يتقاضى عامل ٩ ريالات في الساعة حل المعادلة ٩س ٦٣ لإيجاد عدد الساعات س التي يعملها ليجمع ٦٣، بشكل عام حل هذه المسألة يعتمد على حل المعادلات أي إيجاد قيمة المجهول من خلال خطوات بسيطة، وهذه المعادلة هي إحدى المعادلات البسيطة التي تحتوي على واحدة غير معروفة، من هذه الفرضية سترافقك لحل هذه المشكلة والشرح طريقة الصحيحة لحل كل قضية من هذا النوع.

يتقاضى عامل ٩ ريالات في الساعة حل المعادلة ٩س ٦٣ لإيجاد عدد الساعات س التي يعملها ليجمع ٦٣

المعادلة عبارة عن بيان رياضي يتكون من رمز متساوٍ بين مصطلحين جبريين لهما نفس القيمة، أي أن الجانب الأول من المعادلة قبل الإشارة (=) يساوي الجانب الآخر بعد هذه العلامة، لذا فإن الإجابة الصحيحة لهذه المسألة هي

  • عامل يتقاضى 9 ريالات للساعة. حل المعادلة 9x 63 لإيجاد عدد ساعات x التي يعمل على جمعها 63 هي 7 ساعات.

تتكون المعادلات الجبرية الأساسية والأكثر شيوعًا في الرياضيات من متغير واحد أو أكثر. تسمى المعادلة ذات المتغير الواحد معادلة بسيطة من الدرجة الأولى، وهذه المعادلة هي معادلة بسيطة من الدرجة الأولى بمتغير واحد غير معروف أو متغير واحد، x.

كيفية حل معادلة بسيطة من الدرجة الأولى

لحل أي معادلة بسيطة تحتوي على متغير واحد، هناك خطوتان أساسيتان للوصول إلى الحل الصحيح، وهاتان الخطوتان هما

  • كتابة المعادلة من الضروري تحديد البيانات في المشكلة من متغير معروف وغير معروف، يحصل العامل على تسعة ريالات لكل ساعة عمل. 9x = 63 وإليكم المقصود بـ 9x، أي 9xx.
  • حل المعادلة لحل أي معادلة بسيطة، نضع القيم على أحد الجانبين مع قلب العلامة والمجهول على الجانب الآخر، وفي هذه المعادلة 9x = 63 المجهول هو x، نضعها على الضلع الأول والنتيجة المحصلة كما قلنا هي الضرب هنا، نقوم بتحويله إلى قسمة وننقل 63 إلى الجانب الآخر، وبالتالي فإن المعادلة x = 63 ÷ 9 = 7 ساعات بشرح طريقة أسهل يمكننا أن نقول ما هو الرقم الذي إذا ضربته في 9 ستكون النتيجة 63 والنتيجة ستكون 7.

بهذه الكمية الكاملة والشاملة من المعلومات، وصلنا إلى نهاية هذه المقالة التي حللنا فيها قضية تلقي عامل 9 ريالات في الساعة وحل المعادلة 9x 63 لإيجاد عدد x ساعة التي يعمل فيها لإضافة 63، من خلالها قمنا بإرفاق أفضل شرح طريقة لحل معادلة بسيطة من الدرجة الأولى.