معلومات عامة عن القطط، قمنا بجمعها لمحبي تربية الحيوانات الأليفة، تتميز هذه القطط بطبيعتها الفريدة، لديهم آذان مطوية تعطي السلالة مظهرًا يشبه البومة. من المعروف أنهم حنون وودودون للغاية ومعروفون أيضًا بصوتهم الناعم وقدرتهم على “التحدث” في مجموعة متنوعة من الخرخرة والمواء التي لا تُسمع عادةً في العديد من سلالات القطط الأخرى.

معلومات عن القطط

هناك العديد من الحقائق الشيقة عن القطط التي ربما لم تسمع بها من قبل، من أكبر القطط في العالم إلى الشرح طريقة المذهلة التي يمشون بها. ومن أبرز هذه الحقائق

  • في عام 2004، اكتشف علماء الآثار الفرنسيون قبر قطة عمرها 9500 عام في قبرص، مما يجعلها أقدم قطة مستأنسة معروفة. يسبق الفن المصري على القطط بأكثر من 4000 عام.
  • إذا كنت تعتقد أن القطط تقضي الكثير من حياتها في النوم، فأنت على حق، وفقًا لـ Veterinary Hub، فإن القطط تقضي في الواقع 70 ٪ من حياتها في النوم حيث تنام حوالي 13-16 ساعة في اليوم.
  • تعتبر القطط المنزلية عادة كائنات صغيرة، ولكن من بين المعلومات المتعلقة بالقطط، نعلم أن أطول قطة في العالم يبلغ قياسها 48.5 بوصة، في حين أن الرقم القياسي لأطول قطة ينتمي إلى نوع Arcturus مع ارتفاع ضخم يبلغ 19.05 بوصة.
  • يبدأ تسلسل المشي في القطط بالقدم اليمنى أولاً متبوعة بكلتا قدمي اليسرى بحيث تتحرك نصف الجسم إلى الأمام في وقت واحد. الجمال والزرافات هي الحيوانات الأخرى الوحيدة التي تمشي بهذه الشرح طريقة.
  • اكتشفت دراسة أن القطط المنزلية الصغيرة تشترك في 95.6٪ من تركيبتها الجينية مع النمور وأنهم يشاركون العديد من نفس السلوكيات مثل تمييز الرائحة والبول والمطاردة والانقضاض.
  • القطط سريعة جدًا حيث يمكنها الوصول إلى سرعات تصل إلى حوالي 30 ميلاً في الساعة لذلك من المعروف أنها من أسرع الحيوانات الأليفة.
  • تتمتع القطط برؤية ليلية قوية، مما يسمح لها برؤية مستويات الضوء أقل بست مرات مما يحتاج الإنسان إلى رؤيته.
  • تعيش القطط في المتوسط ​​حوالي 12 إلى 15 عامًا.
  • القطط الأكبر سنًا تكون أحيانًا أكثر عدوانية تجاه القطط الأخرى.

حقائق عن القطط

هناك حقائق كثيرة عن القطط سنغطيها في السطور التالية/

  • من حيث التطور، فإن السنة الأولى من حياة القطة تساوي الخمسة عشر عامًا الأولى من حياة الإنسان، وبعد عامها الثاني، يبلغ عمر القط 25 عامًا للإنسان، ثم كل عام من حياة القط يساوي حوالي 7 سنوات بشرية.
  • تستطيع القطط تدوير آذانها 180 درجة.
  • يبلغ متوسط ​​سمع القطة خمس مرات على الأقل من سمع الإنسان البالغ.
  • في أكبر سلالة للقطط، يزن الرجل المتوسط ​​حوالي 20 رطلاً.
  • لا تستطيع القطط الرؤية تحت أنوفها مباشرة.
  • معظم القطط ليس لديها رموش.
  • القطط لديها خمسة أصابع في كل مخلب أمامي، وأربعة فقط في الخلف.
  • المواء ليست اللغة الفطرية للقطط، لقد طوروها للتواصل مع البشر وهذه من أغرب الحقائق عن القطط.

