مهرجان اليوم الوطني 91 مكة لعام 2023 / 1444، مكة الذي أعلنت عنه أمانة مكة المكرمة، حيث تحتفل هذه المدينة المباركة ضمن فعاليات اليوم الوطني بعدد كبير من الأنشطة الهامة التي تجلب الفرح والسعادة في القلوب. من المواطنين، فهي مناسبة وطنية تحتفل بها جميع مدن ومحافظات السعودية، تعبيراً عنها تعبيراً عن الامتنان والاعتزاز بالانتماء للوطن، وسيسرد فعاليات اليوم الوطني 91 مكة المكرمة لعام 1444/1. / 2023 المضمن في أجندة فعاليات اليوم الوطني 91 مكة المكرمة لعام 1444.

عن اليوم الوطني الـ 91 لعام 1444

تكون مناسبة اليوم الوطني لعام 1444 هـ يوم الخميس 16 / صفر / 1444 هـ الموافق 23 / سبتمبر / 2023 م، وهي مناسبة وطنية مهمة للغاية تحتفل بها جميع مدن ومحافظات المملكة، احتفالا بذلك اليوم المبارك الذي نتج عنه قيام دولة حديثة على مستوى الشرق الأوسط والعالم، لتكون في مصاف دول العالم، خلال العيد الوطني، ذكرى الملك المؤسس عبد العزيز آل سعود وغيره. سيتم الاحتفال بذكرى الملوك الذين ساروا على طريق تحقيق الرفاه للمواطن السعودي وتأمين الحياة الكريمة له.

تشمل فعاليات اليوم الوطني عدد كبير من الفعاليات، فهي مناسبة تشمل عددًا من الفعاليات (ثقافية، غنائية، مسرحية، وغيرها)، بالإضافة إلى الأنشطة التجارية التي تشارك فيها جميع المؤسسات و التجارية في اعتماد معدلات خصم تصل إلى (91٪)، والهيئة العامة للترفيه باعتماد جدول الفعاليات الخاصة بكل مدينة، بالتنسيق مع أمانات المدن في عموم الدولة.

فعاليات اليوم الوطني 91 مكة المكرمة

تشمل فعاليات اليوم الوطني في مكة المكرمة عددا كبيرا من الأنشطة التي تضمن يوما وطنيا خاصا. تتم هذه الأنشطة بإشراف وتنسيق من الهيئة العامة للترفيه والتي جاءت وفق النقاط التالية

  • بداية فعاليات اليوم الوطني تبدأ فعاليات اليوم الوطني مع بداية يوم الخميس بالاستماع إلى خطاب الملك سلمان بن عبد العزيز وخطاب ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، فيما تلقوا برقيات تهنئة من رجال الدولة السعوديين الشقيقين. الدول العربية والدول الصديقة.
  • فعالية مسيرة وطن تحت رعاية شركة الراجحي للاستثمار، ستقام مسيرة وطن وسط جمهور خاص للغاية بمناسبة اليوم الوطني، أمام مسجد الراجحي بمكة المكرمة.
  • أنشطة الديكور والإنارة للمباني يتبنى الرعاة زخارف مميزة لمختلف المباني الحكومية ويتبنون إضاءة مدينة LED ذات اللون الأخضر والتي ترمز إلى علم الدولة، في أجواء احتفالية مميزة وعزيزة على كل مواطن.
  • أنشطة تزيين الشوارع بالأعلام والصور وهي من الأنشطة التي تضفي على هذا اليوم الوطني رمزيته وقيمته الأخلاقية العالية، حيث تتزين الشوارع باليوم الوطني وتزين الساحات العامة بأعلام المملكة وصور الملك سلمان بن عبدالعزيز، في حضور لافت لصور ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.
  • فعاليات وعروض سينمائية أعلنت أمانة مدينة مكة المكرمة عن تركيب وتشغيل 220 شاشة إلكترونية وتغذيتها بتصاميم متوافقة مع هوية العيد الوطني السعودي والتي تضم أروع عبارات الحب والولاء للوطن. بالإضافة إلى عروض عن تاريخ المملكة.
  • فعاليات وميادين الشوارع تشهد ساحات وشوارع مدينة مكة المكرمة عددًا من اللوحات الإعلانية التي تتجاوز 177 لوحة إعلانية بأحجام مختلفة، بالإضافة إلى تركيب 2000 علم في أنحاء العاصمة المقدسة، وتزيين شوارع مختلفة لضمان الأجواء الاحتفالية فيها. المدينة.
  • الفعاليات التجارية هناك العديد من الفعاليات التجارية في اليوم الوطني، حيث قامت مختلف الشركات العاملة في السوق السعودي بوضع معدلات خصم عالية جدًا في تلك المناسبة، واعتمدت خصومات عالية ضمن فعاليات العيد الوطني في مدينة مكة المكرمة.
  • فعاليات الألعاب النارية لم يتم الإعلان عن أي فعاليات للألعاب النارية في المدينة، لما تتمتع به من قدسية وقيم إسلامية على جميع المسلمين.
  • الأنشطة الموسيقية لا توجد فعاليات غنائية ورقص في مدينة مكة المكرمة، فهي المدينة المجاورة للحرم الشريف، وتتمتع بقدسية خاصة في قلوب المسلمين في جميع أنحاء العالم.

