أين تقع جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل، إن أول دفعة لكليات جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل كانت خلال عام 1975م، ومنذ ذلك الوقت بدأت مسيرة الجامعة، وكان للكثير من كليات الجامعة دور ريادي في الدراسات العليا على مستوى دول الخليج، والمملكة العربية السعودية، ومن هذه الكليات: كلية العلوم الطبية، وكلية الطب، وكلية العمارة والتخطيط، ثم توسعت الجامعة لتحتوي على 21 كلية موجودة على مساحة كبيرة في المملكة، وتضم أكثر من 45 ألف من الطلاب والطالبات.

أين تقع جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل

يطلق على جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل اسم جامعة الدمام، وتقع هذه الجامعة في المناطق الحضرية الموجودة في مدينة الدمام، وشرق المملكة العربية السعودية، تأسست الجامعة خلال عام 1975م، ويوجد عدد من الفروع لها في مناطق عديدة منها: حفر الباطن، والقطيف، والجبيل، وتعتبر الجامعة إحدى المؤسسات غير الربحية المختلطة، والمعتمدة بشكل رسمي من وزارة التربية والتعليم السعودية.

أهداف جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل

  • العمل على توفير التعليم العالي ذو الجودة العالية، والذي يلبي احتياجات المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى العمل على إجراء العديد من الأبحاث العلمية والخدمات المختلفة في المجالات المهنية التي تعمل الجامعة على تطويرها.
  • بناء نظام إداري بشكل منظم وجودة عالية، ومتناسب مع حجم الجامعة الذي يتطور تدريجياً في المستقبل.
  • العمل على توفير فرص التعلم والمشاركة للطلاب والطالبات، وتوسيعها من أجل مساعدتهم على تحقيق تطلعاتهم المهنية والأكاديمية.
  • العمل على إنشاء مكتبة عصرية متكاملة محتوية على مصادر تعليمية متنوعة، وتستخدم مختلف تقنيات المعلومات المتاحة.
  • تطوير المعدات وكافة الوسائل الحديثة ذات الجودة العالية، وتطوير البنية التحتية التي تناسب عملية التعليم والتعلم وبرامج البحث العلمي وخدمات المهن التي تمثلها الجامعة.
  • العمل على خلق ثقافة حب البحث والاستطلاع الفكري، بمستويات عالية من أخلاقيات المهن، بالإضافة إلى تحسين الرفاهية والصحة للمجتمع بتحقيق الإنجاز.
  • تطوير شراكات العمل والمبادرات مع المجتمع، من أجل العمل على زيادة الاستثمار المشترك في القطاع الخاص.