في اي عام تم اغتيال الملك فيصل، ذلك الملك الذي كان له الدور الأكبر في الحظر النفطي عام 1974 م وكان له دور بارز في دعم القضية الفلسطينية ودعم الشعب الفلسطيني والشعوب الأخرى التي عانت من القهر والظلم. وينتهي في هذا المقال بشرح العام الذي اغتيل فيه الملك فيصل، وسبب هذا الاغتيال، ودوافعه، وكيف حدث هذا الاغتيال، وماذا كان مصير القاتل.

في اي عام تم اغتيال الملك فيصل

الملك فيصل هو ثالث ملوك السعودية، خلفا لأخيه الملك سعود، وقبله والده عبد العزيز آل سعود مؤسس السعودية. التاريخ هذا هو اليوم الذي فقدت فيه السعودية ملكها الأبرز الذي كان له بصمة واضحة على تطور المملكة وتقدمها. وبكى موته الشعب السعودي والدول الشقيقة المنكوبة التي أيدته بكل ويلاتها وحروبها.

سبب اغتيال الملك فيصل

سبب اغتيال الملك فيصل بن عبد العزيز آل سعود غير واضح تماما. قيل إنه قُتل بسبب مواقفه الداعمة للعرب وفلسطين والإسلام ودوره في الحظر النفطي لعام 1973 على الولايات المتحدة الأمريكية وحلفائها ودولة الكيان الصهيوني، فأرسلت الولايات المتحدة للملك فيصل شخصًا لاغتياله وهو نجل شقيقه فيصل بن مساعد بن عبد العزيز آل سعود الذي كان يدرس في الولايات المتحدة، وقالت الرواية الرسمية إن فيصل بن مساعد جاء للانتقام لمقتل شقيقه خالد. بن مساعد بن عبد العزيز آل سعود الذي قُتل في اشتباك مع القوات المسلحة السعودية إبان حكم الملك فيصل عندما كان يحاول تفجير مبنى الإذاعة والتلفزيون بحجة منع التليفزيون، وكان ذلك في. 1965 م.

كيف قتل الملك فيصل

في عام 1975 م كان الملك فيصل في مقر رئاسة الوزراء كالعادة يستقبل الناس والمسؤولين، وكان ينتظر دخول وزيري النفط الكويتي والسعودي مع فيصل بن مساعد بن عبد العزيز آل سعود. ولما دخل فيصل بن مساعد إلى مكان تواجد الملك فيصل أصيب بثلاث رصاصات استقرت إحداها في رأسه وسقطت حتى الموت، واعتقل القاتل ونُفّذ القصاص في العاصمة السعودية الرياض.

عهد الملك فيصل

استمر حكم الملك فيصل بن عبد العزيز آل سعود 11 عامًا من عام 1964 م إلى عام 1975 م، وتولى مقاليد الحكم بعد إقالة شقيقه الملك سعود بسبب ما كان يعاني منه من أمراض جعلت من الصعب القيام به. أعباء الحكم.