بحث عن اهمية الامن السيبراني مع، بحثًا مهمًا للغاية يجب أن يفهمه الناس جيدًا، حيث أنه مع زيادة عدد التهديدات التي تواجه المستخدمين، أصبح من الضروري بالنسبة لهم معرفة المزيد عن المبادئ الأساسية للأمن السيبراني، وبالتالي أقلها أن المستخدمين يجب أن يفعلوا ما يفعله هو فهم مبادئ أمان البيانات الأساسية والامتثال لها مثل اختيار كلمات مرور قوية، والحذر من المرفقات في البريد الإلكتروني، ونسخ البيانات احتياطيًا. من أجل تزويدك بمعلومات شاملة حول هذا الموضوع، سنقدم لك في هذه المقالة كل ما يتعلق بالأمن السيبراني.

بحث عن اهمية الامن السيبراني مع

التكنولوجيا ضرورية لمنح المؤسسات والأفراد أدوات أمان الكمبيوتر اللازمة لحماية أنفسهم من الهجمات الإلكترونية، وهذا ما يسعى الأمن السيبراني إلى توفيره، ولتزويدك بمزيد من المعلومات، نقدم لك البحث التالي حول أهمية الأمن السيبراني

مقدمة للبحث في أهمية الأمن السيبراني

تهدف الهجمات الإلكترونية عادةً إلى الوصول إلى المعلومات الحساسة أو تغييرها أو إتلافها ؛ ابتزاز الأموال من المستخدمين ؛ أو مقاطعة العمليات التجارية العادية، والأمن السيبراني هو ممارسة حماية الأنظمة والشبكات والبرامج من الهجمات الرقمية. يمثل تنفيذ تدابير الأمن السيبراني الفعالة تحديًا خاصًا هذه الأيام ؛ نظرًا لوجود أجهزة أكثر من الأشخاص، أصبح المهاجمون أكثر ابتكارًا.

ما هو الأمن السيبراني

يحتوي الأمن السيبراني الناجح على طبقات حماية متعددة منتشرة عبر الأجهزة أو الشبكات أو البرامج أو البيانات التي ينوي المرء الحفاظ عليها آمنة. في أي منظمة، يجب أن يكمل الأفراد والعمليات والتكنولوجيا بعضهم البعض لإنشاء دفاع فعال ضد الهجمات الإلكترونية ؛ يمكن لنظام إدارة التهديدات الموحدة أتمتة عمليات الدمج وتسريع وظائف عملية الأمان الرئيسية للكشف والتحقيق والعلاج.

أهمية الأمن السيبراني

يعتمد مجتمعنا على التكنولوجيا أكثر من أي وقت مضى، وليس هناك ما يشير إلى أن هذا الاتجاه سيتباطأ. يتم الآن مشاركة تسريبات البيانات التي يمكن أن تؤدي إلى سرقة الهوية علنًا على حسابات وسائل التواصل الاجتماعي. يتم أيضًا تخزين المعلومات الحساسة مثل أرقام الضمان الاجتماعي ومعلومات بطاقة الائتمان وتفاصيل الحساب المصرفي في خدمات التخزين السحابية مثل Dropbox أو Google Drive.

حقيقة الأمر هي أنك سواء كنت فردًا أو شركة صغيرة أو كبيرة متعددة الجنسيات، فأنت تعتمد على أنظمة الكمبيوتر يوميًا. أضف إلى ذلك الارتفاع في الخدمات السحابية وضعف أمان هذه الخدمات أو الهواتف الذكية وإنترنت الأشياء، ولدينا عدد لا يحصى من تهديدات الأمن السيبراني التي لم تكن موجودة قبل بضعة عقود. كانت حماية هذه البيانات هي الهدف الأساسي للأمن السيبراني. إن تثقيف الناس حول أهمية الأمن السيبراني، وتقوية أدوات المصدر المفتوح، يجعل الإنترنت أكثر أمانًا للجميع.

بحث ختامي حول أهمية الأمن السيبراني

في عصر تكثر فيه التهديدات عبر الإنترنت في المؤسسات كل ثانية، يعد أمن المعلومات والأمن السيبراني أمرًا ضروريًا لضمان بيئة آمنة. بسبب زيادة التهديدات والهجمات، ازدادت الحاجة إلى المتخصصين في مجال الأمن، وهناك نمو بنسبة 28 ٪ في مجال الأمن السيبراني وأمن المعلومات.

