موقع حديقة النهضة في الرياض، مناسباً للمساحة الكبيرة التي تشغلها الحديقة لأن منتزه النهضة الشهير في مدينة الرياض بالسعودية من أكثر مناطق الرياض جذباً للزوار والسياح ؛ تتمتع الحديقة بمساحات خضراء واسعة والعديد من المناظر الطبيعية الخلابة. من خلال هذا المقال يستعرض المكان والعنوان الذي يقع فيه منتزه النهضة في العاصمة السعودية الرياض. حتى يتمكن الزوار أو السائحون من الوصول إليه في أسرع وقت ممكن.

موقع حديقة النهضة في الرياض

حديقة النهضة من أشهر المناطق التي تجذب الزائرين في العاصمة الرياض. كما أنها من أشهر الحدائق في السعودية. تشغل الحديقة مساحة كبيرة جدًا تبلغ 30 مليون متر مربع ؛ وبذلك تكون الحديقة موقعًا رائعًا ومكانًا للهدوء وبعيدًا عن الضوضاء والازدحام، حيث يجد من يبحث عن الراحة رغباته أثناء الاستمتاع بالعديد من المظاهر الخضراء الجميلة ؛ حيث تتكون الحديقة من أشجار رائعة تتناغم في أماكنها وتنتشر في جميع أنحاء الحديقة، وبالإضافة إلى ذلك تحتوي حديقة النهضة على بعض الأنشطة الترفيهية التي تناسب الأطفال، ومعظم زوار الحديقة هم من سكان السعودية. العاصمة الرياض بالإضافة إلى الزوار القادمين من المحافظات الأخرى وكذلك السياح من خارج السعودية.

موقع منتزه النهضة بالرياض

تقع حديقة النهضة في شارع النهضة بحي جرير في مدينة الرياض عاصمة السعودية. يمكن تحديد هذا الموقع عبر خرائط جوجل والوصول إليه باستخدام سيارة خاصة أو ركوب سيارة أجرة وطلب توصيلة إلى حديقة النهضة. لذلك نجد أنها تجذب الزوار الذين يذهبون إلى الرياض من جميع أنحاء العالم.

ساعات عمل حديقة النهضة

ترحب حديقة النهضة بالزوار في أي وقت. دائما جاهزة ومتاحة لاستقبال سكان مدينة الرياض وسكان المحافظات السعودية الأخرى. ولأن الزوار يأتون إلى الحديقة من كل مكان، يجب أن تستوعبهم الحديقة في أي وقت ؛ لذلك تعمل حديقة النهضة بالرياض سبعة أيام في الأسبوع و 24 ساعة في اليوم. وبالتالي يمكن زيارة موقع الحديقة في الصباح أو في المساء.

خصائص ومميزات منتزه النهضة بالرياض

نظرا لاتساع موقع حديقة النهضة بالرياض فهي تحتوي على العديد من الخصائص والمميزات لتناسب الزائرين وتزودهم بما يحتاجون إليه، وفي النقاط التالية توجد الخصائص الموجودة داخل حديقة النهضة

  • تحتوي الحديقة على العديد من الأماكن المخصصة للمشي أو الركض، وفيها العديد من المسارات للتنقل بين أجزاء الحديقة.
  • في منتزه النهضة بالرياض موقع خاص للأجهزة الرياضية المناسبة للكبار أو الشباب. حتى يتمكنوا من ممارسة الرياضة في الحديقة.
  • يوجد العديد من المطاعم في الحديقة لاستيعاب عدد الزوار وتقديم أفضل الوجبات لهم، كما توجد مقاهي وكافيهات لتقديم أنواع مختلفة من المشروبات.
  • كما تضم ​​حديقة النهدة منطقة لعب للأطفال. وبالتالي، فهم لا يلعبون في أماكن هادئة ومريحة.

فنادق قريبة من حديقة النهضة بالرياض

بعد الحديث عن منتزه النهدة، نستعرض الآن الفنادق القريبة من المنتزه والتي يمكن زيارتها أثناء وجودك في الرياض/

  • أجنحة بودل الملز وهي قريبة من حديقة النهضة، وفيها غرف رائعة والعديد من المرافق للسكن.
  • فندق انترسيتي الرياض الملز وهو أيضا من أماكن الإقامة بالقرب من حديقة النهدة. يحتوي على غرف فسيحة وموقف سيارات، وقد حاز على إعجاب العديد من الزوار.