من الصحابي الذي اشتهر بحسن صوته بالقران ، سؤال ديني يتطلب إجابته بالبحث في سيرة الصحابة الكرام، والصاحب العظيم لفظ يطلق على كل من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم، – صلى الله عليه وسلم – وآمن به ومات وهو على إيمان، حتى لو كان في هذه الفترة ردة، قال ابن حجر في تعريف الصحابي “أصح ما أنا، وخرج من ذلك أن الصحابي هو الذي التقى بالنبي صلى الله عليه وسلم مؤمناً به، ومات على الإسلام “.

من الصحابي الذي اشتهر بحسن صوته بالقران

الصحابي الذي اشتهر بحسن صوته في القرآن الكريم هو الصحابي أبو موسى الأشعري رضي الله عنه ورضاه، وهو من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم. صلى الله عليه وسلم، جاء في الحديث عن رسول الله – صلى الله عليه وسلم – على النحو التالي “سمع رسول الله صلى الله عليه وسلم صوت أبي موسى العاش. عاري بينما كان يتلو، قال أخرج أبو موسى من مزامير آل داود، وهذا الحديث دليل واضح على وضوح صوت الصحابة فيه، القرآن هو الصحابي أبو موسى الأشعري رضي الله عنه ورضاه.

مسيرة حياة الصحابي الذي اشتهر بصوته الحسن في القرآن الكريم

هو أبو موسى عبد الله بن قيس الأشعري من الصحابة العظام لرسول الله – صلى الله عليه وسلم – العظيم، وعينه رسول الله على زبيد وعدن وعمر بن. وعينه الخطاب على البصرة، وعينه عثمان بن عفان على الكوفة، وكان من المحكمين الذين اختارهم علي بن أبي طالب يوم صفين، شهد مع رسول الله – صلى الله عليه وسلم، عليه – فتح خيبر وما بعدها، بعد وفاة الرسول صلى الله عليه وسلم شارك في فتح بلاد الشام، انتصار الإسلام، وتوفي في السنة الرابعة والأربعين من الهجرة، وقيل في سنة 44 وقيل في سنة 49 وقيل في سنة 50 وقيل في سنة 52. وقيل في سنة 53 ولكن الأرجح أنه مات سنة 44 للهجرة والله تعالى أعلم.

ما فضل الصحابي المشهور بحسن صوته في القرآن

أما الصحابي الذي اشتهر بصوته الطيب في تلاوة القرآن الكريم، فقد ترقى أبو موسى الأشعري – رضي الله عنه – إلى مراتب عالية في العلم، وأصبح شأناً عظيماً بين المسلمين بسببه، ذكاء ومعرفة وتقوى وتقوى، ويفتى في الجائز والمحروم، وقد أعده الشعبي من قضاة الأمة الإسلامية الأربعة، ومن فقهاءها الستة من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم، عليه والله تعالى أعلى وأعلم.