حين أن القلطي غالبًا ما ترتبط بعروض الكلاب في المسارح، إلا أن هذه الكلاب ذات الشعر المجعد هي أيضًا رفقاء رائعون في المنزل، فإن القلطي هي كلاب ذكية للغاية ومتطورة وقابلة للتدريب وتتفوق أيضًا في ألعاب القوى.

هذا النوع هو الأنسب للأسرة التي لديها أطفال أصغر سنًا لأنه يفضل بيئة أكثر هدوءًا، ولكنه أيضًا نشط للغاية ولديه مستويات طاقة عالية، لذا فهو يستمتع بالمشي لمسافات طويلة والركض والرياضة والسباحة.

بيشون فريز

يتميز Bichon Frize بمعطف أبيض رقيق وابتسامة محبة تدخل القلوب. إنه ودود وحنون ومبهج. يحب التسلية مع أصحابه وقضاء أكبر وقت ممكن معهم، لكنه يحتاج إلى عناية كبيرة بالفرشاة اليومية لشعره الكثيف، وتنظيف عينيه بانتظام لمنع تراكم الغبار الذي يسبب تهيج الجلد، وذلك بالنسبة للحقيقة الممتعة. عنه أنه في القرنين التاسع عشر والعشرين كان يستخدم غالبًا في عروض الشوارع وأعمال السيرك، مما جعل الجماهير مفتونة بمظهره اللطيف وحيله المثيرة للإعجاب.

إطعام الكلاب الصغيرة

سلالات الكلاب الصغيرة تختلف عن السلالات الكبيرة. لديهم معدة أصغر. ومع ذلك، تحتاج السلالات الصغيرة إلى طاقة أكثر من السلالات المتوسطة والكبيرة، وتميل السلالات الصغيرة إلى العيش حوالي ضعف عمر السلالات الكبيرة، مما يجعلها أكثر عرضة لبعض المشكلات الصحية المرتبطة بالعمر/

مع الطاقة العالية والتمثيل الغذائي للكلاب الصغيرة، فإنها تحرق الوجبة بسرعة أكبر من الكلاب الكبيرة، وقد يحتاج كلبك الصغير إلى تناول المزيد من الطعام ويمكن للطبيب البيطري أن يوصي بعدد مرات إطعامه وكميته.

يعتبر الغذاء عالي الجودة للسلالات الصغيرة أكثر ملاءمة لهم لأنه يحتوي على تركيز أعلى من الدهون والبروتينات لمزيد من الطاقة، وقد يشتمل طعام الكلاب الصغيرة أيضًا على مكونات تدعم جهاز المناعة بما في ذلك مضادات الأكسدة وفيتامين E وبيتا- كاروتين.

كيفية الاعتناء بالكلاب الصغيرة

يتحمل أصحاب الكلاب الصغيرة الكثير من المسؤوليات عندما يتعلق الأمر بالرعاية المثلى لحيواناتهم الأليفة، لذلك اتبع بعض الطرق لرعاية الكلاب الصغيرة في ما يلي/

  • النظام الغذائي والطعام الكلاب الصغيرة لديها معدة صغيرة وقليل من الشهية وتكون عرضة لمشاكل في الجهاز الهضمي مثل الانتفاخ والقيء إذا تناولت كميات كبيرة من الطعام دفعة واحدة، لذلك من الأفضل إطعام كلبك الصغير وجبتين أو ثلاث وجبات في اليوم من غذاء عالي الجودة غني بمضادات الأكسدة.
  • الفحوصات الدورية مع الطبيب البيطري الزيارة المنتظمة للطبيب البيطري مهمة للغاية، لأنها تتيح توفير أفضل رعاية ممكنة للكلب من جميع النواحي.
  • صحة الأسنان في بعض الأحيان يهتم أصحاب الحيوانات الأليفة كثيرًا بالصحة العامة لكلابهم لدرجة أنهم ينسون صحة الأسنان. صحة أسنان الكلب ولثته لا تقل أهمية عن أي جزء آخر من جسمه حيث تسمح الأسنان واللثة السليمة لهما بمضغ الطعام وهضمه بشكل صحيح مما يعزز الصحة المثلى، لذلك يجب تنظيف أسنان الكلب مرة واحدة في الأسبوع لمنع حدوث أي شيء. مشاكل الأسنان.
  • تمرين تحتاج الكلاب الصغيرة إلى تمرين يومي، بالطبع لن تحتاج إلى المشي أميالاً مثل سلالات الكلاب الكبيرة، لكن المشي لمسافات قصيرة أو اللعب بالكرة يمكن أن يكون كافياً بالنسبة لهم.