كلمة عن يوم المعلم للاذاعة المدرسية ، من فقرات تثري التجمع الصباحي للطلبة، خاصة أن هذه المناسبة من أهم المناسبات التي يجب أن يوليها القائمين على إعداد الإذاعة المدرسية اهتماماً خاصاً، لأنه ينمي في نفوس الطلاب الاهتمام بشخصية المعلم ويؤسس فيه الإحساس بالمكانة والاحترام تجاه المعلمين وتقدير لطفهم، في هذا المقال، سيوفر لك مجموعة من البرامج الإذاعية المميزة في يوم المعلم العالمي.

كلمة عن يوم المعلم للاذاعة المدرسية

صباح الخير لجميع اساتذة المدرسة المتميزين والطاقم الاداري المتميز صباح الخير اصدقائي الاعزاء، في هذا اليوم الخاص، يوم المعلم العالمي، نود ترسيخ أهمية الدور الذي يلعبه المعلم من خلال ما يمكننا قوله من الكلمات التي لا تفي بلا شك بحق المعلمين في الاحترام والود، لكنها تساهم، حتى بشيء بسيط، من خلال التعبير لهم عن مدى فخرنا بهم، واهتمامنا الكبير من خلال التواجد معنا وخلف ظهورنا، فهم يدعموننا دائمًا ويعلموننا ويربوننا جيدًا، ويقومون بدورهم على أكمل وجه.

إن النور في العالم الذي ينير الظلام والأمل يمنحنا القوة للبقاء هو المعلم، ويخصص كل يوم كل عام لتكريم النفوس الموهوبة التي تعمل كل يوم للتأكد من أن المستقبل مشرق لنا جميعًا، وامتناننا لجميع أساتذتنا الذين قدموا مساهمة لا تشوبها شائبة في تكوين شخصياتنا، وقدموا لنا أهم الركائز التي تدعمنا لنكون قادة المستقبل، وصناع العصر الجديد، عصر الأمل والنهضة، العصر الذي نأمل فيه أن يعيد الجيل الجديد الأمجاد القديمة المليئة بغبار الزمن، لنرسل تحياتنا الحارة إلى المعلم وصانع الأجيال ومنعش الأمم.

أجمل كلمة عن تفضيل المعلم للإذاعة المدرسية

يعتقد الكثير من الناس أن دور المعلم طبيعي وسهل، وعلى الرغم من هذه المعتقدات الشائعة بأنه مخالف تمامًا لما هو في الواقع، فإن دور المعلم يمثل تحديًا كبيرًا، يتحمل المعلمون مسؤولية نقل المعرفة الصحيحة في بشرح طريقة منهجية يتم تحضيرها مسبقًا، كما أنهم يحفزون طلابهم من خلال استخدام أساليب دقيقة، ويعطون الطلاب واجبات منزلية، ويقومون بتصحيحها بانتظام من أجل تعليم أفضل، كما أنهم يخططون بدقة لأسلوب تعلم أفضل، وفي بداية العام يخططون لتدريس المنهج بأكمله الحصول على أفضل نتيجة.

بالإضافة إلى التدريس، يعد المعلم أيضًا معلمًا جيدًا ومنظمًا له العديد من الأدوار القيادية، يجب على المعلمين تنظيم الأنشطة المختلفة التي تتم في المدرسة على مدار العام، وعليهم الاهتمام بأشياء أخرى صغيرة ولكنها مهمة، مثل ترتيب المقاعد وأنشطة الفصول الدراسية، كما أنهم يشرفون عليها كما تتضمن العديد من المهام والأنشطة في المدرسة، مثل الإشراف على الحضور والواجبات المنزلية والسلوك، بالإضافة إلى ذلك، فهم مسؤولون عن الحفاظ على انضباط وحشمة الطلاب.

والأهم من ذلك كله ؛ أن يوجه المعلمون الطلاب في كل خطوة على الطريق، يجب عليهم عدم مراعاة تفضيل الطلاب، وإعطاء اهتمام متساوٍ للجميع، وتحديد كيفية توجيه الانتباه إلى الطلاب الذين هم في أمس الحاجة إليه، لذلك من العدل أن نقول إن مدرسينا هم من يجعلون هذا العالم مكانًا أفضل من خلال تحسين حياة الطلاب، المعلم هو دليل حث، وأب، وصديق، وأشياء أخرى تحدث فرقًا في حياة الشخص.

