كم السعرات الحرارية الموجودة في الدجاج المشوي والمقلي والمسلوق، من المهم لكل من يتبع نظامًا غذائيًا صحيًا معرفة السعرات الحرارية في الطعام والعناصر الغذائية التي يحتوي عليها. إنه صحي للغاية، حيث أنه غني بالبروتين الذي يحتاجه الإنسان في يوم واحد، ولهذا السبب يجب إضافة الدجاج إلى النظام الغذائي، ويساعدنا ذلك في معرفة المعلومات الصحيحة والصحية عن الدجاج.

القيمة الغذائية للدجاج

صدر الدجاج منزوع العظم يحتوي على 143 سعرة حرارية، وفيما يلي جدول يوضح القيمة الغذائية للدجاج حسب وزارة الزراعة الأمريكية/

طاقة143سعرات حراريهمحسوبة من القيمة لكل مقياس حجم الحصة
بروتين24.11زمحسوبة من القيمة لكل مقياس حجم الحصة
إجمالي الدهون (الدهون)3.12زمحسوبة من القيمة لكل مقياس حجم الحصة
الكربوهيدرات مختلفة2.68زمحسوبة من القيمة لكل مقياس حجم الحصة
إجمالي الألياف الغذائية0زمحسوبة من النسبة المئوية للقيمة اليومية لكل مقياس لحجم الوجبة
السكريات، بما في ذلك NLEA0.89زمحسوبة من القيمة لكل مقياس حجم الحصة
الكالسيوم18ملغمحسوبة من النسبة المئوية للقيمة اليومية لكل مقياس لحجم الوجبة
حديد0.64ملغمحسوبة من النسبة المئوية للقيمة اليومية لكل مقياس لحجم الوجبة
صوديوم455ملغمحسوبة من القيمة لكل مقياس حجم الحصة
فيتامين ج، إجمالي حمض الأسكوربيك4.3ملغمحسوبة من النسبة المئوية للقيمة اليومية لكل مقياس لحجم الوجبة
فيتامين أ، وحدة دولية179IUمحسوبة من النسبة المئوية للقيمة اليومية لكل مقياس لحجم الوجبة
أحماض دهنية مشبعة كليا0.89زمحسوبة من القيمة لكل مقياس حجم الحصة
الأحماض الدهنية غير المشبعة0زمحسوبة من القيمة لكل مقياس حجم الحصة
الكوليسترول71ملغمحسوبة من القيمة لكل مقياس حجم الحصة

السعرات الحرارية في الدجاج

جميع اللحوم والدواجن بما فيها الدجاج لا تحتوي على كربوهيدرات، والدجاج على وجه الخصوص يحتوي على كمية قليلة من الدهون مقارنة باللحوم مما يجعلها منخفضة السعرات الحرارية، وكل قطعة منها تحتوي على عدد من السعرات الحرارية التي تختلف عن الأخرى، وشرح طريقة الطهي قد تغير عدد السعرات الحرارية، وفيما يلي سنعرض السعرات الحرارية حسب شرح طريقة الطبخ

  • يحتوي كل 100 جرام من صدور الدجاج على 100 سعرة حرارية، بالإضافة إلى 23 جرامًا من البروتين، و 1 جرام من الدهون.
  • كل 85 جرام من صدور الدجاج مع الجلد تحتوي على 220 سعرة حرارية.
  • يحتوي كل 100 جرام من صدور الدجاج المشوية على 165 سعرة حرارية
  • 100 جرام من صدور الدجاج المسلوقة تحتوي على 150 سعرة حرارية.
  • صدر دجاج مقلي 220 سعرة حرارية.
  • صدر دجاج مشوي 165 سعرة حرارية.
  • صدر دجاج مسلوق 150 سعرة حرارية.

السعرات الحرارية في صدور الدجاج

صدر الدجاج من أشهر قطع الدجاج، حيث أنه غني بالبروتين وقليل الدهون، مما يجعله خيارًا ممتازًا للأشخاص الذين يحاولون إنقاص الوزن، وصدر دجاج مطبوخ منزوع العظم والجلد (172 جرامًا) السعرات الحرارية للتوزيع الغذائي التالي 284، بروتين 53.4 جرام، كربوهيدرات 0 جرام، دهون 6.2 جرام، 3.5 أوقية (100 جرام) من صدور الدجاج توفر 165 سعرة حرارية، 31 جرام بروتين و 3.6 جرام دهون، مما يعني أن ما يقرب من 80٪ من السعرات الحرارية في صدور الدجاج تأتي من البروتين و 20٪ من الدهون. ضع في اعتبارك أن هذه الكميات تشير إلى صدور الدجاج بدون مكونات مضافة. بمجرد أن يبدأ في طهيه بالزيت أو إضافة المخللات أو الصلصات، يزداد إجمالي السعرات الحرارية والكربوهيدرات والدهون.

