تجديد صلاحية شريحة سوا بدون شحن، بدون إعادة الشحن من أهم الخدمات التي تقدمها شركة الاتصالات السعودية لعملائها في جميع أنحاء السعودية، خاصة أن انتهاء صلاحية شريحة سوا العائدة للشركة تجديد صلاحية شريحة سوا بدون شحندون تجديد، يؤدي إلى فصل الخدمة عن بطاقة SIM وإيقافها. حريصة على تقديم الدعم والمساعدة دائمًا للعملاء ؛ قدمت شركة الاتصالات السعودية شرح طريقة يمكن من خلالها تجديد شريحة سوا بدون رسوم، وسيتم شرح هذه الشرح طريقة في هذه المقالة المقدمة بالتفصيل.

تجديد صلاحية شريحة سوا بدون شحن

أصدرت هيئة تنظيم الاتصالات وتقنية المعلومات في السعودية قرارها بالموافقة على ما ورد في كتاب شركة الاتصالات السعودية (STC)، والذي نص على مجموعة من الأمور المتعلقة بصلاحية الهاتف المحمول وبطاقات الائتمان الخاصة بالشركة، من أجل تزويد العملاء بفرصة؛ حتى يتمكنوا من تمديد صلاحية شريحة خط الهاتف بالإضافة إلى إعادة تنشيط بطاقة السوا المدفوعة مقدمًا وبطاقات إعادة الشحن أيضًا، وقد صدر هذا القرار تحديدًا في الرابع والعشرين من شعبان 1426 هـ، ونص هذا القرار على ثلاث نقاط رئيسية على النحو التالي

  • أولاً موافقة هيئة اتصالات صعدة وشركة الاتصالات السعودية على تمديد فترة الصلاحية + إعادة تفعيل بطاقات Su والدفع المسبق وإعادة الشحن.
  • ثانياً على شركة الاتصالات السعودية نشر هذه التعديلات وفقاً لأحكام المادة (48) من قانون تنظيم نظام الاتصالات داخل المملكة.
  • ثالثا على الاطراف وذوي العلاقة ابلاغ هذا القرار للعمل بموجبه.

كيفية تمديد صلاحية شريحة سوا

عملية تجديد أو تمديد صلاحية شريحة سوا. لا يتطلب الأمر إجراءات متعددة أو صعبة، ولكنه يحتاج فقط إلى أداء أي نشاط (مدفوع) عبر الهاتف. الامثله تشمل؛ إجراء مكالمة هاتفية أو إرسال رسالة نصية أو إعادة شحن الرصيد أو الاشتراك في أي من خدمات الاتصال أو باقات سوا أو غيرها من الأنشطة التي تساعد على تمديد صلاحية الخط الهاتفي، وفترة الصلاحية هنا هي أقصى استخدام (90) يوم للرصيد و (360)) يوم لشريحة SIM.

متطلبات صلاحية الرصيد وصلاحية شريحة سوا

هناك بعض الشروط والأحكام التي تم الاتفاق عليها داخل شركة الاتصالات السعودية بخصوص فترة الصلاحية المناسبة لشريحة سوا. كانت شروط تفعيل وصلاحية شريحة سوا كما يلي

  • بعد الحصول على الشريحة ثم تفعيلها على الخط المحمول. وهي متاحة للاستخدام بصلاحية تصل إلى تسعين يومًا.
  • إذا لم يتم تنفيذ أي نشاط (حسابي)، مثل المكالمات والرسائل القصيرة والاشتراك في الباقات وما إلى ذلك، فستنتهي صلاحية رصيد شريحة سوا، وبالتالي سيتم حذف الرصيد.
  • بعد تاريخ تفعيل بطاقة SIM ؛ إذا أمضى العميل 360 يومًا دون القيام بأي نشاط غير مجاني على الشريحة ؛ هنا سيتم إيقاف الخدمة بشكل دائم.
  • للعميل الحق في تحويل رصيد شريحة سوا إلى حساب آخر، أو استنفاد كل العوائق الموجودة على الشريحة، قبل أن يقوم بالعمليات التالية على الخط (نقل ملكية خط الهاتف، إلغاء شريحة سوا، التحويل إلى مزود خدمة ومشغل آخر).

