من هو مخترع المسدس ، من الأسئلة التي يطرحها كثير من المهتمين بمجال الصناعات والاختراعات، وبالتالي؛ حرصنا على تقديم أهم المعلومات حول هوية مخترع المسدس، بالإضافة إلى توضيح أبرز وأهم المواصفات والتطورات التي امتلكها المسدس.

من هو مخترع المسدس

تم تقديم أول براءة اختراع لمسدس من قبل العالم الأمريكي صمويل كولت في عام 1839 م، كان لتصميم المسدس الأول شكل مميز ؛ تم تصنيعه ليتم تصنيعه بشكل مستمر وبكميات كبيرة من قبل أهم وأبرز الحرفيين في ذلك الوقت. في ضوء الطلب المستمر والضخم على إنتاج المسدس ؛ استخدم كولت الأدوات الميكانيكية لتطوير بعض أجزاء المسدس، وبالتالي توفير وقت المسدس أقصر بكثير مما يحتاجه الحرفيون، ساهم كولت بشكل كبير في تنمية أمريكا، وامتلك ثروة كبيرة تقدر بما يعادل 14.5 مليون دولار أمريكي حتى عام 1862 م.

مسيرة حياة صموئيل كولت

ولد صموئيل كولت في هارتفورد، كونيتيكت، في 19 يوليو 1814 م، كان جزءًا من عائلة مكونة من ثمانية أطفال، الأب كريستوفر كولت والأم سارة كالدويل كولت، كان كولت شغوفًا بمعرفة ماهية الأشياء التي تصنع وكيف تعمل. كان مهتمًا بتفكيك الأشياء وإعادة تجميعها ؛ وهذا ما ظهر من خلال اهتمامه بالميكانيكا، عمل كولت في مجال التكنولوجيا وصناعة الغواصات كصانع ومخترع.

يعد هذا المسدس أحد أشهر تصنيع كولت لمسدس عيار 0.45، وقد تم تسميته باسم صانع السلام، يمتلك كولت مصنعًا وقد لعب هذا المصنع دورًا مهمًا خلال الحرب الأهلية ؛ وذلك لدوره في توريد السلاح في الحرب، كما ساهم المصنع في تصنيع قطع الغيار المتنوعة، بالإضافة إلى نشر مفهوم تبادل قطع الغيار بين مختلف مجالات الصناعة، توفي كولت بسبب النقرس في هارتفورد في 10 يناير 1862 م، ترك تركته وورثته لزوجته وابنه البالغ من العمر ثلاث سنوات كالدويل.

حول تسويق كولت الناجح للمسدس

تتميز كولت بأسلوبها الفريد في عرض منتجاتها ؛ كان مصنع كولت أول مصنع أمريكي يستخدم الفنون لتسويق منتجاته المتاحة. عمل كولت مع شركة فنية تسمى The Catlin Company ؛ حيث تولت هذه الشركة عملية عرض الأسلحة المنتجة في المصنع بشكل مميز عن طريق اللوحات، لم يقتصر ذلك على التسويق فقط، بل جذب كولت الكثير من الأذواق المختلفة باستخدام عدة أشياء مثل اللؤلؤ والأحجار باهظة الثمن، وإضافتها إلى أجزاء مختلفة من البندقية، مثل المقبض.

كان لـ Colt أيضًا أسلوبه المميز مع جميع الظلال والبلدان ؛ خلال رحلته إلى القسطنطينية، حرص على عرض منتجاته بشرح طريقة ذكية من خلال منح السلطان العثماني عبد المجيد الأول مسدسًا مرصعًا بالذهب محفورًا بحرفية عالية، ساهم هذا في طلب السلطان من كولت ما يقرب من 5000 مسدس.

لمحة عامة على مواصفات المسدس

يعتبر المسدس الذي اخترعه صموئيل الأكثر شهرة في أواخر القرن الثامن عشر، هذا بسبب مواصفاتها القوية وتميزها، هذا المسدس من إنتاج شركة Colt Fire Arms لتصنيع الأسلحة والرصاص، وكان سعره في ذلك الوقت يقارب 17 دولارًا أمريكيًا، وكان مسدس كولت يحتوي على أجزاء رئيسية وهي العلبة والمقبض، والبرميل أو البرميل، والأجزاء المسؤولة عن البصر، أجزاء الحركة، مع التطور المستمر في جميع مجالات الحياة، يتمتع المسدس أيضًا بمراحل عديدة من التطوير ؛ تم تطوير هذا النوع من المسدسات في عام 1872 م من قبل تشارلز ريتشاردز وماسون، وحصلوا على براءات اختراع في هذا المجال، خلال عام 1873 م وزع الجيش الأمريكي هذا السلاح مع البارود الخاص به على القوات المقاتلة في الجيش، حتى يومنا هذا، لا تزال صناعة المسدسات مستمرة، والعديد من البلدان تتسابق لإنتاجها وتطويرها.