الملك فيصل تبرع كم دولار للجيش المصري، في حرب أكتوبر أو حرب تحرير أكتوبر، كما يسميها السوريون، هذه الحرب التي قادتها القوات المصرية والقوات السورية المدعومة من معظم المتطوعين العرب والمسلمين الذين انضموا للقاء. دعوة الجهاد في ذلك الوقت، وفي هذه المقالة توقف لتوضيح الرقم الحقيقي لهذه المنحة التي كرمها ملك السعودية الثالث فيصل بن عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود.

الملك فيصل تبرع كم دولار للجيش المصري

ذكرت بعض الصحف العربية أن الملك فيصل بن عبد العزيز آل سعود تبرع بمبلغ ضخم للقوات المصرية خلال حرب أكتوبر 1973، حيث تبرع الملك السعودي فيصل بن عبد العزيز آل سعود بمبلغ 200 مليون دولار للجيش المصري خلال حرب 1973. كما ذكرت بعض الصحف الأخرى أن الرئيس الجزائري في ذلك الوقت، هواري بومدين، دفع هذا المبلغ، ووضعه في حساب الجيشين السوري والمصري في الاتحاد السوفيتي لشراء الأسلحة والذخيرة اللازمة خلال الحرب.

اغتيال الملك فيصل

اغتيل الملك فيصل بن عبد العزيز آل سعود عام 1975 م عندما دخل ابن أخيه فيصل بن مساعد بن عبد العزيز آل سعود مكانه بمقر مجلس الوزراء. الولايات المتحدة والكيان الصهيوني ومن يدعمهما يساعدان ويدعمان الجيوش العربية خلال حرب 1973 وسياسته بقطع النفط عنها.

سبب وفاة الملك فيصل

وكان سبب وفاة الملك فيصل عيار ناري أطلقه ابن أخيه فيصل بن مساعد بن عبد العزيز آل سعود في رأسه ليموت على الفور. أما القاتل فقد تم إعدامه وإعدامه بالسيف في نفس العام بعد حوالي 80 يومًا.