مواقع احتفالات اليوم الوطني الحادي والتسعين بمكة المكرمة

وهناك العديد من الأماكن التي ستشهد فعاليات اليوم الوطني الـ 91 بمكة المكرمة، حيث أعلنت أمانة المدينة عن عدد من الاستعدادات لتنظيم هذه الفعاليات بالتعاون مع الجهات الخاصة والعامة.

  • فعاليات جامعة أم القرى أعلنت أمانة مدينة مكة المكرمة عن تنسيقها مع جامعة أم القرى لإقامة عدد من عروض اليوم الوطني على مسرحها وإقامة عدد من العروض الأخرى بمناسبة هذا الغالي. ذكرى في قلوب السعوديين.
  • فعاليات أمام مصرف الراجحي برعاية شركة الراجحي للاستثمار، ستنظم مسيرة الوطن وسط جمهور خاص جدا بمناسبة العيد الوطني للبلاد، أمام مسجد الراجحي بمكة المكرمة.
  • أنشطة البنك السعودي للاستثمار أعلنت الأمانة العامة لمدينة مكة عن تنسيقها مع البنك السعودي للاستثمار، من أجل إقامة عدد من الفعاليات الوطنية الخاصة في هذا اليوم المبارك.
  • أنشطة مكة مول والتي تقدم عددًا كبيرًا من الخصومات في أجواء احتفالية خاصة، خلال فترة العيد الوطني للبلاد.
  • حديقة الحسينية وسط أجواء طبيعية مميزة تشهد حديقة الحسينية حضوراً جماهيرياً واسعاً من عامة الناس، وتزين هذه الحديقة بأعلام المملكة وشعارات العيد الوطني في دورتها الـ91. (إنه بيتنا).

فعاليات غنائية بمكة المكرمة 91 لسنة 1444

لا تحتوي مدينة مكة المكرمة على أي أحداث غنائية لقيمتها الدينية وقدسيتها في جميع أنحاء العالم الإسلامي وقربها من الحرم الشريف، والتي تم الإعلان عنها رسميًا عبر منصات رسمية مختلفة في مواقع التواصل الاجتماعي، وفي نفس الوقت تكون المدينة مشاهدة عدد من الأنشطة الثقافية الأخرى المهمة جدًا في هذا اليوم.

تطبيق فعاليات اليوم الوطني 91

تبنت الهيئة العامة للترفيه موقعاً خاصاً لتنظيم فعاليات اليوم الوطني الـ 91 في جميع أنحاء السعودية، والذي يتيح لكل مواطن تصفح فقرات الفعاليات الوطنية بسهولة، والبحث عن أنشطة محددة في مربع البحث الذي تم المخصصة لهذه المهمة. لكل مواطن الحق في التسجيل عبر الموقع لإدارة أنشطته الشخصية بسهولة بعد تنزيل تطبيق منصة liveha على الهاتف المحمول، سواء كان يعمل على نظام أندرويد أو نظام آيفون، ويمكن تنزيل التطبيق من خلال ما يلي

  • بالنسبة لهواتف Android يمكنك تنزيل التطبيق من خلال متجر “Google Play”.
  • بالنسبة لهواتف iPhone يمكنك تنزيل التطبيق من خلال متجر play store “.

طرق التواصل مع منصة عيش فعاليات اليوم الوطني

وفرت منصة Live it، عبر الهيئة العامة للترفيه، طرقًا للرد على الأسئلة والاستفسارات، ويمكن لأي مواطن القيام بها، وفقًا للنوافذ التالية

  • خدمة اتصل بنا في حال كان لديك أي شكوى أو اقتراح أو رأي خاص يمكنك الوصول إلى خدمة “اتصل بنا”.
  • عشها عبر منصات التواصل الاجتماعي منصة live it متاحة عبر منصات مختلفة في عالم وسائل التواصل الاجتماعي، والتي جاءت على النحو التالي
    • Live it on Twitter ““.
    • عشها على Facebook ““.
    • عشها على Instagram ““.
    • عشها من خلال تطبيق Snapchat ““.