السعرات الحرارية في فخذ الدجاج

أفخاذ الدجاج أكثر نعومة ونكهة من صدور الدجاج بسبب محتواها العالي من الدهون، لذلك فخذ دجاج منزوع الجلد والعظام (52 جم) يحتوي على التوزيع التالي للسعرات الحرارية 109، بروتين 13.5 جم، كربوهيدرات 0 جم، دهون 5.7 جم 3.5 جم. توفر أونصات (100 جرام) من أفخاذ الدجاج 209 سعرات حرارية، و 26 جرامًا من البروتين، و 10.9 جرامًا من الدهون، لذا فإن 53٪ من السعرات الحرارية تأتي من البروتين و 47٪ من الدهون، كما أن أفخاذ الدجاج غالبًا ما تكون أرخص من صدور الدجاج، مما يجعلها اختيارًا جيدًا لأي شخص بميزانية محدودة.

السعرات الحرارية في أجنحة الدجاج

عندما نفكر في قطع الدجاج الصحية، ربما لا تكون أجنحة الدجاج هي الخيار الأفضل. ومع ذلك، طالما أنها غير مغطاة بفتات الخبز أو الصلصة أو المقلية، فيمكن أن تتناسب بسهولة مع نظام غذائي صحي، حيث أن جناح الدجاج منزوع الجلد والعظام (21 جم) له التوزيع السعرات الحرارية التالية 42.6، البروتين 6.4 جرام، كربوهيدرات 0 جرام، دهون 1.7 جرام، وكل 3.5 أوقية (100 جرام) من أجنحة الدجاج تحتوي على 203 سعرات حرارية، و 30.5 جرامًا من البروتين، و 8.1 جرامًا من الدهون، مما يعني أن 64٪ من السعرات الحرارية تأتي من البروتين و 36٪ من سمين.

السعرات الحرارية في أرجل الدجاج

تتكون أرجل الدجاج من جزأين – أفخاذ وأرجل وأرجل دجاج منزوعة العظام والجلد (44 جرامًا) تحتوي على التوزيع التالي للسعرات الحرارية 76، بروتين 12.4 جرام، كربوهيدرات 0 جرام، دهون 2.5 جرام، كل 3.5 أوقية (100 جرام) جرامات) تحتوي أفخاذ الدجاج على 172 سعرة حرارية، و 28.3 جرامًا من البروتين، و 5.7 جرامًا من الدهون، وعندما يتعلق الأمر بعدد السعرات الحرارية، فإن حوالي 70٪ يأتي من البروتين بينما يأتي 30٪ من الدهون.

قطع دجاج أخرى

على الرغم من أن صدور الدجاج والفخذين والأجنحة والأرجل هي أكثر قطع الدجاج شيوعًا، إلا أن هناك العديد من القطع الأخرى، حيث يختلف عدد السعرات الحرارية وفقًا للون لحم الدجاج، إلا أن اللحوم الخفيفة تحتوي على أقل عدد من السعرات الحرارية بينما تكون داكنة. تحتوي اللحوم على أعلى نسبة، فيما يلي السعرات الحرارية في بعض قطع الدجاج

  • مناقصات الدجاج 263 سعرة حرارية لكل 3.5 أوقية (100 جرام)
  • اللحوم الداكنة 125 سعرًا حراريًا لكل 3.5 أوقية (100 جرام)، واللحوم الخفيفة 114 سعرًا حراريًا لكل 3.5 أوقية (100 جرام)

يضيف جلد الدجاج سعرات حرارية

بينما يحتوي صدر الدجاج منزوع الجلد على 284 سعرة حرارية مع 80٪ بروتين و 20٪ دهون، تتغير هذه الأرقام بشكل كبير عندما تشمل الجلد. صدر الدجاج منزوع الجلد والعظام (196 جرامًا) يحتوي على التوزيع التالي للسعرات الحرارية 386 بروتين 58.4 جرام دهون 15.2 جرام في صدور الدجاج منزوعة الجلد، 50٪ من السعرات الحرارية تأتي من البروتين، بينما 50٪ تأتي من الدهون بالإضافة إلى تناول الطعام. يضيف الجلد ما يقرب من 100 سعرة حرارية، وبالمثل يحتوي على جناح الدجاج مع الجلد (34 جرامًا) يحتوي على 99 سعرًا حراريًا، و 42 سعرًا حراريًا إضافيًا في الجناح منزوع الجلد (21 جرامًا)، لذلك 60٪ من السعرات الحرارية في أجنحة الدجاج مع الجلد تأتي من الدهون، 36٪ أكثر في جلد الجناح منزوع الجلد، فمن كان يراقب وزنه أو كمية الدهون التي يأكلها فعليه أن يأكل الدجاج بدون جلد لتقليل السعرات الحرارية والدهون.