أنواع القطط

تتعدد السلالات والأنواع للقطط، ومن أبرز هذه الأنواع ما يلي/

القطط السيامية

القطط السيامية لها علامات مميزة تسمى “النقاط” وهي مناطق ملونة على وجهها وأذنيها وأقدامها وذيلها، ولكن قد لا تحتوي بعض القطط السيامية على أي نقاط، وهناك نوعان من القطط السيامية أحدهما برأس “تفاحة” و جسم ممتلئ الجسم، والآخر برأس أكبر وجسم نحيل، كما هو موضح في فيلم كارتون ديزني “Lady and the Tramp”، أظهرت القطط السيامية وهي تغني أغنية ليس فقط ذكائها ولكن أيضًا مدى صخبها، الصفات.

القطط الفارسية

كما أنها قطط “مسطحة الوجه” لأنها تتمتع بفراء طويل جميل ويمكن أن تأتي بأي لون تقريبًا ولها وجه مسطح مقارنة بمعظم سلالات القطط الأخرى. منذ عقود، كانت تُعرف أيضًا باسم Longhair الفارسي والقط الإيراني وسميت على اسم مدينة شيراز، إيران حيث تم استيرادها في الأصل من إيران.

قطط مين كون

تشتهر قطط Maine Coon بحجمها الكبير وفرائها الكثيف. إنهم صيادون رائعون وما زالوا أحد أكثر سلالات القطط شعبية. لديهم أيضًا العديد من أصابع القدم الإضافية، وهي سمة يشار إليها باسم متعدد الأصابع، مما يجعل أقدامهم الكبيرة بالفعل أكبر وهذه ميزة رائعة عند الصيد في الثلج. بني أو أي لون تقريبا.

قطط دوول

على غرار الدمى الكبيرة، تبدو هذه القطط مثل القطط السيامية ذات الشعر الطويل بأنماط ألوانها المختلفة ولديها أيضًا عيون زرقاء مميزة وشخصيات شبيهة بالكلاب لأنها تتبع أصحابها في جميع أنحاء المنزل.

قطط البنغال

قطط البنغال هي قطط ذات مظهر برية، وأشكالها تجعلها تبدو وكأنها تنتمي إلى الغابة أكثر من كونها تربى في المنزل، ومع ذلك فهي قطط مستأنسة بألوان مختلفة ورائعة.

القطط الحبشية

تشتهر القطط الحبشية، التي كانت في الأصل من إثيوبيا (المعروفة سابقًا باسم Abyssinia)، بلونها البرتقالي المميز والضوء الغامق من الفراء، مما يمنحها مظهرًا فريدًا.

القطط الفرعونية

جمع الباحثون معلومات عن القطط الفرعونية، وكانت من القطط الفريدة من نوعها. القط الفرعوني هو الأنسب لك لقلة الفراء، وهو سلالة اجتماعية ونشطة وشبيهة بالكلاب.

قطط ديفون ريكس

يعد Devon Rex سلالة أحدث نسبيًا من القطط التي تم اكتشافها بالصدفة في منطقة Devonshire في إنجلترا في الستينيات. من المعروف أنها تتصرف مثل الكلاب أكثر من القطط، ولكن بمظهرها الفريد، استحوذت السلالة على انتباه محبي القطط في جميع أنحاء العالم.

القطط الأمريكية قصيرة الشعر

لديهم شعر قصير وعمر طويل، لذا فهم خيار شائع بين العائلات التي ترغب في منح أطفالها حيوانًا أليفًا لينمو معهم، ومن المعروف أيضًا أنهم لطيفون جدًا مع الأطفال والكلاب.

حاسة التذوق لدى القطط

في الختام يمكن القول أنه في حين أن حواس معظم القطط حساسة للغاية، إلا أن التذوق هو الشيء الغريب بالنسبة لهم، حيث أن القطط لديها فقط بضع مئات من براعم التذوق مقارنة بأكثر من 9000 برعم تذوق للإنسان، مما يعني على سبيل المثال على سبيل المثال، لا تستطيع القطط تذوق أي شيء حلو، ومع ذلك يعتقد الكثيرون أن زيادة حاسة الشم لديهم تعوض عن ضعف حاسة التذوق لديهم.

يجب الابتعاد عن أي شيء مرير في طعام القطط مثل الليمون أو القهوة، فبراعم التذوق لديهم لا تحب هذا الطعم حيث يتم تفسير الإشارات المرة على أنها تعني طعامًا خطيرًا أو سامًا، وهو نفس سبب استخدام السوائل المرة والبخاخات أحيانًا للوقاية القطط من لدغة الأثاث.