كلمات بلادي بلادي منار الهدى، كلمات النشيد الوطني السعودي السابق، الذي تبنته السعودية منذ سنوات عديدة، ليحل محله النشيد الوطني الحالي، “صعود وعزة”. جنرال و من خلال نعرض لكم كلمات هذا النشيد بالإضافة إلى مقطع صوتي لنشيد وطني و بلادي و بلادي منار الهدى mp3.

ألحان نشيد بلادي بلادي منار الهدى

هذا النشيد من تأليف سعيد فياض وتم اعتماده عام 1975 ليكون النشيد الوطني الرسمي للمملكة العربية السعودية في ذلك الوقت. إلى الشعب السعودي بمناسبة اليوم الوطني والمناسبات الوطنية المختلفة.

كلمات بلادي بلادي منار الهدى

كلمات النشيد السعودي السابق كتبها سعيد فياض، وكانت من أهم الأناشيد التي تمت الموافقة عليها كنشيد وطني في المملكة، قبل أن يحل محله نشيد عزة وغطاء. كلماته كالتالي/

بلادي بلادي مئذنة الهدى … ومهد البطولة عبر المدى الذي فوقها ومنها السلام بدأت … وفيها يشرق فجر الندى عمري لمجد بلادي هو الفداء

بلدي أرض الآباء والروائح … وأغنى رجولة منذ قديم الزمان، فيه التسامح يحتضن العزم … وفيه العهود تحمي الكرامات.

بمكة صرح الهداية مدى الحياة … ليبقى الضريح المحصن هو قمّة الله أم القرى … والطيبة فيها الأغنياء فيها رسول السلام إلى جميع الشعوب … ترى كل شيء فيها أخضر، ونجد العرين، الجرار السوداء … ستبقى لمجد العلا كمنصة ستبقى لمجد العلا كمنبر.

حق بخالقنا الواحد، نحن رجال الغد علينا أن نأخذ العهود للحفاظ على البر .. بإخلاص في الحرص على الهداية وإخلاص الرماية للمعتدي .. الحق في أرض الهداية .. نفتديك بيد كريمة … وتطول العمر بالاستشهاد وتطول العمر بالاستشهاد …

حمل نشيد بلادي بلادي منار الهدى

كثير من الناس في السعودية يتطلعون لتنزيل نشيد وطني لبلدي منار العادي، وهو النشيد السعودي الذي كان في السابق القوة المهيمنة في السعودية.

استمع إلى نشيد بلدي يا منار الهدى

يرغب الكثير من الناس في الاستماع إلى النشيد السعودي السابق بعد إعادة تأليفه وتوزيعه عام 2014، خاصة في المناسبات الوطنية مثل اليوم الوطني للمملكة في 23 سبتمبر من كل عام، ويمكنهم الاستماع إليه بصيغة mp3 وبجودة عالية.