ما هي الأجهزة التي تحتاجها لتقوم بما يلي، حيث يعتمد الكمبيوتر عادة على الأجهزة الداخلية التي تشكل نواة العمل الأساسية، مثل اللوحة الأم والأجهزة الأخرى التي يتم تثبيتها عليها، والتي تضمن عمل الكمبيوتر مع الأداء المطلوب منه ولكن من ناحية أخرى هناك أجهزة إضافية يتم تثبيتها على الكمبيوتر خارجيًا أو داخليًا في بعض الأحيان، مما يعمل على منحه وظائف إضافية يستفيد منها المستخدمون، وبعد أن نجيب على هذا السؤال في سياق هذا المقال من خلال سوف نتعلم المزيد عن هذه الأجهزة الطرفية وأنواعها.

ما هي الملحقات

تتخذ الأجهزة الطرفية عدة أسماء مختلفة، مثل الأجهزة الطرفية أو أجهزة الإدخال والإخراج والتخزين، وهي أجهزة داخلية أو خارجية متصلة مباشرة بجهاز كمبيوتر أو جهاز رقمي آخر. أو تطوير عمل الجهاز من خلال إنشاء وظائف جديدة تساعد المستخدمين النهائيين على الوصول إلى وظائف الكمبيوتر واستخدامها بشرح طريقة تناسب احتياجاتهم، مثل طابعة أو ماسح ضوئي يساعدنا في طباعة الصور من الكمبيوتر.

حدد الجهاز الذي تريد القيام بما يلي

على الرغم من أن الملحق ليس جهازًا أساسيًا في الكمبيوتر يمكنه العمل بدون هذه الأجهزة الطرفية، إلا أنه يوفر ببساطة وظائف إضافية وبعض الأجهزة الطرفية مثل الماوس أو لوحة المفاتيح أو الشاشة تميل إلى أن تكون أساسية إلى حد ما للتفاعل بين المستخدم والمستخدم. الكمبيوتر نفسه ويستخدم كل جهاز حسب وظيفته المخصصة، وفي ضوء ذلك فإن حل هذا السؤال المطروح هو ما يلي

  • ماسح ضوئي / ماسح ضوئي.

أنواع الأجهزة الطرفية

هناك أربعة أنواع رئيسية من الأجهزة الطرفية والتي يتم تصنيفها بهذه الشرح طريقة وفقًا للوظائف التي تؤديها في مجال خدمة المستخدم وهي كالتالي

  • أجهزة الإدخال التي تعمل على تحويل التعليمات أو الإجراءات الواردة من المستخدم إلى معلومات يمكن تفسيرها بواسطة الكمبيوتر، مثل إدخال الصور إلى الكمبيوتر بواسطة الماسح الضوئي.
  • أجهزة الإخراج التي تترجم الإشارات الرقمية إلى معلومات يمكن تفسيرها أو استخدامها من قبل المستخدم النهائي، مثل الطابعات التي تُخرج الكتابة على الورق، ومكبرات الصوت، وأجهزة العرض، وما إلى ذلك.
  • أجهزة الإدخال والإخراج هي أجهزة مزدوجة الوظائف تستقبل إشارات الإدخال والإخراج مثل واجهات الشبكة وأجهزة المودم وأجهزة التوجيه وكاميرات الويب.
  • أجهزة التخزين تُستخدم ببساطة لتخزين البيانات وتسجيلها مثل محركات الأقراص الثابتة الداخلية والخارجية ومحركات الأقراص المضغوطة وأقراص DVD ومحركات الذاكرة المحمولة.

كيف يتم توصيل الأجهزة الطرفية

اعتمادًا على مكان وجود الملحق داخل علبة نظام الكمبيوتر أو خارجها، يتم تصنيفه على أنه داخلي أو خارجي أو مدمج ويتم توصيله بالطرق التالية

  • الأجهزة الخارجية يمكن توصيلها عبر العديد من الأنواع المختلفة من الكابلات والموصلات التي تتوافق مع اتصال USB الأكثر استخدامًا نظرًا لبساطة ميزة التوصيل والتشغيل.
  • الأجهزة الداخلية التي تستخدم الكابلات الخاصة بها، مثل توصيل الأقراص الصلبة الداخلية بكابلات SATA، أو أجهزة العرض مثل الشاشات بكابلات HDMI.
  • الأجهزة المضمنة هذه هي أحدث وأفضل طرق الاتصال، مثل دمج كاميرا الويب ومكبرات الصوت والميكروفونات في معظم الهواتف الذكية.