ميزات الأمن السيبراني

هناك مجموعة من مزايا الأمن السيبراني يمكننا تلخيصها لك في مجموعة من النقاط على النحو التالي

  • تغطية نواقل التهديدات الرئيسية مثل البريد الإلكتروني وأمن الويب (38٪) ؛ سيخبرك أي باحث أمني أن 90٪ على الأقل من الهجمات الإلكترونية تنبع من رسائل البريد الإلكتروني المخادعة أو المرفقات الضارة أو عناوين URL المسلحة.
  • الإدارة المركزية لجميع المنتجات والخدمات (33٪) ؛ وهذا يعني الإدارة المركزية وإدارة التكوين وإدارة السياسة، فضلاً عن الإدارة المشتركة وإعداد التقارير.
  • القدرات من خلال منع التهديدات واكتشافها والاستجابة لها (31٪) ؛ من خلال منع غالبية الهجمات بكفاءة كشف تزيد عن 95٪. عندما تتحايل الهجمات على الضوابط الأمنية، فإن منصات تكنولوجيا الأمن السيبراني الخاصة بها تتعقب الحالات الشاذة عبر سلسلة القتل، مما يوفر تنبيهات مجمعة تربط جميع مسارات التنقل المشبوهة.
  • تغطية نقاط النهاية والشبكات والخوادم وأعباء العمل السحابية (27٪) ؛ يوفر الأمن السيبراني أدوات متكاملة تغطي البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات الخاصة به وتعمل معًا كمضاعفات لقوة الأمن.
  • خدمات الخلفية المستندة إلى السحابة ؛ أي التحليلات، وذكاء التهديدات، وتوزيع القواعد، وما إلى ذلك (26٪). ستقوم الخدمات المستندة إلى السحابة بتجميع السلوك المشبوه عبر العملاء، وتعزيز هذه السلوكيات من خلال خوارزميات التعلم الآلي المتقدمة والمتطورة باستمرار، وتتبع أحدث معلومات التهديد، وما إلى ذلك.
  • الانفتاح. أي واجهات برمجة تطبيقات مفتوحة، ودعم مطور، وشركاء في النظام البيئي، وما إلى ذلك (22٪). حيث أنه، يجب أن تحتوي الأنظمة الأساسية الأمنية على واجهات برمجة تطبيقات (APIs) لتكامل التكنولوجيا ودعم مطوري الجهات الخارجية.
  • مزيج من المنتجات والخدمات المترابطة بإحكام ؛ أي المنتجات وخيارات الخدمة المدارة التي توفر قيادة وتحكم مركزي (20٪). ستختار المؤسسات وتختار تقنيات الأمان التي تديرها داخليًا والتي تستعين بمصادر خارجية لمقدمي خدمات الأمان المُدارة.
  • منصة متوفرة في خيارات نشر متعددة ؛ على سبيل المثال في أماكن العمل، يتم تسليمها عبر السحابة، مختلطة، إلخ (18٪) ؛ تميل المؤسسات الكبيرة إلى استخدام عمليات نشر التكنولوجيا المختلطة وتشغيل أجهزة الأمان الداخلية واختيار خدمات وكيل الأمان المستندة إلى مجموعة النظراء لدعم المكاتب البعيدة والعاملين المتنقلين.

الفرق بين الأمن السيبراني وأمن المعلومات

بالرغم من أن الكثير من الناس يعتقدون أن مفاهيم الأمن السيبراني وأمن المعلومات متشابهة، إلا أن هناك اختلافات جوهرية بينهما نذكرها لكم على النحو التالي

  • يهدف الأمن السيبراني، على سبيل المثال، إلى حماية الهجمات في الفضاء الإلكتروني مثل البيانات ومصادر التخزين والأجهزة وما إلى ذلك. في المقابل، يهدف أمن المعلومات إلى حماية البيانات من أي شكل من أشكال التهديد بغض النظر عما إذا كانت تمثيلية أو رقمية.
  • يتعامل الأمن السيبراني عادةً مع الجرائم الإلكترونية والاحتيال الإلكتروني وإنفاذ القانون. على العكس من ذلك، يتعامل أمن المعلومات مع الوصول غير المصرح به والتعديل والكشف والتعطيل.
  • يتم التعامل مع الأمن السيبراني من قبل متخصصين مدربين على التعامل مع التهديدات المستمرة المتقدمة (APT) على وجه التحديد. بينما يضع أمن المعلومات الأساس لأمن البيانات ويتم تدريبه على تحديد أولويات الموارد أولاً قبل القضاء على التهديدات أو الهجمات.

