فضل قراءة سورة يس 7 مرات للرزق والزواج وقضاء الحاجة، حيث أمر الله تعالى عباده بتلاوة القرآن في جميع الأوقات، لما فيه من فضل كبير في تلاوة القرآن الكريم ورائعه العظيم. أجر في الدنيا والآخرة. عن الرسول صلى الله عليه وسلم، ويهتم بذكر فضل قراءة سورة ياسين، وذكر عجائبها وأحاديثها.

سورة ياسين

وهي سورة نزلت بمكة قبل الهجرة النبوية، أي أنها سورة مكية، وهي السورة الحادية والأربعون على النزول. لا يوجد اسم آخر لسورة ياسين كما روى علماء المسلمين.

تمحور تركيز السورة حول أصول الإسلام الأساسية وهي وحدانية الله تعالى، ورسالة الإسلام التي حملها الرسول صلى الله عليه وسلم، وكذلك يوم القيامة وأحداثه. وأحوال المجرمين والمشركين. بسبب المواضيع التي تحدثت عنها سورة ياسين، وهذه السورة لها أغراض كثيرة واحتوت على العديد من الدروس والمواعظ العظيمة والعظيمة، والله أعلم.

فضل قراءة سورة ياسين 7 مرات

جميع سور القرآن الكريم لها فضل عظيم وأجر عظيم في تلاوة حروفها وآياتها. للميت في قبورهم ويريحون عذابهم.

كما وردت أحاديث كثيرة في هذا الصدد، ولكن معظم الأحاديث مفبركة وضعيفة جدا لأنها جاءت من علماء الأمة الإسلامية، حيث قيل في قراءتها سبع مرات زيادة البركة والنسب. من الرحمة والمغفرة من الذنوب والمعاصي، وهذا القول لا يجوز أخذه لعدم وجود دليل من مصادر التشريع كلها، كما لا يجوز نسبها إلى الله تعالى أو لرسوله الكريم. صلى الله عليه وسلم – والله أعلم.

فضل قراءة سورة ياسين 7 مرات للزواج

ومن البدع التي ابتدعها الناس على مر الزمن تلاوة سورة ياسين سبع مرات لتسهيل وتسهيل أمور الزواج، وتسريع زواج الفتاة وإتمامه بشكل جيد. وفيه يقترب من الله – سبحانه وتعالى – وهو دعاء وكثير منه، لأن الدعاء صلة العبد بربه، وهو وسيلة لسد الحاجات، وإفراغ الهموم. والله أعلم.

فضل سورة ياسين في الرزق

في تلاوة سورة ياسين الأجر العظيم مثل سائر السور، ففي كل حرف عمل صالح والحسن يساوي عشرة أمثاله كما ثبت عن رسول الله، لكن تلاوة سورة ياسين لإحضار الرزق خطأ. وهو عقيدة بدعة لا يجوز العمل بها، كما يحرم نسبتها إلى الله – تبارك وتعالى – أو إلى رسوله. الرسول الكريم – صلى الله عليه وسلم – أو حتى الصحابة الكرام رضوان الله عليهم أجمعين.

ولا دليل من المصادر التشريعية على أن تلاوة سورة ياسين يجلب الرزق ويفتح بابها. بل إن القرآن الكريم والسنة النبوية المباركة هما أعظم مفاتيح أبواب الرزق، وهي المغفرة والدعاء، والله تعالى الجواب والمزود، والله أعلم.

فضل سورة ياسين قضاء الحاجة

سورة ياسين من السور المكية، وعدد آياتها ثلاثة وثمانين آيات، وقد ذكرت أحاديث كثيرة في استحقاق هذه السورة، بعضها صحيح وبعضها موضوع، وما يقوله الناس عن سورة. ياسين عندما قرأته عليه، لذلك بقراءة سورة ياسين تتحقق الحاجات وتسهل الأمور التي ينويها. القارئ.

وهذا القول لا صحة له إطلاقا، ولا علاقة له بالسنة النبوية، ولا بالصحابة، ولا بالأتباع، ولا بالأئمة. ولم يذكرها في التجمعات، وقد ذكر بعض العلماء أن سورة ياسين لم تُقرأ في أمر صعب إلا أن الله أيسرها، ولكن هذا القول ينسب إليهم ولا ينسب إلى الله أو لرسوله، الله ورسوله أعلم.

الأحاديث الواردة في سورة ياسين

القرآن الكريم كله حسن نعمة وبركة، وتلاوته والتأمل في آياته فضيلة عظيمة وأجر عظيم. وردت أحاديث كثيرة في سورة يس، أضعف العلماء معظمها وحكموا على بعضها بالكذب، وهذه بعض الأحاديث الواردة في سورة ياسين وحكمها عند العلماء

  • الحديث الأول رواه معقل بن يسار فقال اقرأ على ميتك ياسين، وهو حديث ضعيف جداً عند العلماء.
  • وأما الحديث الثاني رواه علي بن أبي طالب رضي الله عنه قال اقرأ ياسين، فإن فيه عشر بركات. لا أحد يقرأها عندما يكون جائعًا بل يملأها، ولا يقرأها عارًا إلا من ثيابي، ويقرأها المسافر فقط بعينين على رحلاته. الرجل يقرأها لا تضيع إلا بإيجادها وما قرأها. إلا أنه يخفف له، ولا يقرأه العطشان بغير رواية، ولا يقرأه المريض إلا بريء يقرأه “. وقد كذب العلماء وأنكروا ذلك.
  • والحديث الثالث وهو حديث رواه الصحابي العظيم أبو هريرة – رضي الله عنه – قال قرأ الله تبارك وتعالى طه ويس قبل ألفي سنة من خلق السماوات والأرض. . لأن الألسنة تتكلم بهذا. اختلف العلماء فيها، فمنهم من أضعفها، ومنهم من نفى، والله ورسوله أعلم. وبخلاف هذه الأحاديث، هناك أحاديث كثيرة أضعفتها العلماء أو كذبت نسب الرسول صلى الله عليه وسلم.

دعاء سورة ياسين لقضاء الحاجة

سورة ياسين سورة عظيمة، ولها فضل كبير، وتلاوتها لها أجر عظيم، وتلاوتها فضل كبير لقارئها في الدنيا والآخرة، حيث تستخدم في تلاوة سائر القرآن الكريم. وقد يقول البعض دعاء سورة ياسين لتخفيف الحاجة اللهم إنك ربي لا إله إلا أنت. لقد وضعت توكلتي عليك وأنت رب العرش العظيم. مهما شاء الله يحدث وما لم يشاء فلن يحدث. أشهد أن الله قادر على فعل كل شيء وأنه يشمل كل الأشياء في المعرفة.