فوائد تناول الدجاج

الدجاج بديل رائع للحوم الحمراء ومصدر كبير للبروتين. تم ربط اللحوم بمجموعة متنوعة من الفوائد الصحية، بما في ذلك

  • تقوية العظام والعضلات يعتبر البروتين الخالي من الدهون في الدجاج مصدرًا ممتازًا للأحماض الأمينية. تستخدم أجسامنا الأحماض الأمينية لبناء الأنسجة العضلية، وهو أمر مهم بشكل خاص مع تقدمنا ​​في العمر. أظهرت الدراسات أيضًا أن تناول كميات كبيرة من البروتين يساعد في الحفاظ على كثافة المعادن. في العظام، يمكن أن يساعد تناول الدجاج في بناء عضلات أقوى، وتعزيز صحة العظام، وتقليل مخاطر الإصابة بالكسور والأمراض مثل هشاشة العظام.
  • إدارة الوزن وصحة القلب تشير الأبحاث إلى أن 25-30 جرامًا من البروتين لكل وجبة يمكن أن يساعدنا على الشعور بالشبع، وأن الوجبات الغنية بالبروتين يمكن أن تجعلنا نشعر بالشبع على الرغم من أننا نأكل أقل، مما يساعد على تعزيز إدارة الوزن بشكل أفضل، وبالتالي يؤدي إلى صحة جيدة. يحسن الوزن عوامل الخطر لمشاكل القلب مثل ارتفاع مستويات الدهون الثلاثية وارتفاع ضغط الدم، ويمكن أن يساعد في إدارة الوزن وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب لأن الدجاج غذاء غني بالبروتين.
  • تحسين المزاج يحتوي الدجاج على حمض التريبتوفان الأميني، والذي تم ربطه بمستويات أعلى من السيروتونين في أدمغتنا. آخر.
  • مليء بالعناصر الغذائية الدجاج مليء بالبروتين عالي الجودة ولا يحتوي على الكثير من الدهون، بالإضافة إلى محتواه الغني بالبروتين، يحتوي الدجاج أيضًا على فيتامين ب 12، التربتوفان، الكولين، الزنك، الحديد، النحاس.

تلف الدجاج

ليست كل أنواع الدجاج صحية للصحة، فدجاج اللاحم خطرة جدًا على صحة الإنسان، وتأكل الدواجن المواد الكيميائية الضارة والمضادات الحيوية مع طعامها، وهذا يساعدها على النمو بشكل أسرع في غضون 40 يومًا، وتناول الدجاج بانتظام يمكن أن يسبب العديد من الآثار الخطيرة على على صحة الإنسان، فيما يلي بعض الأضرار

  • يمكن أن يسبب السرطان تشير الدراسة (استهلاك الدواجن وخطر الإصابة بسرطان البروستاتا) إلى أن تناول الدجاج اللاحم المطبوخ في درجة حرارة عالية يمكن أن يسبب السرطان، حيث يكون لدى الذكور فرصة أكبر للإصابة بسرطان البروستاتا. عالي.
  • البكتيريا تحتوي معظم مزارع الدواجن والفروج على بكتيريا مميتة (البكتيريا التي تلحق الضرر بجثث الفروج الطازج) في حد ذاتها، لذا فإن الحصول على لحوم طازجة وصحية أمر مهم للغاية، لأن البكتيريا الموجودة في الدجاج اللاحم يمكن أن تسبب العديد من المشاكل الصحية.
  • الدهون غير الصحية يحتوي الدجاج اللاحم على دهون غير صحية ليست جيدة لصحة الإنسان، كما أن الاستهلاك المنتظم لدجاج اللاحم يمكن أن يسبب مشاكل مثل السمنة وارتفاع ضغط الدم ومشاكل القلب وما إلى ذلك، لذلك يجب التوقف عن تناول الدجاج اللاحم وتناول لحم الدجاج الريفي. صحي.
  • المحتوى الكيميائي الضار يتم حقن الفروج بمواد كيميائية ضارة ومضادات حيوية وهرمونات النمو لزيادة إنتاج اللحوم وزيادة الوزن، ويؤثر تناولها بشكل خطير على الصحة ويمكن أن يسبب مشاكل مثل السمنة ومشاكل الخصوبة عند الذكور والبلوغ المبكر للإناث وما إلى ذلك.
  • كمية كبيرة من المضادات الحيوية للوقاية من المرض والحصول على نمو سريع، يتم حقن دجاج التسمين بعقاقير المضادات الحيوية، وتشير دراسة حديثة إلى أن تناول الدجاج اللاحم ثلاث مرات في الأسبوع يعادل أخذ ثلاث حقن من المضادات الحيوية.
  • العقم عند الذكور مشكلة عقم الذكور مشكلة شائعة في الوقت الحاضر، واستهلاك دجاج اللاحم من الأسباب المهمة لذلك، حيث أن المواد الكيميائية الموجودة في الدجاج اللاحم تدمر عدد الحيوانات المنوية لدى الذكور وتسبب لهم العجز الجنسي، وينصح الذكور بذلك. تناول دجاج الريف واللحوم الأخرى بدلاً من الدجاج اللاحم، تكون الفراريج محايدة جنسياً.

