ما تردد قناة عين التعليمية الجديد 2023 على نايل سات وعرب سات ، إحدى القنوات الفضائية المتميزة التي أطلقتها وزارة التربية والتعليم بالاتفاق مع وزارة الإعلام، بالإضافة إلى 12 قناة تعليمية جديدة، وهي قنوات عين مخصصة للدروس، والتي تغطي المراحل، للتعليم الابتدائي والإعدادي والثانوي، حيث يتمتع التعليم في السعودية بمكانة رائعة، كما يتم بث العديد من مقاطع الفيديو التعليمية على منصات التواصل الاجتماعي، والتي تتيح للطلاب وأولياء الأمور التواصل مباشرة مع المعلمين، لذلك سنتعرف أدناه على معلوماتك التردد على النايل سات وعرب سات.

عن مجموعة قنوات العين التعليمية

تعد قنوات العين التعليمية من أهم قنوات الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون السعودية، فيما يلي ملخص موجز لتلك القنوات التعليمية

  • تحرص السعودية على إيلاء المزيد من الاهتمام للتعليم على جميع المستويات التعليمية، ومع التطورات العلمية الحديثة، أعطى العلم بأكمله مزيدًا من الاهتمام لفكرة التعليم عن بعد من خلال نشر العديد من مقاطع الفيديو التعليمية عبر القنوات الفضائية.
  • يتم بث البث التلفزيوني للقنوات التعليمية على مدار 24 ساعة في اليوم، مما يتيح لجميع الطلاب في كل مكان متابعة المنهج بسهولة.
  • يتم توفير الكثير من المعلومات النظرية والعملية من خلال الاستعانة بكبار الأساتذة والمتخصصين في جميع المستويات التعليمية، مما يتيح للطلاب الاستفادة القصوى من شرح جميع دروس المناهج، بالإضافة إلى شرح كيفية حل المشكلات الرياضية المعقدة.
  • بدأ الاهتمام بتطوير التعليم عن بعد مع انتشار جائحة كورونا، ومع الخوف من انتشار الفيروس بين الطلاب والطالبات أوقفت المدارس الأنشطة التعليمية فيها واعتمدت على إيصال المواد والمحتويات التعليمية عبر التلفزيون التعليمي. قنوات ومواقع التواصل الاجتماعي.

ما تردد قناة عين التعليمية الجديد 2023 على نايل سات وعرب سات

تقدم وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع وزارة الإعلام القنوات الفضائية التعليمية في جميع التخصصات ومراحل التعليم مجانًا، من خلال توفير تردد قناة العين التعليمية على القمر الصناعي العربي نايل سات وعرب سات

تردد قناة العين التعليمية على النايل سات

تنقسم قنوات العين التعليمية إلى 12 قناة فضائية تقدم دروسًا تعليمية على مدار أربع وعشرين ساعة من خلال التردد التالي

تكررالاستقطابمعدل الترميزعامل تصحيح الخطأ
11654عمودي27500¾

تردد قناة العين التعليمية على عرب سات

يمكنكم متابعة قناة عين التعليمية على القمر الصناعي عرب سات من خلال إدخال التردد التالي

تكررالاستقطابمعدل الترميزعامل تصحيح الخطأ
10770أفقي27500¾

طريقة ضبط تردد قناة العين التعليمية

أوضحت وزارة التربية والتعليم شرح طريقة مبسطة لكيفية ضبط تردد قناة العين التعليمية على الأقمار الصناعية من فيديو يوضح شرح طريقة الضبط من خلال الخطوات التالية

  • اضغط على زر القائمة الموجود داخل إعدادات جهاز الاستقبال.
  • اختر بين الأقمار الصناعية أو عربسات.
  • عند اختيار ضبط التردد اليدوي، تقوم بإدخال التردد وجميع التفاصيل المرفقة الخاصة بالاستقطاب ومعدل الترميز وتصحيح الخطأ.
  • بالضغط على زر البحث، ومن خلاله ستدخل عشرين قناة تعليمية مختلفة في العين، تغطي جميع مراحل التعليم من المراحل الابتدائية والمتوسطة والثانوية.

