من هي خلود الخميس التى تم الإعلان عن تبوئها منصبا كبير فى المملكة العربية السعودية، وهذا الامر أعطي اهتمام كبير للنشطاء للتعرف على خلود الخميس، وعن حياتها وما حازت عليه من مؤهلات خلال حياتها العلمية والعملية، من هنا كان منصب خلود الخميس مفاجأة للسعوديين وخاصة فى تبوك.

هذا الامر اقضي الى البحث الكبير عن معلومات خاصة حول خلود الخميس، وما هو المنصب التى حازت عليه فى الوقت الحالي مع إعلان أمير تبوك هذا الامر، تفاصيل كبيرة يمكن الحديث عنها وسوف نعرض لكم صورة خلود الخميس من خلال هذا الموضوع.

ماهو منصب خلود الخميس

تم الإعلان من قبل إدارة منطقة تبوك على ان أول امرأة تولت منصب أمين مجلس منطقة تبوك فى المملكة العربية السعودية، وهي الدكتورة خلود الخميس، ويعتبر من أهم واكبر المناصب الإدارية فى المنطقة والمملكة، وهو من ضمن أهم الأعمال الإدارية والتنموية على مختلف الأصعدة فى البلاد، وهذا الأم يتضمن مجلس جميع القطاعات الخدماتية بكل المنطقة.

خلود الخميس عندما تولت هذا المنصب وبموافقة أمير منطقة تبوك تكون من النساء القديرات واللواتي يحملن شهادة عليا أهلتها ان تشغل هذا المنصب، وهذا ينم على الخبرة الكبيرة التى تتمتع بها خلود الخميس، بان ترتقي الى منصب إداري كبير وذو مسؤوليات ضخمة كذلك، وهي أول امرأة تتولي منصب أمين مجلس لمنطقة.

من هي خلود الخميس ويكيبيديا

خلود الخميس التى عينت أمين عام مجلس منطقة تبوك هي سعودية الجنسية وتحمل الدكتوراه فى الكيمياء أيضا حاملة رتبة أستاذ مساعد بالكيمياء الغير عضوية بجامعة تبوك، وخاضت الكثير من الأبحاث العلمية فى مجال الكيمياء وتعتبر عضوا باللجنة العليا لجائزة “الأمير فهد ابن سلطان” من أجل التفوق العلمي والتميز، وحصلت على الدكتوراه من الولايات المتحدة بدراستها فى جامعة هاورد بالعام 2018، وقد استطاعت ان تحصد العديد من الجوائز المحلية والدولية، وعملت أيضا مشرفة بقسم الكيمياء فى كلية العلوم بجامعة تبوك.

مناصب خلود الخميس

تبوأت خلود الخميس العديد من المناصب خلال حياتها العملية والعلمية وهذا الامر جعلها محض اهتمام كبير من قبل العديد من الجامعات والشركات الخاصة، هنا أهلها بالوقت الحالي ان تكون امين عام مجلس منطقة تبوك، ويمكن ان نعدد مناصب خلود الخميس بالتالي:

  • عملت فى جامعة تبوك.
  • حازت على منصب مشرفة بقسم الكيمياء بجامعة تبوك فى كلية العلوم.
  • عضو فى وحدة النانو.
  • عضو بالجمعية الكيميائية فى الولايات المتحدة الأمريكية.
  • الان هي أمين عام مجلس منطقة تبوك.

الأمير فهد بن سلطان يثني على خلود الخميس

الأمير فهد بن سلطان وهو أمير منطقة تبوك رئيس مجلس تبوك، في مكتبه فى الإمارة، الدكتورة خلود الخميس أمين عام مجلس تبوك، بمناسبة صدور وزير الداخلية السعودي موافقته بتكليفها أن تكون أميناً عاماً لمجلس تبوك، وذلك بناءً تزكية رفعها الأمير فهد بن سلطان منطقة تبوك.
الدكتورة خلود الخميس وجهت بالغ الشكر الى القيادة السعودية، بمنحهم الثقة من خلال تعيينها أميناً عام مجلس منطقة تبوك، وحرص القيادة على تمكين المرأة بالسعودية من أجل تولي مناصب عليا قيادية في المملكة.

ماذا قالت خلود الخميس عن منصبها الجديد

من خلال ما قالته خلود الخميس باتصال مع  الشرق الأوسط أنها ستقوم ببذل كل ما يمكن من أجل الارتقاء بمنطقة تبوك، وستبذل جهدها لتحسين جودة الخدمات التى تقدم للسكان من اجل تطوير منطقة تبوك، وأنها تنوي على تحقيق أهداف وتطلعات القيادة فى المملكة الرشيدة من مساهمة كبيرة بالحركة التنموية التى تشهدها المملكة، وهذا الامر من خلال تكاثف كافة الجهود فى  مجلس منطقة تبوك، حتي نبين ان العمل الجاد والكبير من الجميع نتوصل الى تحقيق رغباتنا ورغبات اهالى منطقة تبوك.

خلود الخميس من خلال عملها السابق على تمكين نفسها علميا وتعليميا، وعملها الإداري الكبير استطاعت ان تكون على رأس منصب كبير فى تبوك، ولكن هاما ان تعرف ان المرأة فى السعودية تحضي باحترام كبير، ولكن الاحترام يمكن ان يفرض عندما تجد امرأة تعمل بكل جهدها من اجل التوصل الى طموحها الكبير أمثال خلود الخميس، وهنا نؤكد ان خلود الخميس لم تصل الى هذا المنصب من فراغ، ولكن شهادتها وخبرتها أهلوها أن تكون على رأس هذا المنصب.