يأتي صغار الثديات إلى الحياة عن طريق التكاثر اللاجنسي، حيث الثدييات أو الحيوانات آكلة اللحوم هي مجموعة من الحيوانات الفقارية، وهي حيوانات لها غدد عرقية وغدد حليب وتحتوي على بعض الخصائص التي تميزها عن الحيوانات الأخرى مثل الشعر والقشرة الدماغية وعظام الأذن الوسطى بالإضافة إلى عملية التكاثر التي تختلف من حيوان إلى آخر، ومن خلالها سنتعرف على الإجابة الصحيحة على هذا السؤال بالإضافة إلى طرح بعض المعلومات المهمة عن الثدييات.

يأتي صغار الثديات إلى الحياة عن طريق التكاثر اللاجنسي

هناك أنواع عديدة من الثدييات، ينتمي معظمها إلى عائلة المشيمة التي تحتوي على مشيمة بداخلها لتنمو وتطور الجنين. الجواب الصحيح على هذا السؤال هو/

  • العبارة خاطئة.

عندما تعود الثدييات الصغيرة إلى الحياة من خلال عملية التكاثر الجنسي، وبعد الانتهاء من الحمل، فإنها تضع صغارها على قيد الحياة بدلاً من وضع البيض. تتميز الثدييات عن الحيوانات الأخرى في أنها ترضع صغارها.

التكاثر في الثدييات

يحدث التكاثر في جميع الثدييات من خلال التكاثر الجنسي، بعد الانتهاء من عملية الإخصاب، وهي اتحاد الحيوانات المنوية بالبويضة، ثم تكبر البويضة لتصبح جنينًا داخل المشيمة. تنقسم عملية التكاثر في الثدييات إلى 3 أنواع/

  • المشيمة وهي معظم أنواع الثدييات وتتميز بإعطاء نمو كامل وجيد لصغارها، مثل الفيلة والهامستر الذهبي.
  • الإعانات وهي من أنواع الثدييات التي تلد أطفالاً لا يكتمل نموهم ولكن يكتمل نموهم بعد فترة من الولادة بجانب الأم. يسمى هذا النوع من الثدييات الثدييات الكيسية مثل الكنغر ودب الكوالا.
  • أحادي الاتجاه يختلف هذا النوع من الثدييات عن باقي الأنواع الأخرى من حيث أنه لا يضع جنينًا، بل يضع بيضًا بقشرة جلدية ويفقس البيض بعد انتهاء فترة الحضانة مثل النمل وخلد الماء.