الى ماذا يرمز السيفان، تعتبر المملكة العربية السعودية أكبر دول شبه الجزيرة العربية مساحة، وهي من الدول التي تقع في قارة آسيا، وتتبع للنظام الملكي، والمملكة العربية السعودية كباقي الدول في العالم لها علم خاص بها، ذات لون مميز، ويوجد عليها شعار ووضع الشعار ليس من فراغ بل كل كلمة أو رسمة موجودة في هذا العلم ترمز لشئ معين، لذلك سنتناول في هذا المقال رمز السيفين الموجود في العلم السعودي إلى ماذا يرمز.

شعار المملكة العربية السعودية

تم تأسيس شعار المملكة العربية السعودية عام 1950م، وهذا الشعار مكون من سيفين تعلوهما نخلة والسيفين متقاطعين عربيين، حيث اقتبس هذا العلم من العلم الوطني الأصل، وتم إستخدام هذا الشعار أسفل العلم الوطني، واضيف مع السيفين النخلة الذي يشار إلى أن الرخاء لا يتحقق إلا بالعدل، وكان هذا الشعار يعرف بعلم الملك، ويعتبر هذا الشعار أقدم شعار للمملكة، حيث طبع على وجه فئة الريال السعودي، ووضعها أيضاً على الطوابع.

الى ماذا يرمز السيفان في الشعار السعودي

في شعار المملكة العربية السعودية يوجد سيفان عربيان متقاطعان وتم إختيار السيفين لتدل على القوة والعدل والحماية والأمان، وذلك بسبب المعارك التي مرت بها المملكة لتوحيدها والسيطرة على الحكم حيث كانت السعودية قديماً تحكمها الدولة العثمانية، وتخلصت السعودية من الحكم الإستعماري وطبقت النظام الملكي لذلك تم وضع السيفين في شعارها.

إلى ماذا ترمز النخلة في الشعار السعودي

وذكرنا من قبل أن شعار المملكة العربية السعودية يحتوي على سيفين وذكرنا أن السيفين يرمزان للعدل والأمان والحماية، وتعلو السيفين نخلة ووضعها فوق السيفين تدل على أن تحقيق الرخاء لا يتم إلا بالعدل.

وهذا الشعار يتم اظهاره في الوثائق الحكومية، والبعثات الدبلوماسية، وكما ويتم وضعها على العديد من أعلام المملكة العربية السعودية.

وفي هذا المقال تعرفنا على شعار المملكة العربية السعودية ، وإلى ماذا يرمز كل من السيفان والنخلة الموجودة على هذا الشعار.

السؤال الى ماذا يرمز السيفان.

الإجابة الصحيحة ترمز السيفان إلى القوة والعدل والحماية ، وتضحية الشعب السعودي.