زيادة صلاحية شريحة سوا

كما أعلنت شركة الاتصالات السعودية، عن إمكانية زيادة صلاحية شريحة سوا التي تعمل بعد تاريخ التفعيل لمدة ستين يومًا، وهنا يتم إلغاء الشريحة نهائيًا بعد انتهاء الـ 60 يومًا، وفترة صلاحية شريحة سوا. SIM في هذه الحالة لا يتم تمديدها بعد كل إعادة شحن، ولكن الشركة أيضًا، من خلال تقديم خدمة مضاعفة الشحن للرصيد المجاني، في أول عملية شحن تتم على الشريحة، ولكن يُذكر أن ذلك يتم بشكل محدود. فترة الصلاحية على النحو التالي

  • إعادة الشحن باستخدام بطاقة 10 أو 20 أو 30 ريال سعودي ؛ يعطي فترة صلاحية ثلاثة أيام.
  • إعادة الشحن باستخدام بطاقة بسعر أكبر يصل إلى 300 ريال سعودي ؛ صالحة لمدة 7 أيام فقط.

ومع ذلك، فإن فئة إعادة الشحن تشمل العرض ويتم استخدامها داخل الشبكة والإنترنت فقط ؛ أي أنه لا يمكن إجراء اتصال بخطوط تابعة لمزود خدمة آخر، ولا يمكن استخدام الرصيد الإضافي هنا أيضًا للاشتراك في باقات أخرى.

كيف اعرف متى تنتهي صلاحية شريحة سوا

بالتأكيد، لا يرغب عدد قليل من عملاء باقات سوا في التأكد من تاريخ انتهاء صلاحية الشريحة الخاصة بهم، وقد قدمت شركة الاتصالات السعودية أكثر من شرح طريقة يمكن من خلالها معرفة تاريخ انتهاء صلاحية الشريحة وقيمة الرصيد المتبقي على الخط أيضًا، كإحدى هذه الطرق يتم عبر الهاتف المحمول والأخرى عبر الإنترنت على النحو التالي

كيفية معرفة صلاحية شريحة سوا من الهاتف المحمول

يمكن استخدام برنامج إرسال واستقبال الرسائل القصيرة من الهاتف المحمول والذي يحتوي على شريحة Sawa كما يلي/

  • إرسال رسالة نصية من رقم شريحة سوا إلى مركز خدمة سوا (920).
  • يجب أن تحتوي الرسالة على الرقم (2220) بدون أقواس، ثم الضغط على إرسال.
  • في غضون ثوانٍ قليلة، ستصل رسالة SMS جديدة على الهاتف تحتوي على تاريخ انتهاء صلاحية بطاقة SIM، وقيمة الرصيد المتبقي فيها أيضًا.
  • يمكن تنفيذ الخطوات السابقة في]وقت يريد فيه المستخدم معرفة تاريخ انتهاء صلاحية الرصيد وشريحة سوا الخاصة به، خاصة وأن هذه الخدمة تقدم لجميع عملاء الشركة مجانًا.

كيفية التحقق من صلاحية شريحة سوا عبر الإنترنت

هناك شرح طريقة الكترونية أخرى يمكن القيام بها عن طريق الاستعلام عن صلاحية الشريحة سواء وتاريخ انتهاء الصلاحية من خلال الخطوات التالية/

  • الذهاب إلى الصفحة الرسمية لشركة الاتصالات السعودية (STC) على الإنترنت مباشرة.
  • اضغط على أيقونة (كويك نت – مسبق الدفع).
  • انقر على أيقونة Auto Package.
  • هنا؛ سيظهر للمستخدم تقرير قصير يوضح تاريخ انتهاء الرصيد وصلاحية الشريحة أيضًا، وفقًا للرصيد المتبقي في شريحة العميل.

شرح طريقة شحن سوا بدون رقم هوية

سابقا؛ كان هناك اعتقاد بأن شحن شريحة Sawa يجب أن يتم بناءً على رقم الهوية الوطنية للمستخدم. وذكرت شركة الاتصالات السعودية الرسمية أنه يمكن لعملاء سو شحن الرصيد بدون رقم الهوية من خلال عدة طرق لإعادة الشحن توفرها الشركة. اكتشافات تلبي احتياجات جميع المستخدمين والمشتركين، حيث يمكن إعادة الشحن مباشرة من خلال أجهزة الصراف الآلي، أو من خلال تطبيق MySTC الخاص بالشركة، أو من خلال موقع الشركة الإلكتروني، أو من خلال مواقع البنوك التي تقدم خدمات إعادة الشحن، ودفع الفواتير، أو أي شرح طريقة أخرى سهلة. لإعادة الشحن .

