تحول الجيش الإسلامي الى جيش نظامي في عهد الخليفة ، يعتبر الجيش الإسلامي من أقوى الجيوش العربية، حيث عملوا على دعمه وتوفير كل الإمكانيات التي يحتاجها من مواد قتالية وجنود محترفين، وسيتحدث في هذا المقال عن الجيش الإسلامي والانتصارات العظيمة والعظيمة التي حققها، وتعتمد قوة الدولة ومكانتها على قوة جيشها وضعفها يقلل من قوتها ويجعل الدول الأخرى تطمع بها، وقد تأسست في عهد النبي صلى الله عليه وسلم.

تحول الجيش الإسلامي الى جيش نظامي في عهد الخليفة

إن مسألة تحول الجيش الإسلامي إلى جيش نظامي من الأسئلة المطروحة في المناهج الدراسية في مادة التربية الإسلامية، والإجابة على هذا السؤال

  • الخليفة عمر بن الخطاب

وبعد دخول الخليفة عمر بن الخطاب الإسلام حدث تطور لافت في هذا الصدد فقام بتنظيم الجيش وتحويله من جيش عادي إلى جيش نظامي يتبع نظاما محددا، وأنشأ ديوان العسكر الذي فيه. عدد الجنود يحسب ويرتب.

عن سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه

وهو أبو حفص عمر بن الخطاب العدوي القرشي، من دعاة الجنة العشر، وثاني الخلفاء الراشدين، أسلم الله به، بعد وفاة سيدنا أبو بكر رضي الله عنه أسلم أسلم رضي الله عنه في السنة السادسة من البعثة، وفي عهده بلغ الإسلام مكانة عظيمة حيث وسع نطاقه، تضم الدولة الإسلامية العديد من المدن مثل العراق ومصر وليبيا والشام والعديد من الدول الأخرى، مما مكن من زيادة الفتوحات الإسلامية ونشر الإسلام على نطاق أوسع.