حكاية هديل الحضيف كاملة، سطع نجم كثير من الرائدات في سماء الخليج العربي، وكان لهن أثر ملموس وواضح في العديد من المجالات، وساهمن بشكل كبير في تسليط الضوء على دور المرأة في المجتمع ومن أشهر هؤلاء النسوة المدونة والمؤثرة السعودية هديل الحضيف. ودورها الوظيفي وقصة وفاتها التي شغلت الرأي العام.

حكاية هديل الحضيف كاملة

هديل محمد الهديف، مدوِنة وكاتبة ومؤثرة سعودية، ولدت في بداية العام الهجري 1403 والموافق أيضًا 1983 م في مدينة الرياض السعودية. مُنحت له للتقدم في مجاله، عاشت طفولتها خارج السعودية، لتعود إليها بعد غياب 10 سنوات لإكمال دراستها في مدارسها وجامعاتها. نشأت هديل في البلاد. لم يدم طويلا، فقط ماتت عن عمر يناهز 25 عامًا.

دراسة هديل الحضيف

بدأت هديل الهديف مسيرتها الأكاديمية خارج السعودية، حيث التحقت برياض الأطفال في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث كان والدها يدرس فيها درجة الماجستير. في عام 1989، التحقت هديل بالمدارس البريطانية لدراسة الصفين الثاني والثالث من المرحلة الابتدائية، بالإضافة إلى انضمامها إلى صفوف نادي الطلاب السعوديين هناك. أطفال في كلية التربية بالرياض حصلت منها على درجة البكالوريوس عام 2006.

إنجازات وكتابات هديل الهديف

على الرغم من تخصصها في المجال التربوي في الجامعة، إلا أنها لم ترغب في العمل في هذا المجال. منذ نشأت هديل الهداف اهتمت بالكتابة والقراءة حتى أصبحت من أكبر اهتماماتها. أبعدها والدها عن التلفاز وأحضر لها كتب القواعد وعلامات الترقيم والروايات حتى كتبت أول إنجاز لها. في الصف الثالث الابتدائي، كانت الوليد التي كانت تجهل والدها فخورة جدًا بها، وهذا ما أطلق شرارة انتقالها، حيث توجت بأول حدث مهم لها، حيث أصبحت مشرفة على الأدبية والتعليمية. تكملة لمجلة حياة وهيا في سن التاسعة عشرة. لاحظ كتّاب هذا المجال عبقرية كتابتها، حيث قال عنها الدكتور أحمد بن سعيد أنها لم تكن مدوّنة مشهورة فحسب، بل كانت أيضًا راوية حكواتي وكاتبة مسرحية مبدعة. نصوص. في عام 2006، كشفت الستار عن مجموعة قصصها القصيرة “ظلالهم لا تتبعهم” لكسب قصة أولئك الذين يخشون الأبواب في مسابقة النص المسرحي لشهرة جامعة الملك سعود وشهرة نصوصها جعلتها تستحق ذلك. كن من يقدم ورقة التدوين العربية والسعودية ضمن ورشة الإعلام الجديد التي أقامتها اليونسكو، وبعد ذلك ذهبت هديل الحفيف عبر المملكة لتلقي العديد من ورش العمل والمحاضرات حول تجربتها في التدوين.

توفيت هديل الحضيف

النجمة الساطعة في سماء المرأة العربية والسعودية، كانت حياتها أقصر من حلمها، حيث توفيت هديل الهداف عن متابعي مدونتها ومن عالمها بعد أن دخلت في غيبوبة بعد إصابتها بجلطة مفاجئة تعرضت لها هديل التي بقيت. في العناية المركزة لمدة 25 يومًا، والتي قال والدها خلال تلك الفترة إنه طلب العديد من الجهات المساعدة لتخصيص سرير لها في المستشفى الحكومي، لكن هذه الغيبوبة لم تستمر طويلاً. توفيت هديل الحضيف يوم الجمعة 15 مايو 2008 عن عمر يناهز 25 عامًا. من قابلها أو كان يتابع مدونتها.

في ذكرى هديل الحضيف

على الرغم من أنها لم تعش حياة طويلة لتسلق سلم النجاح الذي أسسته جيدًا، إلا أن نصوصها وكتاباتها كان لها بصمة لا يمكن نسيانها، حيث حصلت على كلتا كتاباتها

  • مسرحية تخشى الأبواب.
  • المجموعة القصصية ظلالهم لا تتبعهم.
  • جمع قصة خلف الكواليس.
  • مطرقة باب الجنة