أنواع الأمن السيبراني

نعرض لك أدناه أنواعًا مختلفة من الأمن السيبراني يجب أن تكون على دراية بها ؛ ستساعدك هذه المعلومات في بناء أساس متين لاستراتيجية أمان قوية

أمن البنية التحتية الحرجة

يتكون أمن البنية التحتية الحرجة من الأنظمة المادية الإلكترونية التي تعتمد عليها المجتمعات الحديثة. ومن الأمثلة الشائعة على البنية التحتية الحيوية (الشبكة الكهربائية، وتنقية المياه، وإشارات المرور، ومراكز التسوق، والمستشفيات). يجب على المنظمات المسؤولة عن أي بنية تحتية حيوية بذل العناية الواجبة لفهم نقاط الضعف وحماية إجراءاتها ضدها ؛ نظرًا لأن أمان ومرونة هذه البنية التحتية الحيوية أمر حيوي لسلامة ورفاهية مجتمعنا، يجب على المنظمات غير المسؤولة عن البنية التحتية الحيوية لجزء من أعمالها، ولا تزال تعتمد عليها، تطوير خطة طوارئ من خلال تقييم كيفية سيؤثر الهجوم على البنية التحتية الحيوية التي يعتمدون عليها. عليهم.

أمان التطبيق

يستخدم أمن التطبيقات طرق البرامج والأجهزة لمعالجة التهديدات الخارجية التي يمكن أن تنشأ في مرحلة تطوير التطبيق، حيث يمكن الوصول إلى التطبيقات بشكل أكبر عبر الشبكات، مما يتسبب في اعتماد تدابير أمنية خلال مرحلة التطوير لتكون مرحلة حتمية من المشروع. من بين أنواع أمان التطبيقات (برامج مكافحة الفيروسات، جدران الحماية، برامج التشفير) ؛ فهي تساعد في ضمان منع الوصول غير المصرح به. يمكن للشركات أيضًا اكتشاف أصول البيانات الحساسة وحمايتها من خلال عمليات أمان تطبيقات محددة مرتبطة بمجموعات البيانات هذه.

أمن الشبكة

نظرًا لأن الأمن السيبراني يهتم بالتهديدات الخارجية، فإن حراس أمن الشبكة يعملون ضد التطفل غير المصرح به لشبكاتك الداخلية بسبب النوايا الخبيثة ؛ يضمن أمان الشبكة تأمين الشبكات الداخلية من خلال حماية البنية التحتية ومنع الوصول إليها. للمساعدة في إدارة أمان الشبكة بشكل أفضل، تستخدم فرق الأمان التعلم الآلي لتحديد حركة المرور غير الطبيعية والتنبيه إلى التهديدات في الوقت الفعلي. فيما يلي بعض الأمثلة الشائعة لتطبيق أمان الشبكة

  • عمليات تسجيل دخول إضافية
  • كلمات مرور جديدة
  • أمان التطبيق
  • برامج مكافحة الفيروسات
  • برامج مكافحة التجسس
  • التشفير
  • جدران الحماية

أمن السحابة

Cloud Security هي أداة أمان قائمة على البرامج تحمي وتراقب البيانات في موارد السحابة الخاصة بك. تعمل Cloud Security باستمرار على إنشاء وتنفيذ أدوات أمان جديدة لمساعدة مستخدمي المؤسسات على تأمين بياناتهم بشكل أفضل. تجدر الإشارة إلى أن الناس يميلون إلى الاعتقاد بأن بياناتك تكون أكثر أمانًا عند تخزينها على الخوادم والأنظمة المادية التي تمتلكها وتتحكم فيها. ومع ذلك، فقد ثبت من خلال الأمان السحابي أن التحكم لا يعني أن الأمان وإمكانية الوصول أكثر أهمية من الموقع الفعلي لبياناتك ؛ يواجه مستخدمو بيئة مكان العمل 61.4 هجومًا في المتوسط ​​بينما يواجه عملاء بيئة مزود الخدمة ما معدله 27.8 هجومًا.

أمن إنترنت الأشياء

تشير الكائنات إلى مجموعة متنوعة من الأنظمة الفيزيائية السيبرانية الحرجة وغير الحرجة، مثل الأجهزة وأجهزة الاستشعار وأجهزة التلفزيون وأجهزة توجيه WiFi والطابعات وكاميرات الأمان. غالبًا ما يتم إرسال أجهزة إنترنت الأشياء في حالة ضعف لا تقدم سوى القليل من التصحيح الأمني ​​أو لا توفره على الإطلاق، وهذا يمثل تحديات أمنية لجميع المستخدمين. يعد الأمان أحد أكبر العوائق التي تحول دون الاعتماد الهائل لإنترنت الأشياء.