برنامج استرجاع الملفات المحذوفة من الجوال سامسونج عن طريق الكمبيوتر ، بحيث يمكن لأصحاب الهواتف الذكية استعادة جميع الملفات والصور والبيانات المحذوفة عن طريق الخطأ، وتزداد الحاجة إلى هذه البرامج عند التهيئة أيضًا، ويساعدنا في معرفة أبرز استعادة الملفات بالإضافة إلى معرفة كيفية استخدام العديد من هذه البرامج.

استعادة الملفات المحذوفة على Android من جهاز الكمبيوتر

يقوم العديد من مالكي الهواتف الذكية بحفظ الصور والملفات بالإضافة إلى العديد من المعلومات المهمة على هواتفهم، ويتم حذف هذه الملفات عن طريق الخطأ أو لأنهم لا يتذكرون أهميتها مع الحاجة إلى مساحة تخزين أكبر، ويجب استخدام بعض البرامج المتخصصة لاستعادتها، والقدرة على تشغيلها مرة أخرى دون أن تفقدها إلى الأبد.

برنامج استرجاع الملفات المحذوفة من الجوال سامسونج عن طريق الكمبيوتر

طورت العديد من الشركات برامج كمبيوتر متخصصة في استعادة الملفات المحذوفة من الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android، بما في ذلك هواتف Samsung، وهناك العديد من البرامج التي يمكنها استعادة ملفات الهاتف بنفس شرح طريقة استعادة ملفات الكمبيوتر أيضًا، وهنا بعض أبرز هذه البرامج.

إلغاء حذف ملفي Pro

يتميز برنامج Undelete My file Pro بسرعته الكبيرة في استعادة الملفات المحذوفة من الهاتف أو الكمبيوتر، كما أنه يحتوي على واجهة بسيطة يمكن التعامل معها بسهولة شديدة من قبل المستخدمين من جميع الفئات، ويمكننا تنزيل هذا البرنامج “” مباشرة ثم قم بتوصيل الهاتف بالكمبيوتر لبدء استعادة الملفات.

معالج استعادة البيانات Easeus

بالرغم من ارتفاع سعر هذا البرنامج إلا أنه من أشهر البرامج المتخصصة في استعادة الملفات المحذوفة على الإطلاق. من الضروري عمل روت للهاتف المحمول قبل استخدام هذا البرنامج.

خطوات استعادة الملفات المحذوفة لنظام Android عبر Easeus Data Recovery Wizard

يمكننا استعادة الملفات المحذوفة من Samsung mobile باستخدام Easeus Data Recovery Wizard كما يلي

  • قم بتنزيل البرنامج مباشرة.
  • قم بتثبيت البرنامج على الكمبيوتر ثم قم بتشغيله.
  • قم بتوصيل الهاتف المحمول بالكمبيوتر باستخدام اتصال USB.
  • الضغط على زر START لجعل البرنامج يتعرف على الموبايل.
  • انتظر حتى يقوم البرنامج بفحص الملفات.
  • حدد الملفات التي نريد استردادها مرة أخرى.
  • انقر على زر الاسترداد ثم اختر محرك التخزين المناسب.

برنامج ريكوفا بروفيشنال

يمكن لبرنامج Recuva باحتراف استعادة الملفات المحذوفة من الجوال، بالإضافة إلى قدرته الكبيرة على حذف الملفات نهائيًا حتى لا يتمكن أحد من استرجاعها مرة أخرى، ويتميز هذا البرنامج بقدرته المنخفضة، وتعمل الشركة على توفير نسخة مجانية للجميع المستخدمين كذلك.

كيفية استعادة الملفات المحذوفة من الهاتف عبر Recuva

استرجع الملفات المحذوفة من Samsung باستخدام Recuva باتباع الخطوات التالية

  • قم بتنزيل برنامج Recuva مباشرة ““.
  • قم بتثبيت البرنامج وتشغيله على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  • قم بتوصيل الهاتف المحمول بالكمبيوتر عبر وصلة USB.
  • انقر فوق “التالي”، ثم حدد كافة الملفات.
  • انقر على زر التالي للمتابعة.
  • اختر هاتفك أو ذاكرة Android، ثم انقر فوق “التالي”.
  • قم بتمكين البحث العميق واضغط على START.
  • انتظر حتى تنتهي عملية البحث عن الملفات.
  • حدد الملفات التي نريد استردادها من القائمة.
  • انقر على زر الاسترداد واتبع التعليمات.

برنامج Smart Data Recovery Mobile

يساعدنا برنامج Smart Data Recovery Mobile في استعادة الملفات المحذوفة من الهاتف بالإضافة إلى استعادة الملفات المحذوفة من الكمبيوتر، ويمكننا تنزيل البرنامج لاستعادة الملفات المحذوفة من الهاتف المذكور “” مباشرة لتثبيته ثم تشغيله على أجهزة كمبيوتر Windows.

برنامج Wondershare لاستعادة البيانات

برنامج استعادة الملفات المحذوفة لنظام Android والكمبيوتر المعروف باسم Wondershare Data Recovery متوافق مع جميع أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows وكذلك أجهزة كمبيوتر Mac أيضًا، ويمكننا تنزيل الإصدار التجريبي المجاني من هذا البرنامج لتقييم الأدوات والعناصر التي يحتوي عليها “” مباشرة من الموقع الرسمي.

تطبيق Disk Drill

تم تصميم هذا البرنامج خصيصًا لمستخدمي أجهزة الكمبيوتر التي تعتمد على نظام التشغيل Windows، وهو أحد البرامج التي يمكنها العثور على العديد من أنواع الملفات بالإضافة إلى القدرة على استرداد ما يصل إلى 500 جيجا بايت من الملفات دفعة واحدة، ويمكننا تنزيله، تطبيق Disk Drill على الكمبيوتر مباشرة.

استرداد الملفات المحذوفة للأندرويد بدون كمبيوتر

بالرغم من وجود العديد من البرامج التي يمكن استخدامها لاستعادة ملفات الهاتف المحمول من جهاز كمبيوتر، إلا أن هناك العديد من الأشخاص الذين يفضلون استعادة الملفات المذكورة أعلاه من غير الكمبيوتر نظرًا لصعوبة الوصول إليها في بعض الأحيان.

برنامج Undeleter استعادة الملفات والبيانات

برنامج Undeleter Recover Files & Data متوافق مع جميع الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام Android، ويتميز هذا البرنامج بتقديم خدماته مجانًا بالإضافة إلى قدرته على استعادة عدد كبير من أنواع الملفات، إلا أنه يعرض بعض الإعلانات المزعجة مقابل هذه الخدمات، ويمكن تنزيل البرنامج المذكور مباشرة عبر متجر التطبيقات الرسمي.

برنامج Disk Digger لاستعادة الصور

يختص هذا التطبيق باستعادة الصور المحذوفة دون أنواع أخرى من الملفات الأخرى، ويمكننا تنزيل Disk Digger photo recovery مباشرة “” على أجهزة Samsung التي تعمل بنظام Android، وإليكم بعض أبرز ميزات التطبيق المذكور

  • تنزيل مجاني يوفر برنامج Disk Digger لاستعادة الصور جميع خدماته لاستعادة الصور المحذوفة دون الحاجة إلى دفع أي أموال.
  • لا حاجة إلى الجذر تفتقر العديد من البرامج إلى الجذر لتتمكن من الوصول إلى الملفات المحذوفة، مما يؤدي إلى فقدان ضمان الهاتف بينما يمكن لهذا البرنامج استعادة الصور بدون الجذر.