مقدمة قصيرة عن يوم المعلم للإذاعة المدرسية

في الخامس من أكتوبر من كل عام، يحتفل العالم بيوم المعلم، إنه يوم مليء بالإثارة والفرح والسعادة، يتطلع الطلاب إلى إخبار معلميهم كيف ولماذا هم مميزون بالنسبة لهم اليوم، في هذه الإذاعة المدرسية المتواضعة، يشرفنا أن ننتهز الفرصة للحديث عن أساتذتنا الأعزاء وفضائلهم العظيمة في تكوين شخصياتنا ورفعنا على الطريق الصحيح في هذه المناسبة الرائعة التي أنشأتها الأمم المتحدة، كمنصة تقدير المعلم وتكريس جهوده الفريدة.

المعلمون هم العمود الفقري لمجتمعنا، فهم يفعلون كل ما في وسعهم من خلال تشكيل وبناء شخصية الطلاب وجعلهم مواطنين مثاليين للبلد، وعندما يفكر المرء في التأثير الكبير على نمو الطلاب وتطورهم ورفاههم الأمة، يجب على المرء أن يعرف جيدًا أن التدريس مهنة نبيلة، يعتبر الكثير من الناس أن ما يفعله المعلمون في التنشئة أنبل مما يفعله الآباء، يقوم الآباء بإنتاج الأطفال بينما يقوم المعلمون بتشكيل شخصية ذلك الطفل وبناء مستقبل مشرق لهم، إنهم يقفون إلى جانب الطفل في كل خطوة لإرشادهم وتحفيزهم وإلهامهم ليصبحوا أشخاصًا أفضل مما هم عليه، بكلمات بسيطة المعلمون هم مصدر المعرفة والحكمة.

كلمات عن يوم المعلم للإذاعة المدرسية

صباح الخير لجميع معلمينا، بينما نجتمع هنا اليوم للاحتفال بيوم المعلمين، أود أن أشكر كل معلم كان هو القوة الموجهة لنا خلال الإغلاق الذي شهده معظم العالم بسبب جائحة كورونا، المواقف الصعبة، ربما كانت تلك السنة قد أعطتنا أوقاتًا صعبة، لكن معلمينا كانوا بالتأكيد بصيص أمل في الأفق، كانوا هم الذين دعمونا للبقاء أقوى وتحدي وطأة هذا الوباء، والدراسة الجادة حتى في أحلك الظروف، ولم يوفروا لنا كل ما في وسعهم بالقوة العقلية أو النفسية.

لقد قاموا بتوجيهنا وتحفيزنا، مما جعل احترامنا للمعلمين ينمو بشكل كبير حول العالم هذا العام، نحن نعلم أن الوباء يمثل تحديًا لكل واحد منا، لكن المعلمين كانوا مرشدين لنا وكانوا الملاك الذي منعنا من اليأس في خضم هذه الظروف التي كانت تجعلنا نحصر أنفسنا، لقد دعمونا طوال الوقت وساعدونا في التعامل مع الفصول والامتحانات عبر الإنترنت، بدوري وبالنيابة عن الطلاب أود أن أشكر جميع المعلمين، لكن أشكركم أيها العظماء على إرشادنا وإلهامنا وجعلنا ما نحن عليه اليوم! لولاكم لما كنا لننجو من جزء كبير من هذا الوباء!

شعر قصير عن يوم المعلم للإذاعة المدرسية

تحتوي القصائد على معاني جميلة وكلمات راقية تجعل القلب ينبض من شدة جمالها وتطور أنظمتها.

يا شمعة في زوايا “الصف” تطلق *** تنير درب معالي مشتعل لا الله ينطفئ مصدر الضوء يا *** يا فجر الصدق الصادق وياك طلوع الفجر مهما كان كود استاذي وفاء تسلمها *** حق. ناس وفاء يا خير من لا تصدق قرار فوك صق در *** تنشروا ما تحرم فمنك خير لا تحتمل غرور ولا حليف *** لمست رأسك برج الجوزاء والأفق على يدك تخطى نهج قرطاس *** تم تكريم هدى. بها أقلام و ورق فضية تتدفق البيضاء *** ما بأطراف الأصابع فقط انظري سودا بالطلاء بالورق

في الختام لقد اخبرناك بكلمة عن يوم المعلم للراديو المدرسي كاملا وخطيا يمكنك الاستعانة به كأحد اهم اقسام الاذاعة المدرسية اضافة الى الابيات الشعرية المميزة التي يمكن ان تضيف جمالا الى الاذاعة المدرسية. برنامج إذاعي الصباح.