يبين الجدول ادناه عدد الصناديق وكتلتها بالكيلو جرام، تعتبر الرياضيات ملك العلوم والأهم، وتظل دائمًا على رأس القائمة لأنها دائمًا ما يستخدمها الآخرون، حتى لو كانت لديهم درجات مختلفة من المعرفة والاهتمام، ومن خلالها سنعرض الحل الصحيح لـ سؤالنا حسب المفاهيم والقوانين المتعلقة بالرياضيات.

مفهوم الرياضيات

العلم الذي يستخرج النتائج اللازمة، والبعض يعتبره نشاطًا عقليًا يتمثل في تنفيذ البنى الواحدة تلو الأخرى، وهو علم النظم الشكلية الذي يشرح كيفية الجمع بين الرموز من خلال صيغ معينة وحلها، هو أيضًا علم القياس والبنية والنظام الذي يصف الأشكال وحجمها ويوضح أبعادها، وكانت بداية الرياضيات على يد البابليين الذين كانوا يمارسون كتابة الأرقام وحساب الفوائد، خاصة في مجال الأعمال في مدينة بابل منذ 3000 عام، حيث كانت الأرقام والعمليات الحسابية تُكتب على ألواح من الطين وقلم مصنوع من قصب مدبب ويوضع في الفرن حتى يجف. ثم عرفوا العمليات الحسابية الأربع واستخدموا النظام الستيني في عملياتهم.

يبين الجدول ادناه عدد الصناديق وكتلتها بالكيلو جرام

تعتبر الدوال الرياضية من الدراسات التي تولي العلماء أكبر قدر من الاهتمام، حيث وضعوا قوانينهم الخاصة لهم وفق أسس معينة في مجالات الجبر والهندسة الرياضية، والتي يتم الاعتماد عليها في حل جميع العمليات الحسابية التي تواجهنا. في مجالات مختلفة مثل التجارة والمحاسبة وإدارة البنوك. أي مما يلي دالة تمثل هذا الجدول

  • كيف تحل سؤالاً يوضح الجدول أدناه عدد الصناديق وكتلتها بالكيلوجرام
    • لنفترض أن y هي رمز الوظيفة، وهي الكتلة و x هي رمز التغيير، وهنا يعني 6 وجوه، أي y = 6x.
    • الإجابة (ص = 4x، ص = 5 س، ص = 6 س، ص = 12 س).

كتلة

تعتبر الكتلة كمية فيزيائية، مع ما تحتويه من مادة ولا تعتمد على الوزن إطلاقاً، وبالتالي فهي تختلف عن الوزن الذي يعتمد على الجاذبية في الأمور، وتقاس الكتلة بالجرام أو الكيلوجرامات وتعتبر كمية ثابتة لا تعتمد على الجاذبية. لا تتغير مع تغير الزمان والمكان.