ما مميزات قناة العين التعليمية

تتمتع قنوات العين التعليمية بالعديد من المزايا التي جعلتها تحقق أعلى نسبة مشاهدة بين القنوات الفضائية التعليمية في السعودية، ومن أهم هذه الميزات

  • تقدم قنوات العين التعليمية العديد من البرامج التعليمية المتميزة لجميع المناهج من المرحلة الابتدائية إلى المرحلة الثانوية.
  • تعد قنوات العين وقنوات التقارب التربوي من أهم القنوات التربوية في السعودية، حيث تغطي جميع المناهج الدراسية بشكل شامل، من خلال تقديم دروس تربوية بشكل يومي.
  • اعتمدت جميع دول العالم على توفير المناهج التعليمية من خلال أنظمة التعليم عن بعد المختلفة المتمثلة في القنوات التلفزيونية والمجموعات المختلفة على مواقع التواصل الاجتماعي.

من أهداف قنوات العين التعليمية

تم إنشاء قناة عين التعليمية لتحقيق عدة أهداف أبرزها ما يلي

  • إتاحة فرصة التعليم عن بعد حفاظا على صحة وسلامة الطلاب والأساتذة مما يساعد على الحد من انتشار وباء كورونا المستجد.
  • تطوير العملية التعليمية والقضاء على ظاهرة الدروس الخصوصية، ومساعدة الطلاب والطالبات على فهم المناهج بكافة مستوياتها التعليمية، من خلال توفير مقاطع فيديو للتفسيرات النظرية لجميع المناهج.
  • مواكبة التطورات التكنولوجية والاستفادة منها في مجالات التعليم والدراسة، من خلال استخدام البث التلفزيوني عبر تردد قناة العين التعليمية ومنصة مدرستي، مما يتيح للطلاب والمعلمين التواصل والرد على جميع الاستفسارات المتعلقة بهم. الى الطلاب.
  • أتاحت قنوات العين التعليمية لجميع الطلاب وأولياء الأمور إمكانية متابعة الدورات الأكاديمية المختلفة، والتي يمكنك من خلالها التعرف على الكليات والجامعات المختلفة والاختيار من بينها ما يناسبك ويحقق طموحاتك بعد الانتهاء من المرحلة الثانوية.
  • أدخل التعليم قناة العين التعليمية على اليوتيوب، والتي تتيح لجميع الطلاب متابعة دروس تعليمية مختلفة دون التقيد بوقت معين، مع إمكانية إعادة مشاهدة مقاطع الفيديو التعليمية المتنوعة.
  • تهتم وزارة التربية والتعليم عبر قنوات عين بتوفير كافة سبل تطوير العملية التعليمية من خلال التمويل الكامل للقنوات الفضائية التعليمية وقنوات اليوتيوب التي تبث قنواتها بأعلى تقنيات المشاهدة بتقنية SD و HD مما يعطي الطالب افضل رؤية واوضح صوت.

دروس متوسطة وثانوية على قناة عين التعليمية

تهتم قنوات عين بتقديم دروس تربوية لجميع المراحل التعليمية من المراحل الابتدائية والمتوسطة والثانوية، ومن أهم استراتيجيات البث التلفزيوني

  • تهتم قنوات عين بتقديم بث تلفزيوني مباشر لجميع الدروس المدرسية للمراحل المدرسية المختلفة، من خلال الشروحات النظرية عبر قنوات العين التعليمية المتخصصة أو عبر قنوات عين على اليوتيوب.
  • تقدم وزارة التربية والتعليم السعودية المزيد من الدعم والاهتمام لقنوات العين التعليمية، من خلال تقديم دروس تعليمية من خلال الشروحات الكاملة من خلال معلمين على أعلى درجات الكفاءة والخبرة العلمية والعملية.
  • تهتم وزارتا التعليم والإعلام بتوفير تردد قناة العين التعليمية على القمرين العرب نايل سات وعرب سات مجانا وبدون تشفير، وذلك لتحقيق أعلى مستويات الاستفادة من الدروس التعليمية لجميع الطلاب والطالبات. .

ما مواعيد البث المباشر لقناة العين على اليوتيوب

تعرض قنوات عين البث المباشر للقناة على قنوات العين على اليوتيوب وهي قناة تعليمية رسمية مخصصة لبث الدروس التعليمية بشكل مباشر يومياً عبر موقع القناة على اليوتيوب، وفيما يلي مواعيد البث بالتفصيل

  • يبدأ البث المباشر لجميع دروس المرحلة الابتدائية في الساعة 300 مساءً
  • يبدأ البث المباشر لقناة عين التعليمية على اليوتيوب الساعة 900 صباحًا.

ملحوظة يمكن لجميع الطلاب والطالبات الاستفادة من إعادة البث المباشر لجميع دروس المراحل التعليمية المختلفة في أي وقت من خلال الدخول على الرابط الرسمي لقناة عين التعليمية على موقع يوتيوب ““.