نموذج تعبئة سوا عبر الإنترنت

يمكن لجميع العملاء سواء في شركة الاتصالات السعودية إعادة شحن الرصيد من خلال صفحة الموقع باتباع الخطوات التالية المذكورة/

  • الذهاب إلى الصفحة الرسمية لموقع شركة الاتصالات السعودية “”.
  • أدخل رقم الهاتف المحمول في الحقل الأول.
  • أدخل رمز الشحن في المربع الثاني.
  • أدخل الرمز المرئي بشكل صحيح.
  • اضغط على زر (Balance Charging)، والصورة التالية توضح ذلك بالتفصيل.

بطاقات شحن سوا بشكلها الجديد

جاءت بطاقات شحن سوا الخاصة بشركة الاتصالات السعودية بشكلها الجديد وبفئات الأسعار الجديدة والمتنوعة أيضًا والتي تشمل ضريبة القيمة المضافة (15٪) على النحو التالي/

قيمة بطاقات شحن سواالسعرقيمة الرصيدانقضاء
بطاقة شحن سوا (20)20 ريال سعودي17.39 ريال سعودي90 يوم من تاريخ الشحن
بطاقة شحن سوا (25)28.75 ريال سعودي25 ريال سعودي90 يوم من تاريخ الشحن
بطاقة شحن سوا (30)34.5 ريال30 ريال سعودي90 يوم من تاريخ الشحن
بطاقة شحن سوا (50)57.5 ريال سعودي50 ريال سعودي90 يوم من تاريخ الشحن
بطاقة شحن سوا (100)115 ريال سعودي100 ريال سعودي90 يوم من تاريخ الشحن
بطاقة شحن سوا (200)230 ريال سعودي200 ريال سعودي90 يوم من تاريخ الشحن
بطاقة شحن سوا (300)345 ريال سعودي300 ريال سعودي90 يوم من تاريخ الشحن

باقات سوا بلس الجديدة

أطلقت شركة الاتصالات السعودية مجموعة من باقات سوا الجديدة. حتى يتمكن كل عميل من استخدام الباقة المناسبة لطبيعة استخدامه للهاتف المحمول، خاصة وأن جميع باقات Plus الجديدة تقدم للمستخدم أفضل المكالمات المدفوعة مقدمًا وباقات الإنترنت والتي تشمل ما يلي/

  • باقة سوا 30 بلس سعر الباقة 35 ريال سعودي، وتدعم 5G، وسعرها مع الضريبة بالكامل 40.35 ريال، وتوفر 100 دقيقة مكالمات داخل وخارج الشبكة، 1 جيجا انترنت + 1 جيجا شبكات اجتماعية، ول اشتراك ؛ يتم إرسال رسالة تحتوي على الرقم 7135 إلى الرقم 900.
  • باقة سوا لايك بلس سعر الباقة 75 ريال، السعر شامل الضريبة 86.25 ريال، وتقدم 500 دقيقة مكالمات داخل وخارج الشبكة + 2 جيجا انترنت + 2 جيجا للتواصل الاجتماعي، ويمكنك الاشتراك عن طريق ارسال الرقم 7175 إلى الرقم 900.
  • باقة سوا فليكس سعر الباقة 90 ريال، السعر شامل الضريبة 103.5 ريال، والباقة تقدم 200 دقيقة صالحة للاستخدام دوليا (21 دولة)، مع إمكانية استخدامها داخل وخارج الشبكة + 10 جيجا انترنت سارية. لمدة شهر ويمكن الاشتراك عن طريق ارسال الرقم 7090 الى الرقم 900،
  • باقة سوا شير بلس سعر الباقة 115 ريال، السعر شامل الضريبة 132.25 ريال، وتقدم مكالمات غير محدودة داخل الشبكة + 500 دقيقة خارج الشبكة + 10 جيجا للشبكات الاجتماعية + 5.0 جيجا انترنت، يمكنك الاشتراك في Sawa Share Plus بإرسال 7115 إلى 900.
  • باقة سوا بوست بلس سعر الباقة 170 ريال، السعر مع الضريبة 195.5 ريال، المكالمات داخل الشبكة غير محدود، 1000 دقيقة مكالمات خارج الشبكة + إنترنت غير محدود لمواقع التواصل الاجتماعي + 20 جيجا إنترنت، والاشتراك في هذه الباقة ؛ يجب إرسال 7170 إلى 900.
  • باقة سوا ستار بلس سعر هذه الباقة 240 ريال سعودي، والشعر مع الضريبة 276.0 ريال سعودي، توفر الباقة للعميل مكالمات غير محدودة داخل الشبكة، بالإضافة إلى مكالمات غير محدودة خارج الشبكة، وشبكات اتصالات جماعية غير محدودة + 100 جيجابايت إنترنت، والاشتراك في سوا ستار بلس يتم إرسال 7240 إلى 900.