لماذا لا تغسل الدجاج النيء

غسل الدجاج النيء من المحرمات كما قالت ميريديث كاروثرز، أخصائية المعلومات الفنية في خدمة سلامة الأغذية والتفتيش التابعة لوزارة الزراعة الأمريكية، في مقال سابق إن غسل الدجاج النيء في الحوض يزيد من خطر انتقال التلوث. الأمراض المنقولة بالغذاء، مثل السالمونيلا أو العطيفة، على الأسطح أو الأواني الأخرى “. “إذا لم يتم تنظيف أو تعقيم هذه الأسطح أو الأواني، فقد تنتشر إلى الأطعمة الجاهزة للأكل وتسبب الأمراض المنقولة عن طريق الأغذية.”

كيف يجب تخزين الدجاج

قواعد التبريد والتجميد التي يجب مراعاتها عند تخزين الدجاج

  • يمكن تبريد الدجاج النيء المعبأ في عبوته الأصلية في أبرد جزء من الثلاجة لمدة 48 ساعة بعد الشراء. إذا لم يتم استخدامه خلال 48 ساعة، يوصى بتجميده.
  • من الأفضل استخدام الدجاج المطبوخ والمقطّع عندما يتم تبريده لمدة يومين أو أقل. ودجاجة كاملة مطبوخة لمدة ثلاثة أيام أو أقل.
  • قم بتخزين الدجاج الطازج غير المطبوخ على رف منخفض في الثلاجة حتى لا يتسرب ماء الدجاج إلى العناصر الأخرى.
  • يتم تغليف القطع المنفصلة في أكياس بلاستيكية أو رقائق معدنية، ثم يتم وضع جميع القطع المعبأة أو المعبأة في كيس تجميد أكبر أو غلاف معدني، ثم يتم إزالة كل الهواء من الكيس.

أفضل شرح طريقة لطهي الدجاج

  • السلق يظهر السلق في أفضل شرح طريقة طهي صحية للدجاج لأنه يتخلص من أي شكل من أشكال الشحوم أو الزيت. كل ما تحتاجه في شرح طريقة الطهي هذه هو غلي الماء. بمجرد أن يغلي الماء في المقلاة العميقة برفق، تنخفض الشعلة إلى مستوى منخفض ثم يسقط الدجاج. في الماء بعناية، اترك الدجاج يطهى جيدًا ثم خارج الماء، اطبخ الدجاج على نار خفيفة، حتى لا يكون هناك خطر من فقدان العناصر الغذائية.
  • الشواء الدجاج المشوي شرح طريقة صحية أخرى لطهي الدجاج. وذلك لأنه يتم إدخال كمية صغيرة من الدهون في الطبق عن طريق دهن الدجاج بلطف بزيت الزيتون أو أي زيت صحي آخر. في هذه الشرح طريقة، سنحتاج فقط إلى استخدام نصف ملعقة كبيرة إلى ملعقة كبيرة من الزيت.
  • القلي يعتبر قلي الدجاج جيدًا أيضًا عندما يتعلق الأمر بالحفاظ على التغذية والنكهة. بالإضافة إلى الحفاظ على الطبق منخفض السعرات الحرارية، دهن مقلاة غير لاصقة بالزيت واقلي قطع الدجاج، ثم قلّب الخضار مثل البروكلي والفلفل الحلو والهليون، إلخ. أيضًا، قم بخبز أو تحميص الدجاج مع بعض الخضار والتوابل ليس بهذا السوء لأن هذه الشرح طريقة تسمح للدجاج أيضًا بالطهي جيدًا دون استخدام الكثير من الدهون.